تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » أنترنت » حظر شخص على الفيس بوك : كيف تمنع شخص من إيجادك ؟

حظر شخص على الفيس بوك : كيف تمنع شخص من إيجادك ؟

نحتاج في بعض الأحيان إلى حظر شخص على الفيس بوك لسبب أو لآخر، لحسن الحظ الفيس بوك يتيح هذه الخاصية لديه، وفي السطور المقبلة سندلك على كيفية فعل ذلك بالتفصيل.

حظر شخص على الفيس بوك

حظر شخص على الفيس بوك هو اختيار يلجأ إليه الناس كثيرًا في الوقت الحالي، فمع وجود العديد من الأفراد على الفيس بوك ويمكن لأي شخص أن يتواصل معك، قد يحدث مثلًا أن يكون هذا الشخص مصدر إزعاج بالنسبة لك أو يتسبب في حدوث بعض المشاكل، وأنت لا تريد أن تراه على الفيس بوك مرة أخرى، لذلك فإن اختيار حظر شخص على الفيس بوك سيكون هو الحل الأمثل في هذه الحالة، ويمكنك أن تقوم بهذا الأمر في خطوات قليلة وبطرق مختلفة، في هذا المقال نتحدث عن أفضل الطرق المتاحة لذلك.

طريقة حظر شخص على الفيس بوك

الطريقة الأولى: 4 خطوات من أجل حظر شخص على الفيس بوك من خلال قائمة إعدادات الخصوصية

الخطوة الأولى: الضغط على زر إعدادات الخصوصية

بعد أن تقوم بتسجيل الدخول يمكنك أن تبدأ في الخطوة الأولى من أجل حظر شخص على الفيس بوك وهي أن تقوم بالضغط على زر إعدادات الخصوصية الموجودة في أقصى يسار الصفحة من الأعلى، وهذا الزر رمزه عبارة عن قفل بجواره مجموعة من الخطوط.

الخطوة الثانية: الضغط على كيف يمكنني منع شخص ما من مضايقتي؟

عندما تقوم بالضغط على إعدادات الخصوصية ستظهر لك 4 اختيارات، قم بالضغط على الاختيار الرابع وهو كيف يمكنني منع شخص ما من مضايقتي، سيظهر لك بعدها مربع صغير يمكنك استخدامه من أجل حظر شخص على الفيس بوك كما تريد.

الخطوة الثالثة: كتابة اسم الشخص

بعد أن يظهر لك المربع الذي تحدثنا عنه في الخطوة السابقة، سيكون عليك أن تكتب اسم الشخص الذي ترغب في حظره من متابعتك، أو بريده الإلكتروني، ثم اضغط بعدها على كلمة حظر.

الخطوة الرابعة: الضغط على حظر في النافذة التالية

عندما تضغط على زر الحظر في الخطوة السابقة سينقلك إلى نافذة أخرى من أجل حظر شخص على الفيس بوك بشكل نهائي، في هذه النافذة سيخبرك الفيس بوك بما سيحدث عندما تقوم بحظر الشخص وما سيترتب عليه ذلك من عدم إمكانية التواصل بينكما مرة أخرى أو بداية محادثة معك أو إضافتك كصديق وغيره.

وفي آخر النافذة ستجد هناك اختيار حظر، عندما تضغط عليه هذه المرة فإن هذا يعني أن عملية الحظر تمت بشكل كامل.

الطريقة الثانية: 4 خطوات من أجل حظر شخص على الفيس بوك من خلال حسابه الشخصي

الخطوة الأولى: الذهاب إلى الصفحة الخاصة بحساب الشخص

يمكنك أن تقوم بعملية حظر شخص على الفيس بوك من خلال حسابه وأول الخطوات أن تقوم بالذهاب إلى الصفحة الخاصة بحسابه على الفيس بوك.

الخطوة الثانية: الضغط على زر “…” في صفحة الشخص

عندما تذهب إلى الصفحة الشخصية الخاصة بمن تريد حظره، ستجد في المربع الخاص بصورة الغلاف من الأسفل على اليسار عدة اختيارات، اضغط على “…” ستظهر لك قائمة من الاختيارات، وفي الغالب ستجد هذا الاختيار بجانب اختيار مراسلة الشخص.

الخطوة الثالثة: الضغط على حظر من قائمة الاختيارات

بما أنك تريد أن تقوم بعملية حظر شخص على الفيس بوك فعندما تظهر لك قائمة الاختيارات، عليك أن تضغط على اختيار حظر.

الخطوة الرابعة: الضغط على تأكيد

مثلما حدث في الطريقة الأولى في آخر خطوة ستظهر لك نافذة تخبرك بما سيحدث حين تقوم بعملية حظر شخص على الفيس بوك وما سيترتب عليها، ستجد في آخر النافذة اختيار تأكيد، عندما تضغط عليه فإن هذا يعني أن عملية الحظر تمت بشكل كامل.

الطريقة الثالثة: حظر شخص على الفيس بوك من خلال الهاتف

الكيفية الأولى: حظر الشخص من خلال حسابه الشخصي عندما يكون نظام هاتفك أندرويد أو آبل.

الطريق التي يمكنك من خلالها حظر شخص على الفيس بوك عبر أجهزة الأندرويد وآبل تتشابه فيما بينها كثيرًا، ولذلك يمكنك أن تتبع هذه الخطوات في الحالتين.

