سرقة السيارات كيف تحمي سيارتك من السرقة
سرقة السيارات كيف تحمي سيارتك من السرقة

سرقة السيارات ظاهرة اخذة في الازدياد يوماً بعد يوم، ففي حالة الإنفلات الأمنى التي نعيشها الآن في جميع أنحاء الوطن العربي، نسمع كل يوم عن سرقات عديدة طالت كل المستويات، وبالأخص سرقة السيارات ، وأصبح كل من يملك سيارة في حالة من الخوف الدائم وترقب وحذر خوفا من تعرضه لحادث سرقة مماثل لما يسمع عنه، وأصبح الآن الشغل الشاغل لأصحاب السيارات هو حماية سياراتهم من السرقة، ولكن كيف يمكن ان تجنب ظاهرة سرقة السيارات ؟؟.

نصائح لحماية سيارتك

1- لا تنتقل بسيارتك في أماكن لا يوجد بها كثير من الناس أو أماكن مظلمة، لأن تلك الأماكن من السهل فيها سرقة السيارات ، سواء من خلال سرقتها من مكانها أوحتى سرقتها بالإكراه.

2- لا تركن سيارتك في أي مكان لا تعرفه، حيث أنك ليس على دراية كاملة بتوفر قوات الحماية المدنية التي من شأنها أن تحمي سيارتك، ولا تركن سيارتك في مكان بعيد وتتركها لأن ذلك يسهل سرقتها بسهولة.

3-  سافر إلى الأماكن البعيدة بأي وسيلة مواصلات أخرى، ولا تحاول أن تذهب بالسيارة لأن السفر أو الذهاب لأماكن بعيدة تزيد من مخاطر سرقة سيارتك، خاصة بعد انتشار ظاهرة قطاع الطرق.

4-  حاول أن تشترك فى جراج قريب من منزلك، وجراج قريب من العمل لركن سيارتك ،وإن كان هذا مكلفا لبعضنا ولكن هو أكثر أمانا لحماية ممتلكاتك الخاصة.

5-  يجب عليك عند ركن السيارة أن تجعل “الدركسيون” في حالة الغلق، فعند ركن السيارة من الممكن أن تلف مقبض القيادة حتى تسمع صوت أشبه بصوت التعشيق، لأن ذلك يصعب على أي سارق سرقة سيارتك.

6- هناك نظام من الممكن تزويده بأي سيارة وهو نظام جعل المحرك لا يعمل إلا بإستعمال مفتاح هذه السيارة ، وهو ما يجعل سرقة السيارة شبه مستحيلة، حاول أن تجعل سيارتك تستفيد بهذه الميزة.

7- مع وجود ذراع الحماية المعدني ستواجه أى سرقة لسيارتك، لأن بوجود هذا الذراع الذى تضعه على مقبض سيارتك سيجعل سرقتها صعبة جدا.

8- إستخدام الجهاز التكنولوجى المستخدم حاليا لتتبع سيارتك فى حال سرقتها ، يجعلك قادرا على المحافظة على سيارتك من السرقة.

9- إلجأ إلى جهاز الإنذار المبكر الذي يصدر صوت تنبيه في حالة فتح سيارتك أو لمسها، وتأكد دائما من تشغيله وإصلاحه في حال تعرضه إلى أي عطل.

سرقة السيارات : خطوات يجب أن تفعلها في حالة سرقة سيارتك

1- عليك أن تسرع بعد إكتشافك سرقة سيارتك مباشرة بإبلاغ الشرطة، لأنك كلما أبلغت الشرطة عن سرقة سيارتك بسرعة كلما كان القبض على السارق أوفر حظا.

2- عمل تواصل مع شبكة علاقاتك وإبلاغهم بسرقة سيارتك ، لأنهم من الممكن أن يكونوا عاملا مساعدا جدا لك في إسترجاع سيارتك.

3- الإستفادة من مواقع التواصل الإجتماعى فى نشر مواصفات سيارتك لعمل قاعدة كبيرة تفيدك في الإستدلال على سيارتك المسروقة.

4- هناك الآن بعض التطبيقات التي تساعدك في تتبع سياراتك، وذلك بالمشاركة مع غوغل ماب.

سرقة السيارات : تعليمات عامة لتفادي سرقة سيارتك

1-  لا تترك مفاتيح سيارتك مع شخص أخر إلا لو كنت واثقا فيه بشكل كبير، لأن تركك المفاتيح مع شخص أخر قد يجعل من السهل عمل نسخ مشابهة لها أو حتى يمكنه سرقة سيارتك وقتها.

2-  إن تركك أشياء ثمينة داخل سيارتك بطريقة واضحة للعيان يجعلها عرضة للسرقة أكثر من أى سيارة أخرى، لأن السارق سينجذب بالتأكيد إلى الأشياء التي قد يراها ثمينة وغالية داخل سيارتك.

3-  لا تذهب لإصلاح سيارتك بمكان قريب من البيت لكي لا تكون عرضة ليعرف الأغراب طريق ومكان سيارتك فتسهل سرقتها.

4-  حاول ألا تخدعك أي محاولة من السارقين لسرقة سيارتك كأن يطرق أحدهم بابك قائلا أنك صدمته بها مع تأكدك أنك لم تمسه ففي الغالب هي محاولة لسرقة سيارتك أو سرقتك شخصيا.

5-  السنتر لوك نظام مهم جدا في أي سيارة لأن من خلاله سيجعلك فى أمان تام وأنت تقود  سيارتك وخاصة في الأماكن المزدحمة.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

19 + 10 =