حاول تغير نظرتك للحياة لتحصل على نتائج جيدة . فالتفكير الايجابي يثمر لك نتائج جيدة في حياتك. كيف تتجن اثار التفكير السلبي وما هي خطوات التفكير الايجابي

خطوات التفكير الايجابي كيف يغير التفكير الايجابي حياتك
خطوات التفكير الايجابي كيف يغير التفكير الايجابي حياتك

يرتبط النجاح ارتباطا وثيقا بالطريقة التي تفكر بها، فكلما كانت نظرتك للعالم أفضل كلما نجحت في حياتك بشكل أكبر. فكل ما يحدث لك يرتبط بطريقة تفكيرك، فاعتقاداتك الخاصة بأمر ما تحولها أنت بدورك إلى أفكار ومن ثم تقم بتحويلها إلى أفعال وتلك الأفعال ينتج عنها النتائج، ولذلك حاول تغير نظرتك للحياة لتحصل على نتائج جيدة . فالتفكير الايجابي يثمر لك نتائج جيدة في حياتك، وكما ذكرنا أنك تسير في دائرة من الاعتقادات ثم أفكار ثم أفعال ثم تصل إلى النتيجة.

الاعتقادات :

تعتبر الاعتقادات هي المسئولة عن تحديد الأفكار الخاصة بأمر ما، فعندما تعتقد شئ ما حدث تبدأ بعملية التفكير ووضع الأفكار بناءا على هذا الاعتقاد.

الأفكار :

بعدما قمت بعملية الاعتقاد تبدأ عملية التفكير فاعتقادك يحدد تفكيرك وأفكارك.

- إعلانات -

الفعل:

بعد الانتهاء من وضع الاعتقاد وتقيمك له بوضع الأفكار، تبدأ علمية اتخاذك فعل تجاه تلك الأفكار والمعتقدات، وهذا الفعل هو الذي يسبب النتائج وعلى أساسه تضع النتائج الخاصة بالاعتقاد المسبق.

النتيجة :

أيان كانت سلبية أو ايجابية فهي نتجت بسبب فعلك الذي قمت به، فكل فعل ينتج عنه نتيجة فحدد فعلك جيدا كي تحصل على نتيجة جيدة.

أثار التفكير السلبي

للتفكير السلبي العديد من النتائج فعند اعتقادك بشئ ما وبدأت التفكير بشكل سلبي فيه ثم اتخذت ردة فعل سيئة وسلبية تجاه، بذلك تكون قد سطرت نتيجة فاشلة فالمعتقدات الخاطئة والتفكير السلبي كلاهما سيصلان بك إلى الفشل .

وعلى عكس ذلك تماما عندما تبدأ بالتفكير الايجابي في كل الأمور وتضع معتقدات ايجابية تجاهها فأنت بذلك ستبدأ بالتمتع بتفكير ايجابي، ثم يساعدك هذا التفكير على أن تحذو وتتخذ خطوات وردة فعل ايجابية تجاه كل الأمور، وبذلك ستحصل على نتيجة ايجابية .

خطوات التفكير الايجابي

يجب عليك أن تضع أهداف محددة لكل ما تقم به من أعمال، فكل عمل لابد أن يرتبط بهدف محددة تريد أن تصل إليه، وبالتأكيد يجب أن تكن أهدافك ايجابية فهي أول نتيجة للتفكير الايجابي.

- إعلانات -

عليك تحمل المسئولية عن كل عمل تقم به، فإن اقتنع عقلك بهذا فهي خطوة أولى لأن تحترس من كل فعل تقم به، وتحرص على أن تتخذ تفكير ايجابي.

التفكير الايجابي يمكنك أيضا من أن تبدأ في الاستفادة من كل التجارب الفاشلة التي تمر عليك، وعلى العكس أن كنت تمتلك التفكير السلبي فهذا يمنحك يأس وإحباط من أي تجربة فاشلة قد تمر عليك.

يمكنك التفكير الايجابي من أن تطلق العنان لعقلك ليتجاوز الحدود وأساس النجاح هو الحلم والثقة على قدرتك على تحقيق هذا الحلم .

التعلم من كل الاحباطات التي ستمر عليك خلال رحلتك، فعندما يستثمر عقلك التفكير الايجابي ستتجاوز حدود الفشل والإحباط.

التواصل مع الأشخاص الايجابيين فكل فرد يتواصل مع من يتقارب منه في التفكير، فذوي التفكير الجيد يفضلون دوما أصحاب النشاط والهمم العالية فيستطيعون التواصل بشكل أفضل ويتمكنون من تحقيق أهدافهم بشكل أفضل أيضا.

7 تعليقات

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

5 × 2 =