تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » نصائح عند شراء الايباد : كيف تختار الايباد الذي يناسبك ؟

نصائح عند شراء الايباد : كيف تختار الايباد الذي يناسبك ؟

اذا رغبت ان تختار ايباد ترغب في اقتنائه قد تقع في الحيرة، وتفكر كيف تتخطي هذه الحيرة. اليك مجموعة نصائح عند اختيار و شراء الايباد المناسب لك

نصائح عند شراء الايباد كيف تختار الايباد

يعتبر جهاز الايباد ( الاي باد ) اول جهاز لوحي ناجح تم اصداره واستخدامه على المستوى العالمي، وقد كان اصداره يشكل شيء مختلف وغير متعارف عليه عالميا في ذلك الوقت الا ان النجاح الذي رافق انتاج هذا الجهاز كان مبهرا جدا بحيث صعد بشركة ابل مرة اخرى الى المستوى العالمي كافضل مصنع للهواتف واجهزة الحاسوب والاجهزة اللوحية في العالم، ولعل التمهيد لاصدار الايباد كان عن طريق اول اصدار لجهاز الاي فون في عام 2007 والذي لقي نجاحا منقطع النظير منذ لحظة اصداره خاصة مع نظام التشغيل الخاص به وهو اي او اس ( I O S)   وهو ذاته النظام الذي ما زال مستخدما في باقي الاجهزة التي تصدر عن شركة ابل، وفي ذاك الوقت لم تكن الاجهزة الذكية بالصورة المتداولة حاليا معروفة، ولم يكن النظام المنافس قد صدر ونعني به ( Android )، وبالتالي فإن سهولة استخدام هذا المنتج وجاذبيته تم نقله بذكاء كبير من شركة ابل حتى يصبح الجهاز اللوحي المتعارف عليه حاليا، ويعزا نجاح هذا المنتج الى جاذبية الفكرة التي رافقته منذ البداية، فأن تحمل جهاز الحاسوب لديك بسهولة ويسر وبذات الوقت ان يكون قابلا لاستيعاب مكتبك وهاتفك وكل ما يخصك ضمنه، فهي فكرة اكيد ناجحة، خاصة مع استمرار عمل البطارية الى فترة اطول من الاجهزة المحمولة والتي لا بد لها من الشكوى من الاستخدام المتكررة، يضاف الى ذلك سهولة الاستخدام عن طريق ايقوناته المختلفة.

هذا النجاح الكبير والهائل اعطى الشركات المنافسة الرغبة بالمنافسة في هذا المجال الواسع والذي افتتحته شركة ابل منذ عام 2010، وبالتالي تم اصدار الكثير والكثير من الاجهزة اللوحية المختلفة، والتي في اغلبيتها تعمل على النظام المنافس ( Android ) من شركة جوجل او النظام ( Windows ) من عملاق البرمجيات العالمي مايكروسوفت. هذا النجاح شجع ابل على انتاج اصدارات اخرى من هذا المنتج وبإفكار واحجام اخرى، ولهذا اذا رغبت ان تختار اي ايباد ترغب في اقتنائه هل ستقع في الحيرة، وكيف نساعدك في تخطي هذه الحيرة .

نصائح اختيار الايباد :

اليك النصائح الاتية لاخيتار الايباد المناسب لك :

تعرف على الاختلاف بين موديلات الايباد المتعددة :

قبل ان تقوم بالاتجاه الى المتجر لشراء الايباد عليك ان تعرف الموديلات والاصدارات المختلفة للاي باد، فقد قامت الشركة بإصدار العديد من النسخ التي تخص هذا المنتج ولغاية التفريق بين هذه الاصدارت فإن ابل اصدرت :

  1. IPad وهذا هو الاصدار الاصلي لهذا المنتج ومن تاريخ اصداره انتجت الشركة اربعة اجيال منه،
  2. IPad Air ايباد اير وقد تم اصدار جيلين من هذا الاصدار الى الان ، ويمكن القول ان هذا الموديل هو الجيل الخامس فعليا للاي باد الاصلي .
  3. IPad Mini ايباد ميني وقد اصدرت الشركة الى حد الان ثلاث اجيال فقط من هذا المنتج.

ويجب العلم ان الجيل الرابع من الايباد الاصلي متوفر بذاكرة 16 غيغابايت فقط، وحاليا ستكون جميع الاصدارات تحمل اسم ( IPad Air) وهو الانتاج الاكبر حجما، اما (IPad Mini) فيكون دوما ذو شاشة اصغر حجما من الايباد الاصلي.

