تسعة
الرئيسية » حياة الأسرة » الاعراس » شهر العسل : كيف تحصل على شهر عسل رائع ومميز ؟!

شهر العسل : كيف تحصل على شهر عسل رائع ومميز ؟!

إذا اقترب عرسك او يوم الزفاف وتريد التخطيط لعطلة مميزة مع شريك حياتك اي لقضاء شهر العسل ، فاليك نصائح وخطوات التخطيط لقضاء شهر عسل مثالي رائع ومميز ؟!

كيف تحصل على شهر عسل رائع ومميز

من المفترض أن شهر العسل هو أفضل وأهم وقت في حياة الإنسان، فهو بداية مرحلة جديدة، يبتعد فيه الزوجين عن متاعب وزحمة الحياة، ليسرقا بضع لحظات من الزمن، تُحفر في ذاكرتهما للأبد، فتذكرهما بمدى روعة وجمال ما يربطهما سوياً، لذلك لابد أن تجعل هذه الأيام القليلة لا تُنسى، وتستمع بكل لحظة فيها مع شريك حياتك، فمن يدري متى ستكون عطلتكما القادمة، هذا لن يحدث دون أن تخطط له جيداً وتختار المكان والموعد المناسب حتى لا يتحول إلى عسل أسود! إذا اقترب يوم الزفاف اي عرسك وتريد التخطيط لعطلة مميزة مع شريك حياتك، فأنت في المكان المناسب.

خطوات التخطيط لقضاء شهر عسل مثالي :

ضع ميزانية محددة لقضاء شهر العسل

أهم خطوة لوضع خطة واضحة لشهر العسل هو تحديد الميزانية التي ستنفقها، فبناء عليها ستتمكن من تحديد المكان الذي ستذهب إليه وعدد الأيام التي ستقضيها هناك، لكن تذكر أن هذه الميزانية لن تقتصر على المكان فقط بل يجب أن تشمل كافة الأنشطة التي ستقوم بها مع شريك بالإضافة لتكاليف السفر والعودة، وإلا ما الجدوى من الذهاب لباريس مثلاً دون وجود مال كافي لتغطية نفقاتكما هناك! لا يجب أن تستدين أبداً لقضاء شهر العسل، مهما كان الأمر مغرياً فلا تنساق وراءه حتى لا تقضي بضعة أياماً رائعة، ثم تعود لواقع مرير بسبب المبالغ الباهظة التي يجب عليك سدادها!

تحدث إلى شريكك وأخبره بمدى إمكانياتك

يجب أن تتحدث مع شريكة حياتك وتخبرها عن ميزانيتك ومدى قدرتك على تحمل نفقات شهر العسل، بعض فصول السنة كالخريف مثلاً تقل فيها السياحة لذلك يكون هناك عروض وتخفيضات رائعة على السفر، اسألها إن كانت توافق على تأجيله حتى هذا الموعد والذهاب لمكان مميز أم تذهبا بعد الزواج مباشرة إلى مكان ضمن الميزانية المتاحة، من الجيد أن تتحدثا وتصلا لحل يناسب كليكما، لا يجب أبداً أن يختار أحدكما المكان بمفرده دون مشورة الأخر، فمن أدراك أن خطتك واختياراتك ستكون مناسبة لشريكك!

اختارا الموعد المناسب

يجب أن يتم تحديد هذا الأمر بناء على موعد الزواج إن كنتما ستذهبان مباشرة بعده، لذلك يجب أن يكون اختياركما بعيداً عن كل مواسم السفر والعطلات الرسمية، فالمدن والفنادق وكل الأماكن المتاحة تتكدس بالمسافرين في هذه الأيام، ما يقلل فرص ابتعادكما عن كل الضغوطات وقدرتكما على الاستمتاع وقضاء المزيد من الوقت سوياً بهدوء وسكينة.

