رائحة العرق بالملابس

إن استقرار رائحة العرق بالملابس تحت الإبطين لا يفرق بين الملابس البيضاء والملونة، بينما بقع العرق الصفراء تظهر أكثر عيانًا بيانًا على الملابس بيضاء اللون، في حين أنها لا تظهر بطبيعة الحال على الملابس الملونة ولكن يمكن الشعور بها باللمس، حيث يتحول نسيج الملابس تحت الإبطين إلى ملمس أكثر صلابة وخشونة مقارنة بباقي القماش.

السر وراء استقرار بقع ورائحة العرق بالملابس

بقع العرق الصفراء ورائحته الكامنين في نسيج الملابس بمنطقة أسفل الإبطين ناتجين إما عن تفاعل الأملاح الموجودة في العرق مع نسيج القماش مباشرةً، وإما قد يكونا ناتجين من تفاعل مركبات الألومنيوم الموجودة في مزيلات العرق مع أملاح العرق، وهو التفاعل الذي يؤثر بدوره على رائحة ولون القماش في هذه المنطقة.

طرق التخلص من رائحة العرق بالملابس

رائحة العرق بالملابس طرق التخلص من رائحة العرق بالملابس

طرق إزالة رائحة العرق بالملابس البيضاء فقط

مع الملابس البيضاء فقط يمكن استعمال ما يلي:

  • خليط مكون من ربع كوب من بيكربونات الخبز، ربع كوب من ماء الأكسجين، ربع كوب من مياه الصنبور، ثم يتم فرك هذا المحلول على مساحة القماش كلها في منطقة تحت الإبطين، ثم تُترك الملابس لمدة 30 دقيقة على الأقل حتى تتشرب المحلول بالكامل، ثم تُغسل الملابس بالطريقة المعتادة مع تجنب الماء الساخن تمامًا.
  • الأسبرين له فاعلية كبيرة في التخلص من البقع الصفراء وكذلك رائحة العرق بالملابس، حيث يُستخدم من خلال سحق قرصين من الأسبرين حتى يتحولان إلى مسحوق (بودرة)، ثم يُذاب مسحوق الأسبرين في نصف كوب ماء دافئ، وتُفرك مساحة القماش في منطقة أسفل الإبط بهذا المحلول، ثم يُترك على الملابس لمدة تتراوح بين ساعتين إلى ثلاث ساعات حتى يتخلل النسيج كله، وبعدها تُغسل الملابس بالماء البارد والمسحوق.

طرق إزالة رائحة العرق بالملابس الملونة فقط

مع الملابس الملونة يتم التخلص من ملمس النسيج الخشن تحت الإبطين وكذلك من رائحته من خلال نقعها في ماء بارد مُضاف إليه كوب من الخل الأبيض لمدة 30 دقيقة على الأقل حتى يتخلل كامل النسيج بشكل جيد، ثم يتم شطف الملابس جيدًا بالماء البارد فقط للتخلص من آثار الخل، ثم تُغسل الملابس بالماء البارد أيضًا والمسحوق، ويجب التنويه إلى أن الخل الأبيض لا يؤثر على ألوان الملابس، بل على العكس هو يُستخدم لتثبيتها، لكنه مع الملابس البيضاء قد يتسبب في اصفرارها بعض الشيء.

طرق إزالة رائحة العرق بالملابس البيضاء والملونة

توجد عدة طرق للتخلص من رائحة العرق بالملابس ومن بقع العرق الصفراء تصلح لتلك الملابس البيضاء اللون، وكذلك للملابس الملونة دون تأثير على صبغة اللون نفسها، وأبرز هذه الطرق وأكثرها فاعلية ما يلي:

  1. وضع عصير ليمونة كاملة على مساحة القماش في منطقة ما تحت الإبطين، وتركها تتفاعل مع القماش لمدة 15 دقيقة، ثم تُغسل الملابس بالماء البارد والمسحوق.
  2. تحضير محلول مكون من خل العنب المخفف بربع كوب ماء بارد، ثم يتم فركه على الملابس تحت الإبطين، ويُترك لمدة ساعة كاملة، ثم تُغسل الملابس بالماء البارد والمسحوق.
  3. إذابة 4 ملاعق طعام كبيرة من الملح في لتر ماء دافئ، ثم تُفرك منطقة تحت الإبطين بإسفنجة مشربة بالماء المملح، ومن ثَم يتم غسيل الملابس بالماء البارد والمسحوق.

أخيرًا، فقد وضعنا أمامكِ سيدتي أكثر من طريقة لإزالة رائحة العرق بالملابس سواءً البيضاء أو الملونة، على أن نلتقي ووصفات أخرى لمنزلك.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

واحد + ثمانية =