تسعة
الرئيسية » صحة وعافية » كيف يستخدم زيت الأفوكادو ؟ أكثر من 15 فائدة للأفوكادو

كيف يستخدم زيت الأفوكادو ؟ أكثر من 15 فائدة للأفوكادو

ماذا تعلم عن فوائد زيت الأفوكادو العديدة للبشرة والشعر والجسم بأكمله؟ تعرف على كيفية استخدام زيت الأفوكادو للعناية الذاتية والحصول على الصحة، وأكثر من 15 فائدة للأفوكادو إضافة لطعمها اللذيذ الذي يعشقه الكبار والصغار.

زيت الأفوكادو

الكثير من السيدات تُحرصن على الحفاظ على مظهرهن، وإن كثرت مهام الواحدة منهن فإنها أبدًا لا تنسى أن تظهر دومًا بالمظهر الجذاب الذي يخطف أنظار مَن حولها ويثير انتباههم. لذا فإنهن دائمات البحث عن أفضل الوصفات الطبيعية والمستحضرات التجميلية التي تُساعدهن في الوصول إلى ما يحلمون به. ولا يُخفى اتجاه السيدات لاستخدام زيت الأفوكادو بفوائده الجامة؛ فهو زيت نباتي مُستخرج من ثمرة الأفوكادو، والتي تُعتبر من الأطعمة الصحية المليئة بالفيتامينات والمعادن الغنية التي تساعد في الحصول على جسم مثالي مُكلل ببشرة نقية وشعرٍ لامع قويّ. فما هي استخدامات زيت الأفوكادو وما هي فوائده للجسم ككل؟ هذا ما سوف نُجيب عليه خلال هذا المقال.

زيت الأفوكادو للشعر

إن كنت تحلم بشعر صحي لامع وجذاب كُل ما عليك هو استخدام زيت الأفوكادو والذي رغم منافعه التي لا تنتهي فإنه غير معروف لدى الكثير، فقد حرصنا على تجميع كافة المعلومات عن فوائد زيت الأفوكادو للشعر فيما يلي:

يجعل الشعر رطبًا

يتميز زيت الأفوكادو بقدرته الفائقة على جعل الشعر رطبًا من خلال تغلغله في فروة الرأس وخاصةً أنه زيت خفيف غير لزج، وللحصول على أفضل نتيجة يمكنك تدليك فروة الرأس بالماء وزيت الأفوكادو للحصول على ترطيب عميق للشعر وفروة الرأس معًا.

يجعل الشعر لامعًا جذابًا

زيت الأفوكادو غني بالفيتامينات والمعادن، لذا فإنه يساعد وبشكل فعّال في الحصول على الشعر اللامع من خلال قضاءه على تجاعيد وتقصف وهيشان الشعر، فهو بديل صحي لمنتجات فرد الشعر التي تضر بالشعر، بالإضافة إلى ذلك فهو يمنع تساقط الشعر من خلال تغذيته للجسم بأكمله ولفروة الشعرة بشكل خاص ومدها بالعناصر والفيتامينات المفيدة.

يجعل الشعر صحيًا خالي من التلف

يُساعد زيت الأفوكادو على تغذية الشعر وجعله صحي، كما أنه يقضي بشكل كبير على تلف الشعر، والذي يحدث غالبًا بسبب كثرة تعرض الشعر للعوامل المناخية وأشعة الشمس.

يجعل الشعر قويًا

قديمًا كان حلم كل سيدة الحصول على شعر كثيف وطويل وقوي، وفي الوقت الحالي أصبح هذا مطلب أولي للرجال والنساء على حدٍ سواء، ويساعد زيت الأفوكادو على تقوية بصيلات الشعر مما يمنع تساقط الشعر ويحفز نموه، وبالتالي مع زيت الأفوكادو يمكنك الاستمتاع بشعر انسيابي وقوي.

يجعل الشعر خالي من القشرة

بالرغم من أن الأبحاث العلمية عالميًا لم تُثبت بشكل جذري مدي تأثير زيت الأفوكادو على قشرة الشعر، إلا أنه من خلال تجارب عديدة تم التوصل إلى قدرة زيت الأفوكادو على القضاء على قشرة الشعر وبشكل نهائي خلال أسبوع واحد من استخدامه.

يجعل الشعر خالي من الأطراف المقصفة

إن زيت الأفوكادو يحتوي على فيتامين E والذي يعمل على تغذية الشعر، وعند دهان أطراف شعرك بزيت الأفوكادو وخاصة بعد الاستحمام فإنه يرطب الشعر من الجذور وحتى الأطراف، ويمنع تقصف الأطراف ويجعلها قوية ومتماسكة.

يجعل الشعر ناعمًا دون روائح كريهة

إن زيت الأفوكادو ليس من الزيوت الدهنية كما أنه خفيف القوام، بمجرد وضعه على الشعر تقوم فروة الشعر بامتصاصه، ولا يترك أي ملمس دهني بالشعر، وبالتالي فهو لا يجعل الشعر ذو رائحة كريهة كباقي الزيوت الأخرى ذات القوام السميك.

