زيادة طول الجسم

زيادة طول الجسم عن طريق الملابس هو أمر جدًا مهم وحقيقي. وهذا ناتج من تهيئة العيون لترى مظهر الشخص طويل وليس قصير. ولكن بالطبع هذا الأمر يختلف ويتباين. بسبب نوع الإنسان سواء كان ذكر أو أنثى. أو حتى حجم الشخص سواء كان رفيع أو سمين. وعلى هذه الأسس تتحدد الملابس الملائمة التي تظهر الطول للجسم. ولأن أمر الطول مهم جدًا وخصوصًا بالنسبة للرجال، حيث من أشهر الأمثلة هو الممثل توم كروز الذي عندما انفصلت عنه الممثلة نيكول كيدمان قالت إنها أخيرًا سترتدي الكعب العالي. نظرًا لأن توم كروس قصير القامة وكان يشعر بالإحراج من طول زوجته. لذلك الأمر يحتاج إلى ذكاء وحنكة كبيرة في اختيار هذه الملابس على حد سواء بين الرجال والنساء.

بالنسبة للرجل ارتدي القمصان المقلمة بالطول

أي خطوط عرضية في الملابس فهي لن تبرز الطول أبدًا، بل بالعكس. ولذلك من أجل زيادة طول الجسم يجب أن تستخدم الخدعة البصرية للخطوط الطولية. حيث تعطي هذه الخطوط إيحاء من بعيد أو قريب بالطول والاستقامة لمرتديها. أيضًا فيما يخص البذل الرسمية فيفضل أيضًا أن تكون مقلمة رفيع جدًا بالطول. ويكون هناك تباين طفيف في لون البذلة ولون الخط. وليس تباين واضح. والقميص يكون أبيض سادة. لأن الألوان الفاتحة تعطي مجال أوسع للرؤية فتعطي ضخامة للجسم. أيضًا أمرًا لا تنساه في الملابس الرسمية لزيادة طول الجسم هو رابطة العنق. فلا يجب أن تكون عريضة أو كبيرة الحجم. ويجب أن تكون مقلمة بميل أو بالطول على حسب شكلها. ولكن ابتعد تمامًا عن رابطات العنق التي بها أشكال هندسية أو ألوان متباينة.

بالنسبة للنساء

أيضًا بالنسبة للسيدات فالقاعدة سارية. حيث أن البلوزات أو القمصان المخططة بالعرض ستبرز قصر الجسم بطريقة واضحة جدًا. خصوصًا أن جسم الأنثى به الكثير من المنحنيات مما سيجعل الجسم يظهر وكأنه مضغوط في حالة الخطوط العرضية. ولذلك يفضل إما أن ترتدي المرأة البلوزات السادة التي لا يوجد عليها أي نوع من أنواع الخطوط ويفضل أن تحتوي على ياقة. لأن الياقة تعطي إيحاء بطول الرقبة والظهر المفرود مما يجعل جزع المرأة العلوي يظهر بمظهر الطويل والمشدود وليس المنحني. أما لو قررت المرأة أن ترتدي بذلة رسمية للعمل. فيفضل أن يكون نفس الأمر بالنسبة لها. تنتقي البذلة ذات التقليم الطولي. ويفضل أن تكون ياقة القميص من النوع المتوسط وليس الصغير أو الضخم. ويفضل أن تكون البذلة غامقة اللون والقميص فاتح اللون. والأفضل بالنسبة للسيدات هو اللون الأسود والرمادي الغامق.

تجنب الملابس الواسعة

الملابس الضيقة من أكثر الأشياء التي تبرز زيادة طول الجسم بشكل جميل. وهذا يكون بسبب أن الشيء الرفيع عادةً يظهر على أساس أنه طويل. ولذلك فكلما كان الجسم مشدودًا من خلال الملابس الضيقة كلما كان هذا في صالح الطول. ولو أردت طريقة تظهر بها طويل فيفضل أن ترتدي بنطال غير ضيق لو كنت رجل ولكن يفضل أن يكون ملائم للجسد. أي لا يكون هناك مساحة سوى نصف سنتيمتر فقط بين مستوى الجلد والبنطال. ويفضل أيضًا أن ينزل البنطال ضيقًا من أسفل وليس واسع. لأن الواسع من أسفل يعطي إيحاء وأن القدم لا زال هناك بها طول ولم يظهر بعد. لأن المظهر الطبيعي لأي قدم هو منتفخ من عند الأرداف ورفيع من أسفل. ولذلك كلما أبرز البنطال هذا الشكل كلما كان الجزء السفلي مظهره أطول من الطبيعي.

