تسعة
حزم حقيبة السفر
الرئيسية » سفر » كيف يمكنك حزم حقيبة السفر بصورة أفضل؟ 11 نصيحة قيمة

كيف يمكنك حزم حقيبة السفر بصورة أفضل؟ 11 نصيحة قيمة

حزم حقيبة السفر قد يكون أمرًا ممتعًا بالنسبة للبعض الذين يجيدون هذا الأمر، كما أنه قد يكون معضلة شديدة التعقيد للذين يفعلون الأمر للمرة الأولى، يضع الكاتب بين أيديكم 11 نصيحة من أجل حزم حقيبة السفر بكفاءة كاملة.

لو سألت أي شخص عن أكثر المشاكل التي تواجهه في حال رغبته في السفر سيقول لك حزم حقيبة السفر ، فتعبئة الحقيبة هي فن وعلم، وأيضا شر لا بد منه. إنها مهمة يجب على المسافر معالجتها قبل رحلته. لكن ليس الجميع يبرع في ذلك البعض قد يقوم بها في دقائق والبعض الأخر قد يحتاج إلى ساعات. لكن لو أردنا وضع بعض المعايير للمساعدة في تعبئة الحقيبة قبل السفر ستكون على الأغلب هي كالاتي.

الثقة بقدرتك على تذكر ما تحتاجه

حزم حقيبة السفر الثقة بقدرتك على تذكر ما تحتاجه

السبب الرئيسي وراء فشل الناس في حزم حقيبة السفر بشكل فعال، هو أنهم يخشون من نسيان شيء يحتاجونه، مما يؤدي إلى قيامهم بهذه العملية بطريقة فوضوية ناتجة عن هذا الخوف. لكي تحزم حقيبة بكفاءة، يجب عليك أولاً أن تتخلص من خوفك من التعبئة. بمجرد ترك هذا الخوف، ستشعر بمزيد من الحيوية وقد تستمتع برحلتك أكثر قليلاً.

تعرف على قواعد الأمتعة الخاصة بشركة الطيران التي تسافر على متنها

على افتراض أنك تسافر بالطائرة، يجب أن تعرف القواعد الخاصة بـ حزم حقيبة السفر الخاصة بشركة الطيران وتسجيلها. لا يوجد شيء أكثر إحباطًا من الاضطرار إلى التحقق من جديد مما اعتقدت أنه عنصر جاهز، أيضا، تختلف قواعد الأمتعة المحمولة من شركة الطيران إلى شركة أخرى، عليك أن تقوم بالاتصال والتأكد من الوزن وأنواع العناصر المسموح بحملها، عليك أن تتجنب اللجوء إلى مواقع الشركات الأخرى، فقد تكون مخالفة لقواعد الشركة التي تنتقل على متنها، خاصة أن شركات الطيران تقوم دوما بتغيير شروطها ومعاييرها للحقائب، من المهم أن تقوم ولدى التعرف على قيود الوزن لدى شركة الطيران، أن تتأكد أن حقيبتك في الحد الأدنى من الوزن المسموح به، ويفضل أن تزن حقائبك في المنزل قبل المغادرة إلى المطار.

اختيار الحجم المناسب للحقائب

حجم حقيبة السفر الخاصة بك يهم بالتأكيد. 22x14x9 بوصة هي البعد المعياري للحقيبة. إذا كانت حقيبتك أكبر من هذه، قد تحتاج إلى التحقق من ذلك عبر موقع شركة الطيران، خاصة مع الشركات التي تعتمد معيار الطيران القليل التكلفة على حساب الأمتعة أو التي لديهم قيود إلى أحجام الأمتعة، لا تنسى أن تحسب وزن الحقيبة قبل أن تحزم أي شيء، فإن حقيبتك لديها بالفعل بعض الوزن. يفضل أن تختار حقائب الظهر الهجينة ذات العجلات لأنها أخف من الحقائب الأخرى وأسهل للتنقل.

رتب الأمتعة على شكل طبقات أثناء حزم حقيبة السفر

هذه هي أفضل طريقة لحزم حقيبة للحصول على مساحة أوسع. إذا كنت مسافراً إلى بلد في فصل الشتاء أو طبيعته باردة، قم بتعبئة طبقات رقيقة متعددة بدلاً من 2 أو 3 عناصر ضخمة مثل السترات والمعاطف والسترات الصوفية. اثنين من القمصان الدافئة ولكن رقيقة واثنين أو ثلاث طبقات قاعدة سوف تأخذ مساحة أقل من سترة سميكة واحدة.

ارتداء الأشياء الثقيلة، والضخمة

حتى لو لم تكن تشعر بالبرد، ارتدي معطفك الأثقل أو الأضخم، فيمكنك دائما تخبئتها لاحقا في الصندوق العلوي داخل الطائرة، وخلعه في المطار، فهذا أفضل من تخزينه داخل الحقيبة حتى تصل إلى وجهتك.