يمكنك التمتع بشعر لامع وأنيق من خلال تطبيق زيت الأفوكادو على شعرك بطريقة سهلة، قومي بوضع قطعة ملابس قديمة حول كتفيك، بحيث إذا تساقطت قطرات زيت من الشعر لا يجعل ملابسك تتسخ، ثم يتم وضع زيت الأفوكادو على شعرك وتدليكه بأطراف أصابع كي يتم توزيعه في جميع أجزاء فروة الشعر، وتغطية الرأس لمدة يوم كامل، ثم غسل الشعر بعد ذلك بالماء والشامبو.

إن كنت تود رؤية نتائج زيت الأفوكادو المذهلة جرب بنفسك فالأمر لن يكلفك شيء، كما أن مظهر شعرك يستحق العناء؛ فهو تاج الوجه وزينته.

زيت الأفوكادو للشفاه

عند خلط زيت القرنفل بمقدار متساوي مع زيت الأفوكادو ودهن الشفاه بهما، يؤدي ذلك إلى تورد الشفاه وكبر حجمها، وجعل مظهرها جذابًا ومثيرًا للإعجاب، كما أن زيت الأفوكادو يعمل على ترطيب الشفاه وخاصة في ليالي الشتاء حيث تجف الشفاه.

زيت الأفوكادو للبشرة

يمكنك الحصول على بشرة نضرة صافية مع زيت الأفوكادو ، ولكن في البداية يجب أن تتأكد أن جلدك غير حساس لزيت الأفوكادو، وذلك من خلال تجربة نقطة من زيت الأفوكادو على جزء من يدك وتدليكه جيدًا وتركه يومًا كاملًا لاختبار مدي قابلية الجلد له، إن لم يظهر احمرار أو أي آثار سلبية، يمكنك حينها التمتع بنتائجه الخلابة على البشرة وهي على النحو التالي:

مرطب للبشرة

إن زيت الأفوكادو يعمل عمل كريم الترطيب من حيث قدرته على منح البشرة رطوبة ونضارة، من خلال دهانه على الوجه في حركة دائرية، إن كنت عزيزي القارئ تود الحصول على أفضل نتائج لزيت الأفوكادو، يمكنك الانتظام بشكل يومي في وضع زيت الأفوكادو على وجهك ليلًا ثم غسل وجهك بالماء الفاتر في الصباح.

شد الجلد

إن علامات الشيخوخة تؤرق العديد من السيدات وتبحث عن جميع الوسائل التجميلية لإخفاء تلك العلامات لتبدو بمظهر أصغر سنًا، ويعمل زيت الأفوكادو على تحفيز إفراز الكولاجين، مما يعمل على شد جلد البشرة وبالتالي يبدو الفرد بمظهر أكثر شبابًا وبالتالي مزيد من الشعور بالسعادة والثقة بالنفس.

القضاء على البقع التي تظهر مع تقدم السن

إن التقدم في السن يؤدي إلى بقع تظهر في الوجه والجسم التي كثيرًا ما تزعج صاحبها، ولهذا فإن مع زيت الأفوكادو يمكنك التغلب على تلك العلامات واستعادة مظهر بشرتك نظرًا؛ لاحتوائه على عناصر عديدة مثل: (السترويد) الذي يضيف إلى البشرة رطوبة ويقوي الأنسجة.

يمكنك الاستفادة من تلك النتائج عن طريق إضافة زيت الأفوكادو إلى مقدار مُساوي له من زيت الخروع وتدليك الوجه بهما، وترك المزيج على الوجه لمدة ربع ساعة ثم غسله بالماء الفاتر.

القضاء على تجاعيد البشرة وحمايتها

إن زيت الأفوكادو يُستعمل ضمن كريمات ومستحضرات تجميل البشرة؛ نظرًا لاحتوائه على العناصر القادرة على تخفيف تجاعيد البشرة والخطوط الرفيعة، كما أنه يساعد على القضاء على ندوب الوجه وعلامات تقدم العمر، كما أنه يُستخدم كواقي ضد الشمس والأشعة فوق البنفسجية، وبالتالي التمتع ببشرة صافية وشبابية حتى مع تقدمك في العمر.

تنظيف البشرة

يحتوي زيت الأفوكادو على الكثير من الأحماض الدهنية التي تعمل على حماية البشرة من كافة العوامل الضارة، وتنظيفها وتطهير الوجه من كافة الشوائب التي تضيع نضارته، كما له دورًا في القضاء على الخلايا الميتة بالبشرة والحبوب المزعجة، ولهذا فإنه يدخل في مرطبات البشرة وكريمات تفتيح الوجه.

أخيرًا، لا يمكنني القول سوى أن زيت الأفوكادو يُمكن أن تحصل من خلال استخدامه على عيادة طبية مُتكاملة، من الصحة والجمال والحيوية وأنت في منزلك دون تكاليف أو مجهود، فقط باتباع النصائح التي قُدمت أعلاه والخاصة بفوائد زيت الأفوكادو الجمالية، أما من ناحية الفوائد الصحية فيجب قبل استخدامه بغرض التداوي به استشارة طبيب مختص.

ياسمين أنور

حاصلة على ليسانس لغة عربية جامعة الإسكندرية، شغوفة بالقراءة والاطلاع وأحب عملي ككاتبة جدًا وما يدفعني للأمام هو تشجيكم لي.

أضف تعليق

13 − 5 =