تسعة
الرئيسية » مجتمع وعلاقات » تفاعل اجتماعي » حياة سعيدة : 9 نصائح لتعيش حياة سعيدة … كيف تعيش حياة سعيدة ؟

حياة سعيدة : 9 نصائح لتعيش حياة سعيدة … كيف تعيش حياة سعيدة ؟

قبل ان تتعلم كيف تحيا حياة سعيدة، اعلم أن الروتين يقتل السعادة، فكيف تجدد حياتك كي لا تشعر بالملل وان حياتك باختيارك فقط أنت من يحددها فكيف تعيش حياة سعيدة

حياة سعيدة ... كيف تعيش حياة سعيدة

خلق الله الإنسان ليعمر في الأرض، فهو كائن حي وكل كائن حي يتنفس له دور في هذه الدنيا وله قيمة مهما كان وإلا لأصبح مثله مثل الأموات، فالحياة نقيض الموت تماما، ولكن ليس كل من يتنفس حي، فأنت فقط من تعرف إن كنت من الأحياء أو عكس ذلك، تخيل حياتك وقراراتك واكتشف في أي طريق أنت، وماذا تريد من هذه الحياة ، وحاول أن تحقق ما تريده، فهذا سيجلب لك السعادة بالتأكيد وستحيا حياة سعيدة  .

كيف تعرف انك حي ؟

الإنسان دائما ما يعيش ظروف صعبة تجعله يشعر بعدم الوجود وذلك طبيعي، فالإنسان موجود ليشقي ويتعب، فالإنسان يجد في الحياة الكثير من الصعوبات من نقص في الرزق أو انه لم يجد بعد نصفه الآخر أو انه تعب من كثرة ما يجده من المجتمع من صراعات وصدمات، فالله دائما يختبرنا في الحياة لكي نصبر، ونتعلم فيعوضنا بأشياء لم تكن في الحسبان عوضا على صبرنا، فتحمل ولا تيأس ولا تكترث بالمصاعب والأزمات فالكثير مر بمثل هذه التجارب لكن عليك أن تتخطاها وتتعلم منها .

من أنت ؟؟ أول خطوة في طريق السعادة

سر حب الحياة هو السعادة، والسعادة تتمثل في أن تكون ناجحا محققا لأهدافك وطموحاتك، لذلك على الإنسان أن يعرف من هو؟ وماذا يريد أن يكون؟ مهما كنت ستكون لك قيمة عظيمة، فعلى الرغم من احتقار مجتمعنا للمهن الصغيرة إلا إننا لا نستطيع العيش دونها بل نفتقدها كثيرا . فأنت مهما كنت لك قيمة ولك ميزة خصك الله إياها وميزك بها ،عليك أن تكتشفها لا تقل أنا ليس لدى شيء مميز أيا كان شيء صغير ستكون أنت مميز عن غيرك به، فأنت بك ميزة غير موجودة بأي شخص ،عليك فقط أن تكتشفها، اعرف ذاتك ومن ثم ستعرف كيف تنعم بحياتك، فأول خطوة في طريق السعادة، أن ترضى بما أنت عليه، وحاول تطوير نفسك، ولا تستمتع للآخرين .

اختر حياتك

الإنسان يختار كل شيء في حياته، شريكه، صديقه ، عمله،  إلا الأشياء القليلة التي فُرضت علينا، لكن اغلب حياتنا تقع من اختيار الإنسان لذلك يجب أن يحسن الاختيار لأن كل هذه الأشياء من أساسيات العيش في حياة سعيدة ، ويجب عليه تخطي صعاب ومعوقات حياته كي ينعم بالسعادة .. فأنت فقط من تختار هذه الحياة إما أن تهتم بكل أزمة وتعيش أوهامها وصعوبتها، وحينها لن تعرف أن تستكمل طريقك أو حياتك كما ينبغي وسيملئ الحزن حياتك، أو أن تنسي وتتخطى كل أزمة وكل صعوبة وتتعلم منها وتكون أقوى وأفضل ومن هنا تنجح وتنعم بالحياة بل ستشعر بأنك ولدت من جديد.

لذلك حياتك باختيارك فقط أنت من يحددها وأنت من يختار ان كنت تريد ان تعيش حياة سعيدة فلا تلم أي شخص سواك.

9 نصائح لتعيش حياة سعيدة

اعلم أن الروتين يقتل السعادة، فكيف تجدد حياتك كي لا تشعر بالملل وتعيش حياة سعيدة ؟؟

1- اهتم بشيء جديد فإذا كنت لا تعرف لعبة معينة تعلمها ،إذا كنت لا تحب القراءة جرب أن تشتري كتابا وتقرأه. وحاول ايضاً  أن تتقن شيئا لم تعرفه في عملك وتميز به .

2- جرب شيئا جديدا  واسأل صديقك عن أشياء يقوم بعملها وأنت لا تعرفها تعلم منه وجربها.

