تسعة
الرئيسية » صحة وعافية » الحمية والنظام الغذائي » كيف تستغل ريجيم دكتور أوز في الوصول إلى الوزن المثالي؟

كيف تستغل ريجيم دكتور أوز في الوصول إلى الوزن المثالي؟

هل تعاني من الوزن الزائد والدهون المتراكمة وتعاني من الحرمان والجوع أثناء اتباع الحمية الغذائية؟ الحل في ريجيم دكتور أوز ، ريجيم دون حرمان، ودون تعب.

ريجيم دكتور أوز

ريجيم دكتور أوز من أنجح وأشهر أنواع الريجيم المتبعة حديثاً من قبل مشاهير العالم، أثبت فاعليته وقدرته الفائقة على خسارة الوزن وإزالة الدهون، دون أن تشعر بالحرمان والجوع المستمر أثناء اتباعك لأي حمية غذائية أخرى. ريجيم دكتور أوز يتميز ببساطته وسهولته فهو لا يعتمد على الحمية القاسية ولا حتى ممارسة الرياضة العنيفة للوصول إلى الوزن المثالي. فبحسب نصائح دكتور أوز التي يعلن عنها مراراً وتكراراً في برامجه التلفزيونية، فإن اتباع ريجيم دكتور أوز ما هو إلا تعديل في سلوكيات وعادات غذائية وصحية خاطئة، فهو نظام حياة إذا اتبعته تأكد من أنك ستحصل على الوزن المثالي الذي تطمح له.

ريجيم دكتور أوز

يقدم الدكتور أوز العديد من النصائح والإرشادات المتعلقة باتباع نظام غذائي ثابت تعتمد عليه كنظام روتيني بعيداً عن الحميات الغذائية القاسية التي من شأنها أن ترهق الجسم بسبب الإحساس بالجوع الحرمان وممارسة الرياضة العنيفة للحصول على الوزن المطلوب، وسرعان ما يعود الوزن الذي تم فقدانه بسرعة بعد التوقف عن تلك الحمية. ما يميز ريجيم دكتور أوز أن الإرشادات التي ينصح بها يمكنك تطبيقها بسهولة دون أدنى تكاليف أو جهد يُذكر. للحصول على وزن مثالي وجسم ممشوق ومنحوت عليكَ اتباع النصائح التالية:

  • أول خطوة يجب البدء بتطبيقها في ريجيم دكتور أوز هي التخلص من الأطعمة التي تضر الصحة وتعمل على زيادة الوزن، اذهب إلى الثلاجة فوراً وأفرغ ما بها من أطعمة تزيد الوزن كالغنية بالدهون المشبعة والمحولة، والعصائر المعلبة المليئة بالسكريات والمواد الحافظة، تخلص أيضا من الدقيق الأبيض، وحافظ على الأطعمة الصحية التي تحفز عملية الأيض.
  • إذا كانت تنقصك الأطعمة الصحية، تسوق من السوبر ماركت واملأ الثلاجة وخزائن التخزين في المطبخ بالأطعمة الصحية مثل الفواكه الطازجة والخضراوات والأطعمة التي تحتوي على البروتينات قليلة الدهون، إضافة إلى الحبوب الكاملة.
  • يمكنك التخلص من 100 سعرة حرارية بالابتعاد عن بعض المأكولات أو التقليل منها، فإنقاص 100 سعرة حرارية في اليوم الواحد تجعلك تفقد الوزن بسرعة وبدون مجهود، فمثلا يمكنك التقليل من تناول المشروبات الغازية، والتوقف عن تناول الوجبات الخفيفة التي تزيد الوزن وتكسبك سعرات حرارية عالية. إذا تمكنت من إنقاص 100 سعرة حرارية في اليوم تأكد بأنك ستفقد 12 كيلو من وزنك في السنة دون أن تتبع حمية قاسية أو تعاني من الجوع أو حتى تبذل مجهود، فقط 100 سعرة حرارية ناقصة تغنيك عن ذلك كله.
  • تعوّد أن تتناول كمياتٍ أقل من المعتاد في الوجبات الرئيسية، ويمكنك تغيير الطبق الذي تتناول فيه الأطعمة بحيث يكون حجمه أقل لتتمكن من التحكم بكمية الطعام الذي تتناوله.
  • إذا شعرت بالجوع ووجدت أنك تستسلم له تناول وجباتٍ خفيفة شرط أن تكون صحية مثل الأطعمة التي تحتوي على الفايبر (الألياف) أو المكسرات.
  • ينصح دكتور أوز الأشخاص الذين يشعرون بالجوع بشكل مستمر بالتنفس ببطء كأخذ الزفير والسماح للهواء البارد بالتدفق من خلال الشفتين، فهذه الطريقة تساعد على نسيان الجوع والتركيز أكثر.
  • بعض التوابل تساعد على تثبيط الجوع والشعور بالشبع بسرعة، كما أنها تمنعك من تناول الحلويات، مثل الزعتر والزنجبيل والكركم والقرفة والفلفل الأحمر.
  • ينصح دكتور أوز بالمشي يوميا في الصباح لسبع دقائق على الأقل أي ما يعادل 10 آلاف خطوة، فممارسة رياضة المشي، تمنحك صحة أفضل وفي ذات الوقت لا تبذل خلالها مجهودٍ جبار.
  • ينصحك دكتور أوز بأخذ حمام دافئ عند الشعور بالجوع، ويؤكد أوز على أن الحمام الدافئ سينسيك الجوع لخمس ساعات.