ومن حيث القمصان فالكثير من الرجال يخطئون ويرتدون القمصان الواسعة. والتي تظهر أجسامهم نحيلة وضئيلة. في حين أنه يفضل جدًا أن يكون القميص متماشي مع نسق الجسد. ليس ضيقًا حتى لا يضايقك عند الجلوس والحركة. أيضًا يفضل أن تضع القميص داخل البنطال وليس خارجه. حتى يكون هناك فرق واضح بين الجزء السفلي والعلوي لجسدك. مما يعطي إيحاء بالطول. ولا تشمر أساور القميص فوق المعصم. هذه العادة لا تعمل على زيادة طول الجسم أبدًا. لسبب بسيط أن أعضاء الجسم الخارجية مثل اليدين والرجلين هما أول شيئين يجب أن تبرز طولهما. وأن تشمر أساور القميص لفوق المعصم فهذا سيعطي إيحاء بقصر أطرافك. ولذلك أمامك حلين. إما تشمر الأساور لفوق الكوع. حتى تظهر كامل عظمة الزند بطولها. إما لا تشمر القميص من الأساس. أيضًا لا يفضل لقصار القامة القمصان النصف كُم. لأنه يظهر أطرافهم قصيرة أيضًا.

زيادة طول الجسم عن طريق الحذاء

من أشهر الخدع التي تؤدي إلى زيادة طول الجسم هي الحذاء. فالحذاء هو الشيء الذي يرتديه الإنسان في قدمه، ويجب أن تكون هذه القطعة من ملابسك فارقة في عملية الطول. فليس كما يعتقد البعض أن الأمر فقط بالنسبة للسيدات هو أن يرتدين حذاء ذو كعب عالي حتى يعملن على زيادة طول الجسم. بل الأمر له مزايا كثيرة. وبالطبع بالنسبة للرجل هناك حل جميل. فمثلًا أحذية “الهاف بوت” هذا النوع مع البنطال المتماشي مع الجسد بلون فاتح وكعب يصل إلى اثنين سنتيمتر، يعطي الكثير من الطول بالنسبة للرجل.

أيضًا كعب حذاء الجيش. من المعروف أن كعب أحذية الجيش هو كعب ضخم. وذلك لأن يلائم أجواء الحروب والمناطق الوعرة. وهناك أيضًا أحذية تأخذ شكل هذا الكعب ولكن بصورة أكثر أناقة. هذه الأحذية مع البنطال الجينز ملائمة جدًا في الشتاء مع الجاكت القصير. لأن ملابس الشتاء عمومًا تعطي نوع من الضخامة. ولذلك هذه ستكون خدعة جميلة جدًا لأن تصل إلى زيادة طول الجسم.

بالنسبة للألوان المناسبة فالأفضل دومًا هو اللون الفاتح. وهذا يظهر جليًا في أحذية الرياضيين. حيث أن الأحذية الرياضية السوداء تظهر اللاعب قصير القامة. أما الحذاء الأبيض فيظهر اللاعب أسرع وأطول. وذلك لأن الأبيض يعطي إيحاء بالبداية أما الأسود يعطي إيحاء بالنهاية. ولذلك يفضل في الأحذية الكلاسيكية أن تختار اللون البني أو البني الفاتح. أما في الأحذية الرياضية فابتعد تمامًا عن الألوان الغامقة. ويفضل اللون الأبيض لزيادة طول الجسم.

أحذية الكعب العالي

بالنسبة للسيدات فأحذية الكعب العالي هي حل مريح جدًا من أجل عملية زيادة طول الجسم. ولكن يفضل ألا يكون هذا الكعب طويل جدًا. لسببين. لأن الكعب الطويل زيادة عن اللازم سيظهر أنه مبالغ فيه. وسيجعل الجميع ينظر له. مما سيجعلك في عملية تحليل نظري لطولك. والذي هو غير محبب. ولذلك يفضل أن يكون الكعب ما بين 5-8 سنتيمتر فقط وليس أكثر. مع بقية الأشياء التي تكلمنا عنها في السابق فسيكون طولك مناسب وغير مبالغ فيه.

ارتداء الأحزمة الرفيعة

الأحزمة الرفيعة تجعل الفاصل بين الجزء العلوي والجزء السفلي، فاصل صغير. ولذلك يظهر الجسم طويل ومقسم جيدًا. بعكس الحزام العريض الذي يأخذ مساحة كبيرة ولا يُظهر الطول الصحيح. أيضًا يفضل اللون البني للأحزمة وليس الأسود. وذلك طبقًا لقاعدة الألوان التي تظهرك بصورة أطول. حزام رفيع وبني، أفضل من حزام عريض وأسود.

ختام

زيادة طول الجسم عن طريق الملابس أمر بسيط. ومن الممكن أن تجد أنت نفسك طرق أخرى. ولكن المهم أن تكون أنيقًا وليس فقط متبعًا للقواعد. أيضًا اهتم بالألوان الزاهية لأنها تُظهر الجسم بصورة أفضل.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

5 + اثنا عشر =