تسعة
الرئيسية » صحة وعافية » شحوب الوجه : كيف تتخلص من الوجه الشاحب بسهولة ؟

شحوب الوجه : كيف تتخلص من الوجه الشاحب بسهولة ؟

الكثير منا لا يحب أن يرى بوجه شاحب أو غير نضر، لذلك نقدم لك الوسائل التي تعينك من أجل التخلص من شحوب الوجه والحصول على وجه نضر بسهولة شديدة جدًا.

شحوب الوجه

يعد شحوب الوجه من الدلائل الواضحة التي دائمًا ما تشير إلي أشياء سلبية. فهو إما عن مرض أو إرهاق أو خوف أو بطبيعة البشرة، لكنه في كل الحالات أمر سيئ يجب التخلص منه، لأنه يفقد الوجه حيويته ونضارته ويخلق من وجهك قناعًا شاحبًا لا حياة فيه. علي عكس احمرار الوجه الذي يوحي بالنضارة والجمال والحيوية وخصوصاً لدى المرأة وما يهمها من مظهرها الخارجي. كما يمكنك التعرف عليه من خلال أشهر أعراضه مثل: الشعور بالدوار، الخمول في الأطراف، ضعف الجسم والشعور بالإعياء، ضعف الرؤية.

شحوب الوجه : دليلك للتخلص منه

ما أشهر الأسباب التي ينتج عنها شحوب الوجه؟

  • فقر الدم: من أشهر الأسباب التي ينتج عنها وجهًا شاحبًا يميل إلى الصفرة. كما يجب أن ننوه على أن هناك عدة أشياء تؤثر على لون البشرة وتسبب شحوب الوجه وهم: الهيموجلوبين والذي يجب أن يتراوح بين 12-16 في الحالة الطبيعية، الأوعية الدموية وهي التي تعطي البشرة الفاتحة اللون الوردي، وعادة يظهر ذلك عند مرض البهاق، مادة الميلامين وهي التي تتحكم في اللون إما أبيض أو أسود، بناء على عوامل وراثية طبيعية أو بعض العوامل الأخري مثل الشمس، مادة الكاروتين وهي من أشهر المسببات في تحويل لون الجلد إلى أصفر ولكنها تستمر لساعات قليلة فقط.
  • انخفاض السكر في الدم.
  • عدم تعريض البشرة للشمس بصورة كافية.
  • بعض الأمراض الخطيرة مثل: السرطان، الأمراض المزمنة.
  • التعرض لخوف أو صدمة يجعل الجسم يطلق ردة فعل معينة.

أشهر وسائل التخلص من شحوب الوجه وإزالته

خليط البرتقال والعسل

نصف حبة من البرتقال تعصر مع ملعقتين أو ثلاثة من العسل، ثم يسخن الخليط وعندما يذوب العسل يترك حتى يبرد، ثم يدهن به الوجه لمدة تربو من الربع ساعة. هذا الخليط يفيد البشرة بشكل كبير فيساعد على إنعاشها ونضارتها.

مستحضرات التنظيف

تعمل على تنقية البشرة من الدهون والبقايا العالقة بها من آثار المواد التجميلية. في الحالات العادية يتم استخدام رغوة التنظيف أو الحليب المنظف والمناديل المرطبة، بينما للنسبة للنساء اللاتي يعانين من بشرة جافة فالزيوت هي الحل الأمثل.

كريمات التقشير

تعمل على إزالة الخلايا الضارة التي تتسبب في خشونة سطح الجلد، لكن ينبغي الحذر في التعامل مع مثل هذه المستحضرات لأنها ترهق البشرة بشكل كبير، فمن المفضل استعمالها مرتين أسبوعيًا على الأكثر للتخلص من شحوب الوجه بشكل تام. علمًا بأن بعض المناطق في الوجه يتحمل الضغط بالأصابع مثل منطقة الأنف والذقن، بينما منطقة الوجنتين تكون أقل تحملًا لذلك.

مزيج الحليب الطازج مع العسل

توضع ملعقتين من الحليب مع ملعقتين من العسل ويخلطوا مع بعض جيدًا، ثم يتم دهان الوجه بالمخلوط وتركه علي الوجه لمدة عشرين دقيقة، ثم يجفف الوجه بواسطة قطعة قطنية مبللة بماء الورد؛ فهذا يتخلص من شحوب الوجه ويجعله أكثر نقاوة.

خليط الأناناس مع الزبادي

يحضر هذا المخلوط عن طريق وضع كمية معقولة من الأناناس مع ملعقتين من الزبادي، كما يمكن إضافة دقيق الذرة إن أمكن. يتم العجن حتى تصير لديك عجينة، نضع هذه العجينة علي الوجه لمدة ربع ساعة، ثم يغسل الوجه بماء فاتر، فتحصل على وجه أجمل وأكثر إشراقًا.

الفراولة مع عصير الليمون

يستخدم خليط من حبات الفراولة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ويمكن أن يضاف إليها ملعقة كبيرة من العسل. فهذا يساعد في مقاومة شحوب الوجه بدرجة كبيرة، كم يمكنه إخفاء إجهاد البشرة.

الاهتمام بالبشرة خاصة والمظهر الخارجي بشكل عام يساعدك في زيادة الثقة بالنفس، كما يجعلك أكثر نضارة وجمالًا. يجب عليك أخذ تلك العوامل في الاعتبار حتى تحظى دائمًا بمظهر يليق بك.

محمد رجب

طالب بكالوريوس في كلية الهندسة، أجيد اللغة العربية وأحب الكتابة بها؛ كتبت العديد من المقالات في ثلاث جرائد عملت بها من قبل. أعشق الرياضة بشكل عام، ممارسة ومشاهدة، ومتابع لكل الأحداث تقريبًا. قرأت في مجالات كثيرة وأملك حصيلة معلوماتية لابأس بها في مختلف المجالات مثلاً: التكنولوجيا بحكم طبيعة دراستي. مستواي أفضل من المتوسط في الإنجليزية وأدعم ذلك حاليًا بالكورسات، والفرنسية أعرف منها مايجعلني أتخطي مرحلة الأساسيات

أضف تعليق

4 − واحد =