تسعة
الرئيسية » وسائل نقل » قيادة » ركن السيارة : كيف تقوم بركن سيارتك بشكل صحيح وبأمان ؟

ركن السيارة : كيف تقوم بركن سيارتك بشكل صحيح وبأمان ؟

هل تساءلت يومًا عن كيف تركن سيارتك بشكل صحيح وبأمان ؟ نقدم لك خطوات ركن السيارة اللازمة عبر 5 أمور يجب عليك الانتباه إليها عند القيام بركن السيارة

ركن السيارة

لا يمكنك قيادة السيارة بدون معرفة طريقة الركن الصحيحة لها، ركن السيارة قد يكون من أصعب المهارات لتعلمها، لكنه أمر ضروري وحيوي ﻷي سائق. عليك أن تكون مدربًا على ركن السيارة في مجموعة متنوعة من الحالات والأوضاع. هل تساءلت يومًا عن كيف تركن سيارتك بشكل صحيح؟ في هذا المقال نقدم لك الخطوات اللازمة لركن السيارة بأمان.

أمور يجب عليك الانتباه إليها عند ركن السيارة

قيادة السيارة ببطء

لركن السيارة، يجب أن تقود بسرعة بطيئة جدًا، لا تزيد عن 7 كيلومترات في الساعة، استخدم عجلة القيادة للمناورة ببطء إلى اليمين أو اليسار، أثناء فعل ذلك قم بوضع رجلك على فرامل السيارة باستمرار حتى تكون جاهزًا لإيقاف السيارة فورًا في المنطقة المطلوبة بدون التسبب في صدمها. احرص على عدم الاصطدام بالسيارات الأخرى أو جدار الموقف في سبيلك لركن السيارة.

تذكر التعامل مع عجلة القيادة بشكل صحيح

تذكر أن عجلة القيادة تعمل بشكل عكسي عند السير بها إلى الخلف، فأنت حينما تريد أن تتجه خلفًا إلى اليسار، عليك أن تدير المقود إلى اليمين، وعندما تريد الاتجاه إلى اليمين، عليك أن تدير المقود إلى اليسار، يجب عليك عدم نسيان هذا الأمر.

الضغط على الفرامل بقوة

اضغط على الفرامل بقوة مرة واحدة عندما تحتاج إلى ذلك، لا تقم بالضغط بشكل ضعيف على الفرامل، فالسيارة تسير بسرعة بطيئة على أي حال، ولا يوجد خوف من انقلاب السيارة أو فقدان السيطرة عليها في السرعات البطيئة. يمكن أن تتحرك السيارة بشكل بطئ إذا لم تضغط على الفرامل بشكل جيد وتصطدم بشيء ما.

الاستعانة بالمرآة في عملية ركن السيارة

استخدام المرآة في عملية ركن السيارة أمر ضروري جدًا من أجل تجنب الاصطدام بأي شيء يقع إلى خلفك، لذلك تأكد من استخدامك الصحيح للمرآة والاستفادة من كل ما تقدمه لك، كما من الممكن الاستعانة بالكاميرات الخلفية في حالة وجودها.

إيجاد شخص للقيام بعملية التوجيه

وجود شخص ما يوجهك في عملية الركن أمر منصوح به بشدة، خصوصًا في خطواتك الأولى لتعلم ركن السيارة ، سيمكنك الاستغناء عن هذا الشخص في ما بعد بالطبع، لكن عليك أن تحرص على وجوده في المرات الأولى، حتى يخبرك بالوقت الذي يجب عليك التوقف فيه قبل أن تصدم السيارة بالجدار أو بغيرها من السيارات.

كما رأينا، عملية ركن السيارة هي عملية بسيطة وسهلة، لكنها تتطلب الكثير من الخبرة حتى إتقانها بشكل كامل، عليك أن تتعلم مهارة ركن السيارة ولا تدع الأمر لغيرك للقيام به، فلا يوجد سائق لا يحتاج إلى ركن السيارة أبدًا، ثم إنه من المحتمل أن يطلب منك القيام بركن السيارة بشكل عملي عندما تذهب إلى اختبار الحصول على رخصة القيادة. في أول مرة تركن فيها السيارة عليك أن تتأكد أن المكان الذي تركنها فيه واسع ويسمح لك بالمناورة، لا تقم أبدًا بالتدرب على ركن السيارة في مكان ضيق أو لا تستطيع المناورة فيه بالسيارة، قد تتسبب في صدم السيارة إذا ما ارتكبت أحد الأخطاء أثناء ركنها في مكان ضيق.

ابراهيم عادل

احب القراءة كثيراً فهي تنقلني الى عوالم سحرية اجد فيها حرية مطلقة افتقدها في الواقع. كثرة القراءة والمطالعة وتصفح الانترنت جعلتني اتعرف على امور عديدة اكتب عنها وانقلها بطريقتي الى الاخرين كي انشر المعرفة باذن الله.

أضف تعليق

13 − واحد =