ما الذي يجعلك شخص جيد كيف تثبت للآخرين أنك انسان طيب
ما الذي يجعلك شخص جيد كيف تثبت للآخرين أنك انسان طيب

اذا قمت بتجربة صغيرة عبارة عن استطلاع سريع لرأي من حولك وسألت ” ما الذي يجعلك شخص جيد ؟ ” قد تتفاجأ بكمية الوجوه المفكرة امامك والتي تحاول البحث عن اجابة ولكن ليس لديهم ايضاً فكرة لماذا لا يجيبون سريعاً. البعض يقترح متردداً ان الشخص الطيب الجيد هو من يقوم بالاعمال الخيرية واللطيف مع الناس والحنون المتأثر، والبعض الاخر يحتار في الاجابة ويستمر،  فتعالوا نلقي نظرة على موضوع يتعلق بطيبة قلب الشخص ويتعريفه بانه انسان جيد.

ربما تجد نفسك في الكثير من المواقف تشعر بالراحة والدفء بقلبك نتيجة لتعاملك وتحادثك مع شخص ما ، فهناك الكثير ممن يمتلكون القدرة علي التأثير في الآخرين وهناك العديد من الخطوات والطرق لتثبت للآخرين بأنك شخص جيد يمتلك التأثير في الآخرين.

 كيف تثبت للآخرين أنك انسان طيب ؟

معظمنا يرغب في التفكير والتصديق في داخله على أنه انسان طيب او شخص جيد ان اردتم، ولكن الحقيقة المحزنة هي ان كثيرون ليسوا كما يعتقدون حقاً. اليك عدة علامات تساعدك في معرفة اذا ما كنت شخص جيد وطيب أم لا.

الطبيعة

يفضل لك أن تصبح على طبيعتك ، فذلك سيجعلك تتميز بالراحة عند التعامل مع الآخرين ، فإن لم تكن على طبيعتك فستصاب بالتوتر والقلق . كما أنه يجب عليك تلبية رغباتك أنت فلا تحاول إرضاء الآخرين دوما وإسعادهم على حساب حياتك وحساب سعادتك ، فاجعل في أولوياتك إرضاء نفسك .

اتساع الأفق

حاول أن تجعل نفسك متسع الأفق، ابتعد عن الكراهية والحقد والغل والتعصب وكل ما يعيق تصرفاتك وكل ما يتسبب في حجمك ، فكل ذلك سيتسبب في التقليل من ثقتك بنفسك ، كما أنه لن يمنحك القدرة على زيادة ثقتك بنفسك . ابتعد عن كل ذلك وفكر في حياتك وأنظر دوما للأمام .

الابتسامة

تتميز الابتسامة بالقدرة على التأثير في الآخرين ، فابتسامتك ستثبت بأنك تحب الخير للآخرين وتود منحهم بعض السعادة . ومن المعروف أن الابتسامة قادرة على الـتأثير في أي شخص ، فبمجرد ابتسامتك أمام أحد الأشخاص ستغير مزاجه وتساعده في التخطي من أي شئ يشعر به

اقرأ ايضاً : الابتسامة وسر الحياة الطويلة : هل تعلم ما هو المغزى من الابتسامة ؟

الفطرة

كما قيل في السابق أنه يفضل التعامل مع الآخرين بطريق طبيعية دون تصنع ، فلذلك على الفرد أن يتبع فطرته في التعامل مع الآخرين، فحاول التعامل من قلبك مع الآخرين، فذلك سيجعل الكثيرون يتقربون منك وسيضعونك في قائمة الأشخاص الجيدين ، وسيبدءون في زيادة ثقتهم بك.

الاختلاف

حاول ألا تظهر ضيقك من بعض الاختلافات في وجهات النظر بينك وبين الآخرين، فلا بد لك أن تحترم أي وجهات نظر مختلفة معك ، فبذلك سيزيد تقدير الآخرين لك . فمن الطبيعي أن يختلف الأفراد مع بعضهم البعض ، فالاختلاف هو أحد السنن الكونية .

الانتقاد

لا تقف عند كل فرد محاولا انتقاده ، ولا تنتظر أخطاء الآخرين من أجل انتقادهم ، فعلى العكس عليك أ تقتنع بأن كل إنسان من الممكن له أن يخطئ ، فلا تكن أنت الجلاد لهم فلا يوجد شخص كامل على وجه الأرض .

اقرأ ايضاً : الانتقاد وطريقة مواجهتة : كيف تتصرف بشكل لائق أثناء انتقادك ؟

عدم التحدث عن الآخرين

تلك أحد الطرق التي تؤدي إلى ابتعاد الآخرين عنك ، ويكرهونك ، فمبجرد التحدث عنهم من خلف ظهورهم فبذلك أنت تطعنهم في ظهورهم ، كما أنك بفعل الغيبة والنميمة لن تستفد أي شئ بل على العكس ستصبح نقطة سيئة في حقك ، وستبعد الكثيرين عنك.

التودد للآخرين

إذا استطعت أن تسامح الآخرين وتغفر لهم فإنك بذلك تعمل على تطهير قلبك ومساعدة نفسك على استكمال حياتك بشكل أفضل ، وربما مسامحة الآخرين من الأفعال الصعبة ، ولكن معرفة نتائجها الايجابية والجيدة سيجعلك تبدأ في ذلك .

الاختبار

ضع آراء الآخرين أمامك دوما ، وحاول معرفة كل ما يحاولون تحذيرك منه ولكن اجعل لنفسك شخصية متفردة ، ولا تكن منقادا لآرائهم فحاول معرفة كل ما يحذرونك منه عن قرب بشكل أكبر .

التفاؤل

حاول الاستمتاع بحياتك بشكل أكبر ، فالكل يفضل الأشخاص الايجابيين الذين يتميزون بالتفاؤل للحياة ، ولا يقفون عن المصاعب والعقبات التي تقابلهم في الحياة ، ولذلك حاول أن تصبح من تلك الأشخاص حتى يفضلك الآخرين ويفضلون التقرب إليك .

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

ثلاثة × 3 =