3- من المهم أن تعرف جيدا كيف تتغلب على روتين حياتك فحاول دائما أن تجدد منها باختبار شيء جديد ومحاولة عمله  .

4- تذكر الأيام الجميلة وانسى الأيام السيئة، فحاول أن تنسى كل شيء صعب بأن تتذكر أيامك الجميلة .

5- عليك ألا تفكر بأشخاص تركوك، وفكر بأشخاص كانوا معك.

6- لا تفكر في العقبات بل فكر كيف تتغلب عليها ،حاول أن تجعل كل ما هو سيء حسن، وهذا بالتفكير بالجيد دائما وأبدا .

7- حاول أن تجد وقتا للراحة والاسترخاء، فالراحة لها ايجابية عظيمة خاصة إذا جعلتها في قضاء أيام سعيدة قد خططت لها وحلمت بها ،حاول أن تخطط لأيامك ومستقبلك لكي تعرف طريقة السير إليها .

8- دائما حاول أن تتغلب على ذاتك التي تحاول من جعلك يائس .

9- كن متفائل ومشرق على الحياة ،فالحياة يجب أن تستغل كل شيء بها القبيح والجميل، وتعالجه لتحيا حياة سعيدة وتكون سعيدا فالحياة يجب أن نحياها فهي ” حياة ” ، فاجعل نفسك تشعر وتتمتع بكل حرف بهذه الكلمة  .

شيماء رؤوف

انا امرأة عاشت 23 عاما، وتحلم بأن تقضي باقي عمرها في عالم آمن، إنساني، خلوق، تؤمن بأن السعادة هي مفتاح تحقيق الأحلام، وأن الظلم أخره حق، والقهر أخره الحرية، والمر أخره دائما حلو . كل ما علينا فقط " الرغبة ثم التفاؤل ثم الإصرار " .. هل تحقق الحلم ؟؟ :) اعرف ان الإجابة ستكون حتما نعم

21 تعليق

أربعة عشر − عشرة =

  • جزاك الله الف خير ….. والحمد لله اسفدت كثيرا واستمتعت بالقراءه للانه الكلمات جميله جدا واتمنى لكل شخص بالتوفيق والنجاح سوا ان كان في دراسته او في حياته واتمنى لك بالتوفيق والله يزيدك في ميزان حسناتك ويرزقك من حيث لا تحتسب والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته كان معاكم مهند الفضيلي من سلطنة عمان / صحار . والى اللقاء ,

  • يعطيكم العافية
    انا لا ارى من هذا الموضوع وتطبيق جميع نصاىحة 9 قد يوفر السعاده لاكن ربما يوفر السعاده المؤقته
    السعاده الحقيقية لا يمكن يستطيع لاحد ان يوجدها الا من خلال الدين اي الطاعة الروحانية
    السعادة الحقيقية هي با الايمان الصادق والمخلص للاه
    السعاده لا يمكن ان نجدها من خلال التجديد في تغيير الروتين النوم او التمارين او الا صدقاء اذا لم نكن صادقين ومخلصين مع الله
    شروط السعاده ان تكون مخلص مع الله
    السعاده لا يمكن لائي مخلوق ان يستطيع امتلاكها اذا لم يكن مخلص الى الله
    تحياتي ابو صخر

  • انت قلت : حاول ان تتغلب على ذاتك التي تحاول جعلك يائساً،،، السؤال : كيف يمكن لذات الانسان ان يجعله يائس اوليس الذوات تحب السمو والخير لاصحابها؟؟؟؟

  • شكرًا علىٰ المقال الجيِّد ،، والَّذي يحثُّ علىٰ التَّفاؤل والنَّظر إلىٰ الحياة بمنظار أخضر . .
    لكن أنا أواجه مشكلة شخصيَّة ألا وهِيَ أنا إنسانة واقعيَّة جدَّاً ولا أستطيع أن أُنفِّذ الكثير من النَّصائح الَّتي تمَّ ذكرها في المقال

  • الموضوع جميل ويمس الواقع……. سعادة الحياة تكمن في محاورة النفس بكل صدق ثم تقييم النفس وتقبلها ثم معايشة الواقع…. كل هذه الأمور مهمة جداً في حياة الشخص.

  • أنا أنسان حساس لا أستطيع أن أتحمل كلام،الناس . مع ذلك أريد أن أحقق أهداف لكن مع الأسف لا أعرف ما هي أصلاً ?
    اللهم صل و سلم علي سيدنا محمد

  • شكرااااا جزيلاموضوع شيق و رائع و يرفع من المعنويات يا ريت لو فى موضوعات شيقة مثل ذلك ان تفيدونى بهااا و جعلها الله فى ميزان حسناتكم
    جزكم الله كل خير و جزا ااالله صاحب الموضوع بالخير و الرزق و السعادة ♥