تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » أنترنت » رفع فيديو على اليوتيوب : كيف احل مشكلة رفع بعض الفيديوهات على اليوتيوب ؟

رفع فيديو على اليوتيوب : كيف احل مشكلة رفع بعض الفيديوهات على اليوتيوب ؟

هناك مشكلة قديمة جديدة عند رفع بعض الفيديوهات على اليوتيوب تواجه العديد من المستخدمين عند رفع فيديو على اليوتيوب. فما هي حلول مشكلة رفع فيديو على اليوتيوب

هناك مشكلة قديمة جديدة عند رفع بعض الفيديوهات على اليوتيوب تواجه العديد من المستخدمين عند رفع فيديو على اليوتيوب وازدادت هذه المشكلة في المدة الاخيرة وكثر المشتكين منها وهي عادة تتعلق بخاصية معالجة الفيديو الذي يتم رفعه وغالباً  ما تحدث عندما تكون جودة الفيديو الذي يتم رفعه عالية الجودة HD – مع انه يحدث لفيديوهات ذات جودة عادية ايضاً – والمشكلة تحدث عندما تبدأ بالرفع ترى ان عملية الرفع بطيئة وحتى بعد استكمال الرفع بنسبة 100% ترى ان المعالجة قد اخذت اكثر من اللازم وهي ثابتة لا تتغير ومن ثم تظهر رسالة على الشكل التالي :

يستغرق ذلك أكثر مما هو متوقع. لقد تم وضع الفيديو الخاص بك في قائمة الانتظار وستتم معالجته في أقرب وقت ممكن.

وان كانت واجهتك باللغة الانكليزية فسترى هذه الرسالة :

This is taking longer than expected. Your video has been queued and will be processed as soon as possible

يستغرق ذلك أكثر مما هو متوقع
يستغرق ذلك أكثر مما هو متوقع. لقد تم وضع الفيديو الخاص بك في قائمة الانتظار وستتم معالجته في أقرب وقت ممكن.

[divider]

مقدمة : مشكلة رفع فيديو على اليوتيوب

عادة ما تحصل هذه المشكلة ايضاً عندما يتم انتاج الفيديوهات بواسطة ويندوز موفي ميكر (Windows Movie Maker) والذي ينتج افلام مع صيغة WMV والبعض يدعي انها تحدث مع صيغات اخرى مثل AVI و MP4 وهذا صحيح ولكن ليس بالظبط والشرح قادم.

يقوم موقع اليوتيوب بشكل اتوماتيكي وعبر سكريبت خاص به بمسح لكل محتوى يتم رفعه للتأكد من انه لا يخالف قوانين حفظ الملكية الفكرية وخاصة تلك المتعلقة بالموسيقى ، وينتج عن هذا المسح الاتوماتيكي العديد من الاخطاء وخاصة ان وجد اي تشابه ما بين الموسيقى (الصوت) المرفقة مع الفيديو الذي ترفعه وتلك الموجود على خوادم اليوتيوب في قواعد البيانات الخاصة بالموسيقى. وهذا كثيراً ما يولد اشارات للسكريبت بتعليم فيديوهاتك تحت المراجعة الخ.

حلول مشكلة رفع فيديو على اليوتيوب

من الطبيعي اذا كان الفيديو الذي ترفعه الى اليوتيوب ذي جودة عالية فان معالجته ستأخذ وقت اكبر من تلك الفيديوهات العادية ولكن وان حصل واستلمت هذه الرسالة التي تخبرك بان الفيديو يستغرق اكثر من المتوقع عليك باتباع بعض الخطوات :

  1. حاول لاحقاً :  تماما ً كما سمعت ، قم بتسجيل خروجك من اليوتيوب وجرب رفع فيديو على اليوتيوب بعد وقت ما، ساعة او ما شابه ،، فقد يغيب عن البعض ان موقع اليوتيوب التابع لجوجل هو من اوائل المواقع على النت وضغط الطلب على خدماته عالي جداً وقد يحصل احياناً ان لا يستجيب الموقع كما جرت العادة ولكن هذا امر مؤقت .
  2. تغيير الرابط : ضع https امام رابط اليوتيوب عند تحميل الفيديو فيكون رابط التحميل على الشكل التالي :https://www.youtube.com/upload
    وليس
    http://www.youtube.com/upload