رجيم دكتور أوز حسب شكل الجسم

يتيح ريجيم دكتور أوز العديد من الأنظمة الغذائية التي يمكن اتباعها بحسب شكل الجسم، فهناك ريجيم دكتور أوز خاص للبطن، وآخر للتخلص من الكرش، وهناك أيضا أنظمة خاصة للتخلص من دهون الأرداف، كل ما عليكَ فعله هو اختيار الأنسب لك وفقا لطبيعة جسمك وما تريد من نحته. وفيما يلي أنظمة ريجيم دكتور أوز بحسب طبيعة الجسم:

رجيم دكتور أوز للبطن

صرح دكتور أوز عن خطة يمكن اتباعها للتخلص من دهون البطن بفترة قياسية، من خلال اتباع بعض النصائح التي تساعد على حرق دهون البطن إلى أن تحصل على بطن مسطح خالي من الدهون المتراكمة، وهي كالآتي: –
لتتبع ريجيم دكتور أوز للتخلص من دهون البطن، تناول في وجبة الإفطار بالصباح الباكر، عشب الفورسكولين وهو عشب ينتمي إلى عائلة النعناع، يساعد على حرق الدهون مما يؤدي إلى التقليل من حجم البطن بما يتناسب مع الجسم. ستجد عشب الفورسكولين في المكملات الغذائية التي تُباع في الصيدليات، ولكن تأكد من احتوائها على 10% من الفورسكولين.

ينصح دكتور أوز بتناول الماغنسيوم في الصباح حيث أنه يساعد على قتل البكتيريا الضارة التي تتواجد في المعدة، وقد أثبتت الدراسات بأن نقص الماغنسيوم في الجسم له علاقة وطيدة بزيادة السمنة. يمكنك الحصول على الماغنسيوم في بذور اليقطين والشيا وبذور الكتان.

ابتعد عن تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والسكريات المكررة والدقيق الأبيض فهي تعمل بشكل رئيسي على زيادة دهون البطن، ويمكنك بالمقابل تناول بعض التوابل التي ذُكرت أعلاه، وهناك أكثر من طريقة لتناولها حيث يمكنك إضافتها إلى طبق السلطة، أو إلى الساندويتشات أو الطبق الرئيسي الذي تتناوله.

يحتوي ريجيم دكتور أوز للتخلص من دهون البطن على تناول مشروب الشاي الأخضر مع الليمون، فالشاي الأخضر من أفضل المشروبات التي تحفز عملية الأيض، ناهيك عن فائدته كمضاد للأكسدة، وعند إضافة الليمون إلى مشروب الشاي الأخضر فسوف تحصل على أضعاف مضاعفة من مضادات الأكسدة.

يجب التقليل من الوجبات السريعة التي تحتوي على الدهون المخمرة كالمعجنات أو الحلويات، فهي تساعد على نمو البكتيريا في الأمعاء وبالتالي حدوث الغازات التي ستشعرك بالانتفاخ طوال الوقت.