قواعد بحمل الأحذية

أثناء حزم حقيبة السفر لا تحمل أكثر من زوجين من الأحذية إذا كنت ترغب في زيادة المساحة في حقيبتك، وهذا يشمل الزوج الذي ترتديه. ارتداء الزوج الأكبر حجما وحزم الزوج الأخف وزنا والأصغر.

فكر في ما تحتاجه فعلا وليس الإضافات

غالبًا ما تكون التعبئة المشوشة ناتجة عن الرغبة في أخذ كل شيء معنا على اعتقاد أنك قد تحتاج إليها، هذه العملية تكلفك الوقت والجهد والمساحة، عليك أن تحزم أمرك فيما تحتاجه فعلا، على حسب مكان الرحلة، وطول الوقت الذي ستبقى فيه، وحاجاتك الأساسية، والأشياء التي قد لا تتوفر وجهتك.

حزم حقيبة السفر لمدة أسبوع واحد

سواء أكنت ستغيب لمدة أسبوع أو شهر، فقم بتفصيل التعبئة إلى قطع يمكن التحكم فيها لمدة أسبوع واحد. تذكر أنك ستحصل دائمًا على خدمة غسيل الملابس، إذا كنت ستغادر لمدة تزيد عن أسبوع. (غالبًا ما يكون غسيل الملابس أرخص في معظم البلدان من الاضطرار إلى دفع ثمن الأمتعة الزائدة.)

ضع قائمة قبل البدء في حزم حقيبة السفر

من الطرق السهلة لتعبئة الحقيبة بكفاءة هي إنشاء قوائم مفصلة قبل حزمها. تقسيم القوائم إلى:

  • الحاجات الورقية : جواز السفر، وثائق السفر، أوراق التأمين وما إلى ذلك خذ نسخ من الوثائق الهامة كذلك احمل الهوية وتذاكر الصعود، النقد إن كان المحلي أو الأجنبي، بطاقات الائتمان وكافة الوراق التي تحتاجها.
    الإلكترونيات : الهاتف المحمول، شاحن الهاتف، الكاميرا إن كنت بحاجتها، البطاريات، وجهاز كمبيوتر محمول وشاحنه، وجهاز لوحي إذا كنت بحاجة إلى جهاز واحد.
  • أدوات النظافة الشخصية : تأكد من وضع جميع المستلزمات الخاصة بك في حقيبة واحدة، فشركات الطيران تسمح بالسوائل والمواد الهلامية في عبوات 3. 4 أونصة أو أقل عادة، لا تنسى فرشاة الأسنان، معجون تنظيف الأسنان، معجون الحلاقة أو الرغوة، غسول مرطب وصابون، أما ما ما تبقى فيمكنك شراءه عند الوصول.
  • حاجات السفر: قفل حقيبة السفر (تحقق مع شركة الطيران إذا كان مسموحًا لك قفل حقيبتك)، دفتر الملاحظات، قلم لملء النماذج المخصصة، وسدادات الأذن إن كنت تحتاجها.
  • الملابس : كما ذكر أعلاه، خذ فقط الملابس التي تحتاجها لمدة أسبوع. الحفاظ على منشفة صغيرة في متناول يديك، سترة، 2-4 تي شيرتات / قمصان، قميصان طويلان، 2 زوج من البنطلونات / تنورة للنساء، شورت، ملابس رياضية، ملابس سباحة، ملابس داخلية، سترة مطر، سترة، عليك أن تختار من هذه الملابس ما تحتاجه فعليا بحسب الوجهة والأجواء المناخية والفترة.
  • الملحقات : الأوشحة والقبعات والنظارات الواقية وغيرها.

بمجرد إدراج العناصر التي تحتاجها، يمكنك بدء التعبئة.

من حيل حزم حقيبة السفر : قم بلف الملابس، لا تطويها

تستخدم الملابس الملفوفة مساحة أقل، وتساعدك طريقة التعبئة هذه أيضًا في العثور على الأشياء بسهولة أيضا.

استخدام مكعبات التعبئة أو منظمات الأمتعة

حزم حقيبة السفر استخدام مكعبات التعبئة أو منظمات الأمتعة

مكعبات التعبئة من جانبين مثالية لتعبئة الجوارب المستعملة وغير المستخدمة / الملابس الداخلية وأيضا للتنظيم العام. اشتر هذه المكعبات حقائب الأمتعة مثل هذه التي يمكن أن تساعدك في حزم حقيبة مثل المحترفين.

تذكر دائما السفر هو عن المتعة والتجارب والعمل، وليس فقط عن حاجياتك.

معاوية صالح

انسان بسيط ومتفاهم، مليء بالاحلام وارغب بتحويلها الى حقيقة وواقع ملموس. أحب دائماً واسعى لكسب المزيد من العلم والمعرفة وخصوصا في مجال التاريخ والأدب والسياسة. أنا لا اصدق كثير من الأشياء التي اراها واسمعها.

أضف تعليق

13 − اثنا عشر =