شركة تسويق عقاري

انتشرت في الفترة الأخيرة الكثير من مكاتب التسويق العقاري، وأصبح يتبادر إلى أذهان الكثير من الناس هل حقًا هذا النوع من المشاريع ينتج عنه الكثير من الأرباح؟ فالإجابة بالطبع نعم، إن فكرة إنشاء شركة تسويق عقاري من المشاريع المربحة والتي يمكن أن تقوم بتنفيذها وخصوصًا إذا كنت متفرغًا ولا تستطيع الحصول على العمل، كما أنك إذا كنت تعمل بالفعل في أحد الوظائف فيمكنك أيضًا إنشاء المشروع والاستعانة بأحد الأشخاص الذي يتولى الإدارة، والكثير من المهام الأخرى، ولذلك سنقدم لك اليوم دراسة جدوى مشروع عقاري بالإضافة إلى تقديم معلومات عن كيفية إدارة شركة تسويق عقاري بالتفصيل.

شروط فتح مكتب تسويق عقاري

شركة تسويق عقاري شروط فتح مكتب تسويق عقاري

هناك مجموعة من الشروط القانونية التي ينبغي أن تقوم بتنفيذها إذا كنت ترغب في فتح شركة تسويق عقاري وهذه الشروط ينبغي أن تقوم بها قبل أن تبدأ في العمل الفعلي على أرض الواقع حتى لا تعرض نفسك للمسائلة القانونية أو الكثير من المشكلات التي أنت في غنى عنها تمامًا، بالإضافة إلى أن الإجراءات القانونية اللازمة لفتح المشروع ليست كثيرة أو مرهقة أو حتى إجراءات مُكلفة، بل إن الإجراءات والشروط الخاصة بفتح شركة تسويق عقاري تتمثل في التالي:

  • ينبغي أن تقوم باستئجار مكان لعمل الشركة به، على أن يكون عقد الإيجار أو التمليك موثقًا في الشهر العقاري.
  • ينبغي أن تقوم باستخراج بطاقة ضريبية، ويمكن الحصول عليها من خلال مصلحة الضرائب، وستقدم فاتورة كهرباء وصورة البطاقة كأوراق رسمية.
  • ينبغي أن تقوم باستخراج شهادة مزاولة نشاط، وهذه يمكن الحصول عليها من خلال الغرفة التجارية التي ستتعامل معها.
  • والآن ستقوم بتسجيل مقر الشركة لدى مكتب السجل التجاري التابع له، ولكن ذلك سيتم عقب الحصول على شهادة مزاولة النشاط.
  • والآن ستتقدم إلى مكتب التأمينات الاجتماعية وتقوم بتسجيل مقر الشركة، وهذه ستكون في حالة رغبة في التأمين على الموظفين.

كيف أبدأ مشروع تسويق عقاري؟

البداية كما ذكرنا تكمن في استخراج التراخيص والأوراق اللازمة لفتح شركة تسويق عقاري ومن ثم ستبدأ في عمل التجهيزات داخل المقر، حيث أنه يلزمك مجموعة من الخطوات حتى تستطيع رؤية شركتك العقارية على أرض الواقع، وتتعامل مع العملاء على أرض الواقع أيضًا وتقدم لهم الخدمات وتحصل على الأجر المقابل لتلك الخدمات، وقد قمنا بحصر مجموعة من الخطوات الواجب تنفيذها، وهذه الخطوات تُمثل البداية الصحيحة لفتح الشركة، وهي كالتالي:

  • ستقوم في البداية باستئجار مقر للشركة، مع مراعاة ألا تقل مساحته عن 30 متر، بحيث تستطيع وضع صالون ومكتب لاستقبال العملاء.
  • ستقوم بعمل بعض التجهيزات في المكتب، كأن تقوم بشراء مكيف هواء، وستقوم بشراء مكتب، بالإضافة إلى مروحة وسجاد للأرضيات.
  • ستقوم بشراء مكتب آخر أو دولاب لوضع الأوراق المهمة به، وبالأخص الأوراق والمستندات الرسمية التي تتعلق بالعملاء.
  • ستقوم بعمل لافتة كبيرة الحجم وتضعها على مقر الشركة، وستقوم بكتابة اسم الشركة واسمك ورقم هاتفك والبريد الإلكتروني عليها.

دراسة جدوى مشروع عقاري

شركة تسويق عقاري دراسة جدوى مشروع عقاري

وحينما نبدأ بالحديث عن دراسة جدوى مشروع عقاري أو شركة تسويق عقاري فإننا هنا ينبغي أن نتحدث عن كافة المتطلبات الأساسية في المشروع والتي تسبب نجاحه والربح من خلاله، حيث أنه ينبغي أن يؤدي المشروع الغرض الأساسي منه وهو التسويق العقاري ولذلك ينبغي أن تقوم بالتعرف على كافة أساسيات المشروع حتى تبدأ من الآن في عملها، وبالتالي تجعل شركتك علامة لامعة في مجال التسويق العقاري، وهو المجال الأشهر في الوقت الحالي، والذي اتخذه الكثير من الناس مهنة لها، ومن أهم متطلبات المشروع ما يلي:

موقع شركة تسويق عقاري

ينبغي أن تكون شركة تسويق العقارات موجودة بالقرب من المدن الجديدة الموجود بها الكثير من العمارات التي لم تُسكن بعد، أو قطع الأرض التي لم تُباع حتى الآن، وبالتالي سيذهب إلى هذه المناطق الكثير من الناس والكثير من العملاء المستهدفين، وبالتالي سيجدون مقر شركتك هناك، وسيتواصلون معك للحصول على عقار، سواء سكني أو إداري، أو على حسب المطلوب، وبذلك ستكون حصلت على موقع مميز به عملاء مستهدفين، إلا جانب البعد عن الزحام الكائن في الكثير من المناطق الرئيسية بالمدن.