رجيم دكتور أوز للكرش

يقدم ريجيم دكتور أوز بعض الأطعمة والعناصر الغذائية التي تساعد على التخلص من الكرش تماما والحصول على الرشاقة دون حرمان ودون استخدام أدوية التخسيس، هذه المشروبات أثبتت فاعليتها في حرق الدهون المتراكمة التي تسبب ظهور الكرش.

تناول بذور قرع العسل، فهي غنية بالأحماض الدهنية وأوميجا3، ولها قدرة هائلة للتقليل من تخزين الجسم للدهون المشبعة، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من البروتين والمغنيسيوم اللذان يعملان على تقوية العضلات ويساعدان على تقليل الشهية. كوب واحد من بذور العسل كل أسبوع كافية للحصول على النتائج المرجوة، ويمكنك إضافتها على الأطعمة أو تحميصها وتناولها.

ينصح ريجيم دكتور أوز للتخلص من الكرش بتناول حبوب نبات الشيا، ستجدها في محلات العطارة وبأسعار مناسبة، تحتوي بذور الشيا على نسبة كبيرة من الألياف التي من شأنها أن تثبط الشعور بالجوع، كما أن لها دور في خفض نسبة الكوليسترول في الدم، وتساعد على التقليل من امتصاص الدهون المشبعة في الجسم.

تناول نبات الدايكون وهو نبات ينتمي إلى عائلة الفجل، يتواجد بكثرة في المطبخ الآسيوي، كما أنه يساعد على سرعة هضم الدهون والكربوهيدرات بفضل الأنزيمات الطبيعية التي يحتوي عليها، يعتبر الدايكون مصدراً هاماً للألياف الطبيعية، ويحتوي على نسبة عالية من فيتامين c والبوتاسيوم الفسفور. تناول الدايكون من خلال إضافته إلى طبق السلطة المفضل لديك، أو إضافته إلى طبق الشوربة، ويمكن تناوله بدلا من الفجل البلدي، كما يمكنك تناوله كمشروب مضاف إليه الليمون وبعض من نبات الصبار الأمريكي.

رجيم دكتور أوز للأرداف

برنامج الثلاثة أيام

وضع ريجيم دكتور أوز للتخلص من الدهون المتراكمة على الأرداف برنامجاً غذائية لمدة ثلاثة أيام فقط تتمكن عند اتباعه بحذافيره من خسارة 3 باوندات، يعتمد البرنامج على مجموعة من العناصر الغذائية التي تساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن بسرعة، بشرط أن تطبق البرنامج بانتظام وفي نفس التوقيت الذي تتناول به الوجبات الرئيسية الثلاثة ليساعدك على خفض نسبة الكوليسترول وحرق الدهون بشكل أكبر. فيما يلي وصفات ريجيم دكتور أوز للتخلص من دهون الأرداف لمدة ثلاث أيام.

وجبة الفطور

تناول كعكة المافن مع البيض والجبنة. لتحضير الوصفة تحتاج إلى مافن إنجليزي بيضة واحدة، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، شريحة من الجبنة السويسرية قليلة الدسم، شريحتين من فاكهة الأفوكادو، ملعقة من السالسا. ضع زيت الزيتون في وعاء القلي وأضف البيضة ثم السالسا والجبنة، اترك المكونات على النار حتى تذوب الجبنة، ثم تناولها مع المافن والأفوكادو.

وجبة الغداء

وجبة برجر الفول الأسود المضاعف، تحتاج لتحضير هذه الوجبة إلى قطعتين من برجر الفول الأسود، ورقتين من الخس، قطعة مشروم كبيرة، نصف بصلة، ونصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ضع زيت الزيتون في المقلاة واقلي البرجر، أضف المشروم والخس والبصل بين قطعتي البرجر، وتناول الوجبة كأنها ساندويتش بدون خبز. تساعد وجبة البرجر على منع امتصاص الدهون بسبب إضافة المشروم، كما أنها تتميز بالسعرات الحرارية القليلة وغنية بالألياف الطبيعية، مما يحفز عملية حرق الدهون في الأرداف.