    الرابطين يقدمان للمستخدم نفس تصميم الشاشة مع زر الرفع ولكنهما يختلفان في كيفية نقل المعلومات. الرابط الاول (https) يدعم طبقة تشفير بين حاسوبك ويوتيوب وبذلك قد لا توجه بعض المشاكل الناتجة عن قيود قد يفرضها مقدم خدمة الانترنت  (ISP)الخاص بك . قم اولاً بتسجيل خروجك ومحو الكوكيز ثم عاود تسجيل الدخول ومن ثم وضع الرابط وحاول رفع فيديو على اليوتيوب.

  3. ان حاولت الرفع في المرة الاولى وحصلت على هذه الرسالة لا تقم بتحميل الفيديو على نفس الاسم مرة ثانية لأن الرسالة التي تراها عبارة عن بلاغ من سجلات اخطاء اليوتيوب، وهذا يعني انه حدث خطأ وباعادة التحميل انت تكرر هذا الخطأ والحل يكون كالتالي :
    اولاً  : تسجيل خروجك من اليوتيوب.
    ثانياً : تنظيف حاسوبك من الكوكيز والملفات المؤقتة ( يمكنك استخدام برنامج ccleaner المجاني )
    ثالثاً : تغيير اسم الفيديو الذي تريد رفعه ( لا تغيره تماما ولكن حول ان لا يحتوي على فراغات زائدة او علامات وان لا يكون طويلاً ، حاول تقصيره)
    بعد ان تقوم بهذه التغيرات حاول الرفع مجدداً .

  4. حاولت الرفع عبر النصائح المذكورة اعلاه ولم تنجح حاول ما يلي :
    قم بالغاء الرفع وبتخفيض قيمة جودة الفيديو فاذا كانت جودته 1080 غيره الى 720 وهكذا ، وكذلك حاول تغيير الصيغة من WMV الى تحويله إلى صيغة AVI أو صيغة MP4 ثم محاولة تحميله.

  5. وان لم تنجح كل الطرق السابقة حاول رفع اي فيديو عادي ذي جودة عادية فهذا الاجراء يمسح من سجلات اليوتيوب الخطأ الذي حصبل ويعيدك الى نقطة البداية وبعد نجاحك برفع هذا الفيديو العادي  ارفع الفيديو الذي كنت تريد رفعه وواجهتك مشكلة معه.

معلومات هامة عند رفع فيديو على اليوتيوب

كي لا تتنظر حتى يتم رفع الملف الفيديو ومن ثم تظهر لك هذه الرسالة، فانه يمكنك ان تعرف مباشرة ان كانت عملية الرفع ستكون صالحة ام لا منذ البداية وهذا يتم عير الرابط الذي يولده موقع اليوتيوب اتوماتكياً الى جانب عنوان الفيديو الخاص بك ثوان معدودات بعد اضافته. اذا لم يظهر هذا الرابط فاعرف انك ستواجه هذه الصعوبة مجدداً. ( انظر الى الصورة ادناه)

معلومات هامة عند رفع فيديو على اليوتيوب
معلومات هامة عند رفع فيديو على اليوتيوب

ان كانت لديكم اراء اخرى ارجوا اضافتها عبر تعليقاتكم هنا ولا نتسوا لايك ومشاركة المقال ويمكنكم ايضاً الاشتراك في قناتنا على اليوتيوب وشكراً لكم .

 

ابراهيم عادل

احب القراءة كثيراً فهي تنقلني الى عوالم سحرية اجد فيها حرية مطلقة افتقدها في الواقع. كثرة القراءة والمطالعة وتصفح الانترنت جعلتني اتعرف على امور عديدة اكتب عنها وانقلها بطريقتي الى الاخرين كي انشر المعرفة باذن الله.

2 تعليقان

اثنان × 1 =

  • وانا برفع فيديو على قناتى على اليوتيوب الكهرباء فصلت بعد مكان التحميل 88%
    ممكن اعرف حل لاستكمال الفيديو ولا كده شكرا