قرر اذا كنت ترغب بخدمة الخلوي فيه ام لا:

يوجد نوعين من الايباد احدهما يتوفر بخدمة الهواتف النقالة ( الخلوية ) وميزة هذه الخدمة انه يمكن ابقاء جهازك متصلا بخدمة الانترنت طالما انك متصل بالشركة المزودة الى الخدمة الخلوية وطالما رصيدك يسمح بذلك، اما النوع الثاني قيتطلب ان تكون مزود لخدمة الانترنت اللاسلكية ( WiFi) واعتقد ان الكل سيرغب بلا شك بالنوع الاول لكون الانترنت من ضروريات التعامل مع الجهاز اللوحي.

القدرة التخزينية :

من المشاكل التي تعاني منها الاجهزة اللوحية على العموم مقابل الحواسيب المحمولة هي القدرة التخزينية، والتفكير في اختيار الايباد يعني التفكير في القدرة التخزينية والتي تساعد على الاحتفاظ وتشغيل فيديوهات اكثر والاحتفاظ بصور اكثر، وكذلك تحميل وتشغيل تطبيقات اكثر، وحتى عام 2012 كانت تأتي السعات التخزينية لهذه الاجهزة على النحو الاتي ( 16 – 32 – 68 غيغابايت)، ولكن الاصدارات الحالية من الايباد اصبحت تصل قدرتها التخزينية الى 128 غيغابايت.

البحث عن المعالج الافضل :

مع انه من المعروف عن اجهزة الايباد انها تحتوي على معالجات ذات قدرات افضل من غيرها من الاجهزة اللوحية، الا انه وفي حالة اردت البحث عن افضل اي باد من ناحية المعالج فعليك اختيار اخر الاصدارات من ( Ipad Air) والتي تميزت بمعالج افضل مما سبقها من اصدارات، ففي هذا الاصدار اصبح المعالج A8X ، وهو سريع جدا ومناسب الى العديد من التطبيقات الحديثة والتي تتطلب مثل هذا المعالج.

اللون :

يتوفر الايباد بلونين وهما الاسود والابيض، ويمكن الاختيار بين هذين اللونين، وان كان اللون الابيض على الاغلب هو الاقرب الى قلوب المستهلكين.

الشراء :

يتوفر الايباد في العادة في الكثير من الاماكن والمتاجر، فهو جهاز مطلوب وعليه اقبال جماهيري كبير خاصة في لحظة الاصدار الاولى، ولهذا تقوم العديد من المتاجر بترويجيه بالاضافة الى المتاجر التابعة للشركة الام ابل، ويتوفر هذا الجهاز ايضا في مواقع التسويق المشهورة عالميا، كأيباي وامازون وعلي بابا، وهذا ما يتطلب الدقة في عملية الشراء، فيفضل الشراء من المتاجر التابعة لشركة ابل وذلك للثقة الكبيرة بمنتجاتها، وكذلك لتوفر العينات في المتجر والتي تمكن المشتري من خلالها بمعاينة هذه الاجهزة، واختيار الانسب بالنسبة بينها، وهذا لا يمنع من باي حال من الاحوال من مراجعة بعض المتاجر الاخرى لمشاهدة ما يتوفر لديها من اجهزة، وفي بعض الاحيان مواقع التسوق المشهورة على شرط التسوق من المتاجر التي ذات اسم عالمي وتقدم الضمانة الجيدة لمنتجاتها .

الخيارات :

عند القيام بالتسوق لا تشتري من المتجر الاول بل قم بمعاينة ما تستطيع من المحلات والمتاجر حتى يمكنك اختيار الجهاز والسعر الافضل، ويفضل عدم اختيار الاجهزة المستعملة، فعيوبها قد تكون خافية بعض الشيء و لايمكن الاطلاع عليها بالنظر، بل تحتاج الى الفحص العملي وخاصة فيما يتعلق بالبطارية ومدة عملها، ولهذا ينبغي توخي الدقة بهذا الخصوص.

 

معاوية صالح

انسان بسيط ومتفاهم، مليء بالاحلام وارغب بتحويلها الى حقيقة وواقع ملموس. أحب دائماً واسعى لكسب المزيد من العلم والمعرفة وخصوصا في مجال التاريخ والأدب والسياسة. أنا لا اصدق كثير من الأشياء التي اراها واسمعها.

1 تعليق

اثنا عشر − 7 =