وجبة خفيفة

يمكنك تناول وجبة البطاطا الحلوة المشوية مع الأعشاب، تساعد هذه الوجبة على تحفيز عملية الأيض وبالتالي سرعة حرق الدهون. لتحضير الوجبة تحتاج إلى نصف حبة من البطاطا الحلوة محتفظا بقشرتها، نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ونصف ملعقة كبيرة من الزعتر الناشف. بلل البطاطا بالماء وافرك الزعتر وزيت الزيتون بها، ضعها بالفرن ثم انتظر نصف ساعة حتى تستوي.

ملاحظة: يمكنك تناول الوجبة الخفيفة مع وجبة الغداء أو تناولها بمفردها.

وجبة العشاء

وجبة خفيفة جدا مكونة من مشروب أخضر يحتوي على سعرات حرارية قليلة، ويساعد على بناء العضلات وحرق الدهون. تحتاج لتحضيره إلى ثلاثة أكواب من العصير الأخضر (سبانخ، كرفس، وكالي)، تفاحة خضراء واحدة، كوبين من الثلج، ونصف موزة، إضافة إلى ملعقة كبيرة من بودرة البروتين بنكهة الفانيليا، وكوب إلا ربع من حليب اللوز خالي من السكر. أخلط جميع المكونات بالخلاط الكهربائي وتناول المشروب.

برنامج الخمس أيام

كشف الدكتور أوز لمتابعيه في برامجه التلفزيونية، أنه باتباع ريجيم دكتور أوز ذو الخمس أيام بشكل منتظم سيساعد على حرق الدهون المتراكمة في الأرداف، وهذا النظام الغذائي يعتمد على المكونات التالية:

  1. البرسيم الأحمر: أثبتت الدراسات الطبية حديثا بأن تناول كوب من عصير البرسيم الأحمر لمدة خمس أيام متتالية يعمل على التخلص من دهون الأرداف بشكل كبير، ويمنحك جسم ممشوق ومتناسق.
  2. معجنات البريمافيرا، تناول معجنات البريمافيرا بجانب مشروب البرسيم الأحمر، فهو فعال في حرق دهون الأرداف وكذلك المؤخرة.
  3. أضف زيت الكتان الاقتراني إلى وصفاتك الغذائية يوميا لمدة خمس أيام، عبر إضافته إلى أطباقك الرئيسية، أو تناوله مع البيض، فزيت الكتان مصدر غني بالبروتين الذي يقضي على الدهون المتراكمة في الجسم.
  4. تناول سلطة الكارنيتين، وهي سلطة من المطبخ المكسيكي تتكون من السبانخ والذرة والصوص الكريمي الحامض، فهي وصفة مثالية للتخلص من الدهون المتراكمة.
  5. تناول الفاصوليا البيضاء من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، وتساعد على التقليل من دهون منطقة الأرداف.
    ينصح ريجيم دكتور أوز بتناول الموز ومشروب الكاكاو في فترة نظام الخمس أيام، للتخلص من دهون الأرداف.

خاتمة

مما لا شك فيه، أن ريجيم دكتور أوز يقدم لك مجموعة من النصائح المتكاملة التي إذا قمت باتباعها، تأكد من أنك ستصل إلى الوزن المثالي الذي تطمح عليه، ريجيم دكتور أوز يعتمد على الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية اللازمة والتي لها القدرة على امتصاص الدهون المشبعة والتقليل من تراكمها في مناطق الجسم. ولكن ينصح الدكتور أوز دائماً قبل اتباع أي نظام غذائي جديد بزيارة الطبيب الخاص بك للتأكد من مناسبته لجسمك وخلوه من المخاطر الصحية التي قد تتعرض لها خاصة إذا كنت تعاني من أمراضٍ مزمنة.

ملحوظة: هذا المقال يحتوي على نصائح طبية، برغم من أن هذه النصائح كتبت بواسطة أخصائيين وهي آمنة ولا ضرر من استخدامها بالنسبة لمعظم الأشخاص العاديين، إلا أنها لا تعتبر بديلاً عن نصائح طبيبك الشخصي. استخدمها على مسئوليتك الخاصة.

نادية صالح

كاتبة مقالات ومدونة، عملت في عدة مواقع عربية، الكتابة هوايتي ومتنفسي.

أضف تعليق

أربعة عشر − سبعة =