حددا المكان المناسب

بناء على الوقت والميزانية التي وضعتماها ستتمكنان من تحديد المكان، ضعا قائمة بأماكنكما المفضلة، ثم احذفا كل الأماكن التي تتخطى حدود الميزانية، بعد ذلك ابحثا عن الأماكن التي تلاءم هذا الوقت من العام، إن كان الطقس بارداً مثلاً فلا تذهبا لمنطقة جبلية، لأن الطقس هناك يكون أكثر برودة وتزداد احتمالية حدوث العواصف الثلجية وما إلى ذلك، يمكنك التفكير حينها في الذهاب لأحد المدن الساحلية للاستمتاع بأشعة الشمس الساطعة والطقس الدافئ، كذلك يجب أن تضعا في الحسبان العطلات الرسمية الأعياد الخاصة بهذا البلد وعادات وتقاليد أهله وهل تناسبكما أما لا، باختصار يجب أن تعرفا كل شيء عن هذا المكان خاصة إن كان في دولة أخرى ذات ثقافة مختلفة، أيضاً مدة ووسيلة السفر مهمة جداً فبعض الأماكن قد يستغرق الوصول إليها يوماً كاملاً، فهل ستتمكنان من تحمل هذا الأمر! وهل عطلتكما طويلة بما يكفي لاقتطاع يومين كاملين في الذهاب والعودة! كل هذه الأمور يجب أخذها في الحسبان حتى لا يحدث أي شيء غير متوقع.

ضع برنامج لقضاء شهر عسل مميز

الآن حان وقت معرفة الأنشطة المتاحة في المكان الذي وقع اختياركما عليه، يمكنكما البحث على شبكة الإنترنت ومعرفة كل الأنشطة التي يمكن القيام بها هناك، ثم وضع جدولاً زمنياً يشمل ما تريدان القيام به سوياً أثناء هذه العطلة، لكن تذكرا ألا تضعا الكثير من الأنشطة في يوم واحد، فإما أنكما لن تتمكنا من القيام بها جميعاً أو أن يومكما سيصبح مزدحماً جداً وسترهقان في محاولة القيام بكل هذه الأنشطة دون جدوى، تذكرا أن شهر العسل فرصة لقضاء مزيد من الوقت سوياً قبل أن تنخرطا في دوامة الحياة لا ترهقا نفسيكما فتحتاجان بعده لعطلة أخرى كي تستريحا من هذه العطلة! إذا لم تكن واثقاً من كيفية وضع البرنامج بصورة صحيحة فزورا أحد الأماكن السياحية واطلعا على البرامج المتاحة في موعد سفركما.

قم بحجز التذاكر وحزم الأمتعة

لا تتركا هذه التفاصيل للحظة الأخيرة أبداً، فتذاكر السفر خاصة كلما تمكنت من حجزها مبكراً، كلما كانت أرخص وأسهل في الحجز، لكن إن تركتها للحظة الأخيرة فما أدراك أنك ستجد طائرة في الموعد الذي تريده! أو بسعر مناسب لا يؤثر على باقي خطة الرحلة! كذلك هو الحال عند حزم أمتعة السفر، يجب أن تقوما بتجهيزها قبل السفر بمدة كافية، خاصة إن كان موعد السفر بعد الزفاف مباشرة، حتى تتأكدا من وضع كافة الأغراض التي سيحتاجها كل منكما، بما فيها تذاكر وأوراق السفر.

أخيراً استمتعا بوقتكما

مهما حدث من مفاجئات ومهما خرجت الأمور عن السيطرة لا تجزعا أبداً، ربما لا تسير الرحلة وفقاً لما هو مخطط لها، لكنها ستبقى رحلة العمر دائماً، لذلك استمتعا بكل لحظة فيها، يكفي أنكما سوياً الآن وقد تحقق حلمكما، فهل ستتركان أي شيء أخر ينغص عليكما أجمل أيام العمر!

ايمان عماد

إنسانة عنيدة و طموحة أسعى و أجتهد لأحقق ذاتي ، شغوفة بالعلم و المعرفة خاصة علوم الفلك و الأحياء ، أحب القراءة فهي بوابتي للسفر حيث أريد ، الكتابة هي عالمي الخاص أرسمه كيفما شئت و أحلق فيه وقتما أردت .

أضف تعليق

1 × اثنان =