العمالة المطلوبة لمشروع شركة تسويق عقاري

من الممكن أن تكون أنت بمفردك داخل الشركة وتتولى كافة المهام، ولكن في حال كان ذلك يمثل عبء كبير عليك يمكن الاستعانة بأحد الأشخاص الذين يتولون مهمة السكرتارية وتنظيم المواعيد، والتحدث مع العملاء والرد على الهاتف، ويمكن الاستعانة إما بفتاة تقوم بالعمل في الشركة أو أحد الرجال، وإذا كانت الشركة في منطقة جديدة، فنحبذ أن يكون المساعد من العمالة الرجالية، فلن تحتاج في بداية مشروعك إلى المزيد من العمالة، فالأمر سيكون سهل.

كيفية إدارة شركة تسويق عقاري

عندما نتحدث عن إدارة شركة تسويق عقاري فإننا بهذا ينبغي أن نتحدث عن كيفية العمل بشكل عام في الشركة، أو كيف تخرج بالشركة من الظلام إلى النور، وتنشرها وتجعل لها مكانة كبيرة بين الشركات الأخرى التي تعمل في مجال التسويق العقاري، وهنا الأمر يعتمد على خبرتك، أو على الأقل على مهاراتك في جذب العملاء، ومعرفة الأماكن التي تستطيع من خلالها الحصول على العملاء المستهدفين، وخصوصًا بعد ارتفاع الأسعار الذي حدث في الفترة الأخيرة، فأصبح الكثير من الناس يلجأ إلى شركات التسويق العقاري للحصول على فرص جيدة، وحتى تستطيع إنجاح الشركة ينبغي أن تقوم بعمل التالي:

  1. حاول الوصول إلى فئات الشباب المقبلة على الزواج، من خلال عمل إعلانات متعددة في الكثير من الاتجاهات، فهم أكثر الفئات التي ترغب في التواصل معك.
  2. عليك أن تقوم بالاستعانة بمواقع التواصل الاجتماعي وتقوم بتأسيس صفحة، وتطرح عليها الكثير من الشقق العقارية وأنواع متعددة من الأراضي.
  3. تستطيع عمل إعلانات في الجرائد المحلية، وتعرض خدماتك داخل الإعلان، وتقدم مجموعة من العروض لأسبقية التواصل مع شركتك.
  4. يمكنك عمل لافتة كبيرة في المكان الذي قمت بإنشاء شركة تسويق عقاري من خلالها وبالأخص على المداخل الخاصة بالمنطقة.

عوامل نجاح شركة تسويق عقاري

وهناك الكثير من العوامل التي ينبغي أن تقوم باتباعها حتى تنجح شركة تسويق عقاري وهذه العوامل هي عوامل عامة ينبغي أن تتحلى بها وأن تقوم بعملها على أكمل وجه حتى وإن لم تضيف لك الكثير في بداية الأمر، فإنها حتمًا ستضيف لك الكثير فيما بعد، وستجعل العملاء يتحدثون عنك وعن خدماتك في كل مكان يذهبون إليه، ومن أهم عوامل نجاح مشروعك ما يلي:

  1. ينبغي أن يكون هناك مصداقية في التعامل مع جميع العملاء، سواء في طرح الأسعار أو في مواعيد التسليم.
  2. ينبغي أن تقدم عرض جيد فيما يخص النسبة التي ستحصل عليها من العميل باعتبارك المسوق، حتى يعود لك مرة ثانية.
  3. ينبغي أن تقدم التقدير والاحترام لكافة العملاء الذين يأتون لزيارتك، حتى ولو لم تتفقوا على الأسعار، فهذا سيجعله يقوم بعمل دعاية لشركتك.
  4. ينبغي أن تقوم بدراسة المنطقة التي ستعمل عليها جيدًا، وتتعرف على الأسعار المتاحة بها، وبالتالي تستطيع تقديم عروض مميزة للعملاء.

وبهذا نكون قد قدمنا لك معلومات مهمة وستفيدك للغاية عندما تقوم بفتح مشروع شركة تسويق عقاري في أحد المناطق المستهدفة في المدينة التي تسكن فيها، كما أننا وفرنا لك الشروط اللازمة للحصول على التراخيص، وبالتالي ينبغي أن تبدأ بهذا الأمر، حتى تستطيع البدء في مشروعك، والحصول بعدها على الأرباح والارتقاء بشركتك بإذن الله.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

تسعة عشر − اثنان =