1- اذهب إلى صفحة الشخص التي تريد أن تقوم بحظره.
2- في الأندرويد اضغط على الزر الذي يشبه ثلاثة نقط “…” في يسار الصفحة، في آبل هذا الزر يشبه مربع به سهم.
3- اختار حظر من القائمة، ثم بعدها اضغط حظر مرة أخرى لتأكيد رغبتك في حظر شخص على الفيس بوك بشكل كامل.

الكيفية الثانية: حظر الشخص عندما يكون نظام هاتفك ويندوز

1- اختيار قائمة الإعدادات من الشاشة.
2- اختيار إعدادات الحساب ثم الضغط على حظر.
3- كتابة اسم الشخص الذي ترغب في حظره، ثم الضغط على تأكيد لإتمام حظر شخص على الفيس بوك بصورة نهائية.

الكيفية الثالثة: استخدام الطريقة الأولى في حظر شخص على الفيس بوك لكن من الهاتف

إذا لم تتمكن من إتمام عملية حظر شخص على الفيس بوك من خلال الاختيارات السابقة، فإنه يمكنك أن تستخدم الطريقة الأولى التي تحدثنا عنها من قبل، وهذه الطريقة تصلح لجميع الهواتف الذكية، لكن لن يمكنك الاعتماد على التطبيق الخاص بفيس بوك على الموبايل، بل ستحتاج إلى فتح المتصفح الذي تستخدمه على هاتفك، ونعيد التذكير بهذه الخطوات بشكل سريع.

1- افتح المتصفح الذي تعتمد عليه في هاتفك، واذهب إلى موقع فيس بوك.
2- سجل الدخول إلى حسابك.
3- اختار قائمة الإعدادت والخصوصية.
4- اختار حظر وستظهر لك نافذة جديدة.
5- قم بكتابة اسم الشخص الذي تريد حظره أو بريده الإلكتروني.
6- اضغط حظر مرة أخرى.

استخدام أيًا من هذه الطرق يمكنك من حظر شخص على الفيس بوك بشكل نهائي، لكن ماذا إن أردت أن تقوم بفك الحظر عن هذا الشخص في المستقبل؟ ما الذي يمكنك فعله بالضبط؟

فك الحظر عن الأشخاص

بعد أن تقوم بعملية حظر شخص على الفيس بوك ربما تشعر بأنه لم يعد يسبب لك الإزعاج مرة أخرى، أو قد يتحدث معك صاحب الحساب لحل المشاكل بينكما، وقد تحتاج بعد هذا إلى أن تقوم بفك الحظر عن هذا الشخص، وإليك الخطوات المطلوبة.

الخطوة الأولى: الضغط على زر إعدادات الخصوصية

قم بالضغط على زر إعدادات الخصوصية الموجود في أقصى يسار الصفحة من الأعلى، وهذا الزر رمزه عبارة عن قفل بجواره مجموعة من الخطوط، وهي نفس الخطوة التي اعتمدنا عليها في الطريقة الأولى من أجل حظر شخص على الفيس بوك باختلاف الغرض.

الخطوة الثانية: الضغط على كيف يمكنني منع شخص ما من مضايقتي؟

عندما تقوم بالضغط على إعدادات الخصوصية ستظهر لك 4 اختيارات، قم بالضغط على الاختيار الرابع وهو كيف يمكنني منع شخص ما من مضايقتي، سيظهر لك بعدها مربع صغير، في الطريقة الأولى كنا نستخدمه لكتابة الاسم من أجل حظر شخص على الفيس بوك أما هنا فسنتجاوز خانة كتابة الاسم، ونختار عرض كل المستخدمين المحظورين.

الخطوة الثالثة: فك الحظر عن الشخص المطلوب

عندما تكمل الخطوة الماضية ستظهر لك قائمة بالأشخاص المحظورين لديك، قم بالضغط على فك الحظر عند اسم الشخص المطلوب، ستظهر لك بعدها نافذة للتأكيد، عندما تقوم بالضغط عليها فهذا معناه فك الحظر بشكل نهائي.

عندما تقوم بفك الحظر عن أي شخص فإنه لن يمكنك إعادة حظر نفس الشخص مرة أخرى، إلا بعد 48 ساعة.

الخطوة الرابعة: إرسال طلب صداقة مرة أخرى

عندما تقوم بعملية حظر شخص على الفيس بوك فإن هذا لا يجعله صديقًا لديك مرة أخرى، وبالتالي فإنك حين تفك الضغط ستحتاج إلى أن ترسل له طلب صداقة من جديد إن كنت ترغب في إضافته لديك.
عملية حظر شخص على الفيس بوك هي اختيار مفضل من العديد من مستخدمين فيس بوك حاليًا، ولذلك فإنك إن كنت ترغب في حظر أي شخص فهذه الخطوات ستكفيك من أجل إتمام هذه العملية في أسرع وقت، والتخلص من إزعاج أو مضايقات من لا تريدهم على حسابك.

معاذ يوسف

مؤسس ورئيس حالي لفريق ثقافي محلي، قمت بكتابة رواية لكنها لم تنشر بعد.

أضف تعليق

تسعة عشر + ثلاثة عشر =