تسعة
رحلة إلى تركيا
الرئيسية » سفر » رحلة إلى تركيا : كيف تستمتع برحلة إلى تركيا ؟

رحلة إلى تركيا : كيف تستمتع برحلة إلى تركيا ؟

الذهاب في رحلة إلى تركيا لن يكتمل إلا بقراءة المقال حيث نقدم لك مجموعة من أهم المزارات التي ستحتاج إليها بكل تأكيد في رحلتك إلى تركيا تلك البلد الجميلة.

رحلة إلى تركيا في الإجازة من أفضل الأمور التي يمكن أن نلجأ إليها من أجل الاستمتاع بالمناظر الرائعة والخلاّبة، حيث أنّ تركيا بها العديد من المناظر الطبيعية إلى جانب أنّها تضم في داخلها عدد كبير من الأماكن التاريخية، ولكن قبل أن تسافر إلى هذه البلدة الجميلة عليك أن تعرّف الكثير عن هذه البيئة.

رحلة إلى تركيا : دليلك للاستمتاع بزيارة تركيا

وقت الدخول إلى تركيا

عندما تفكر في رحلة إلى تركيا فلابد من أن تتأكد من صلاحية جواز السفر من فترة الدخول إلى البلاد لمدة تزيد عن ستة أشهر حتى لا يحدث لك مشاكل في المطار، وعليك أن تعرف أن السيّاحة تكون لمدة ثلاثة أشهر، كما أنّ المواطن العربي.

عندما تريد الانتقال من المطار

بعد دخولك البلاد عليك أن ترتب حياتك في هذه البلاد حيث أنّ سيّارات الأجرة التي تقف أمام المطارات تتسم بالسعر الباهظ، وعادةً ما يتحايل السواقون للحصول على الأموال الطائلة من ورائك.

إقامتك في تركيا

عند السفر إلى تركيا لابد من تحديد المكان الذي سوف تعيش فيه حيث أنّ الفنادق هناك إما شعبية وهذه الفنادق للبيات فقط أيّ أنّ الطعام سوف تتناوله في الخارج، بينما هناك فنادق خمسة نجوم وهذه الفنادق توفر لك الأطعمة غير أنّها تكون ذات ثمن عالي.

اللغة

قبل السفر إلى تركيا لابد من حرصك على تعلّم البعض من الكلمات التركية حتى يساعدك هذا في التعامل مع السكان وحتى يسهل هذا تعلّم لغة جديدة أثناء الرحلة إلى تركيا.

الفصال

لابد عليك من أخذ الحيطة عند تعاملك مع البائعين في تركيا حيث أنّهم في الكثير من الأحيان يبيعون السلعة بأضعاف ثمنها لذا لابد من الفصال مع البائع حتى وإن اقتضى الأمر إلى أن تتظاهر بعدم حاجتك إلى هذه السلعة والسير بعيداً.

تحويل العملة

في الرحلة إلى تركيا تحتاج إلى أن تقوم على تغيير العملة التي معك سواء أكانت دولار أمريكي أم كانت يورو إلى ليرة تركية، وهذا الأمر من الأشياء السهلة في البلاد حيث أنّ كلّ ما عليك فعله هو فقط الذهاب إلى الصرّاف الآلي وهذا هو المكان الرسمي الذي فيه يتّم تحويل العملة النقدية.

الالتزام بأدب اللباس

تركيا من البلاد التي فيها عد كبير ومتنوع من الثقافات غير أنّ هناك البعض من الأماكن الشعبية التي لابد على المرأ من الالتزام بما يتوجب عليه أن يرتديه في هذه الأماكن احتراماً للعادات والتقاليد.

الاتصالات

إنّ الهاتف الجوّال سوف يكلفك الكثير من الأموال لذا يمكنك أن تقوم بشراء بطاقة إس آي إم محلية تقوم على استخدامها في المكالمات الداخلية، أمّا إذا أردت أن تجري المكالمات الدولية فلا يوجد أمامك سوى استخدام بطاقة التي تي.

احذر التصوير

أثناء الرحلة في تركيا يتعيّن عليك أن تحترم النساء وأن تبتعد تماماً عن تصويريهنّ لأنّ هذا من الأمور المنافية للأخلاق وسوف تجد مالا يحمد عقباه.

المياه

أثناء لرحلة إلى تركيا عليك أن تستخدم المياه المعدنية وهذا هو الأفضل لك، ويمكنك أن تستخدم مياه الصنبور ولكن الأفضل الأوّل، حيث أنّ المياه في بعض من الأوقات يكون مختلط به بعض من الكلور وقد لا تعجبك رائحتها.

عبور الطرقات

تركيا من الدول التي تتسم بالازدحام لذا فعليك أن تهتم بالتروي عند عبورك الطرقات للحفاظ على سلامتك.

الأمان

تركيا من الدول التي به أمن، غير أنّ هناك بعض من حالات السرقة التي قد تتعرّض لها لذا يجب عليك أن تتوخى الحذر في الرحلة.

مواعيد زيارة الأماكن الأثرية

إذا كنت تريد أن تزور الأماكن الأثرية في البلد فعليك أن تتأكد من مواعيد العمل فيها حيث أنّ هذه الأماكن لها عدد ساعات محدد للعمل والساعات الأخرى تكون فيها مغلقة.

منال ماجد

حاصلة على بكالريوس هندسة، أحب الكتابة والقراءة.

أضف تعليق

تسعة + 15 =