تسعة
الرئيسية » العلاقات » حب ورومانسية » كيف أجعل حبيبة صديقي تحبني وتتقبلني بدلا عنه بسهولة؟

كيف أجعل حبيبة صديقي تحبني وتتقبلني بدلا عنه بسهولة؟

أحيانًا نصطدم بشركاء أصدقائنا وصديقاتنا لأنهم لا يرتاحون إلينا في المقال التالي سنتحدث عن كيف أتعامل مع حبيبة صديقي وكيف أجعلها تحبني وتتقبلني.

حبيبة صديقي

حبيبة صديقي دائمًا تقع عندي موضع من مواضع الريبة، لأنني يجب أن أعاملها بشكل جيد حتى إن كانت هي شخصية لا تتميز باللطف وحتى إن كنت لا أحبها وذلك تجنبًا للخلاف بيننا وبالتالي حدوث توتر بيني وبين صديقي، إذَا المسألة منذ البداية لها علاقة بصديقي وأن المعاملة الجيدة هي أسلوب من أساليب الحفاظ على الصداقة ومراعاتها بيني وبين صديقي لذلك إليك إرشادات التعامل مع حبيبة صديقك بالكامل منذ بدايتها إلى نهايتها واستعراض المشاعر المختلفة تجاهها منك وتجاهك منها.

كيف أجعل حبيبة صديقي تحبني وتتقبلني؟

ماذا أفعل حتى أجعل حبيبة صديقي تحبني وتتقبلني؟ ما الذي يمكن أن أفعله لأتقرب منها وأتودد إليها وأجعلها ترتاح إلي وتألف إلى وجودي؟ إليك الإرشادات للوصول إلى التقارب بينك وبين حبيبة صديقك:

  • عادة ما يجد الشخصيات في التعامل الإنساني صعوبة في تقبل بعضهما للوهلة الأولى، لذلك عليك بأن تكون لطيفًا في أول لقاء بينكما وتبدي اهتمامًا بها وتسألها عن أحوال دراستها أو عملها أو مسقط رأسها وتبدي سعادة لارتباط صديقك بها.
  • قم بضبط الأمور من أجلها، مثلا لا تدخن إن كانت لا تحب التدخين واسألها في البداية إن كان يضايقها التدخين أم لا، قم بسؤالها إن كانت جائعة أم لا، أو قم معها لإحضار الطعام وتبادلا الكلام سويًا لجلب الألفة.
  • قم بإنشاء جسور للتواصل بينك وبينها عن طريق البحث عن نقاط الاتفاق أو حتى الذوق الموسيقي أو السينمائي أو النادي الرياضي الذي تشجعه أو حتى تحدث معها عن نشأتها، هذه من الأمور الهامة جدا كي تجعلها تألف لك وتحبك.
  • قم بالحديث عن صديقك أمامها بشكل طيب كي تعرف أنك تحبه وتحب تواجده ودافع عنها باستمرار وعبر عن امتنانك برؤيتها وسعادتك بها إلى أقصى الحدود.
  • ابعث لها برسالة بعد أول مرة تخرجان فيها عبر لها عن سعادتك برؤيتها وتأمل أن تصبحا أصدقاء في المستقبل وأنك أحببتها لأنها شخصية جميلة ولطيفة بغض النظر عن كونها مرتبطة بصديقك أم لا.
  • ابعث لها كل فترة مقاطع موسيقية تناسب ذوقها أو مقالات وتدوينات تناسب اهتمامها وهواياتها.

تفادي غيرة صديقي على حبيبته

بعد كل ما ذكرته عن كيف أجعل حبيبة صديقي تقبل وجودي وتتقبلني كصديق لحبيبها، أليس من الممكن أن يثير هذا غيرة صديقي على حبيبته، بالطبع هو يثق فيّ ويثق فيها، ولكن الشخص الغيور قد يغار من الهواء الطائر حول حبيبته ولا يحب أن يتقرب أحد إلى حبيبته غيره لذلك كيف تتفادى غيرة الصديق على الحبيبة؟ إليك نصائح تفادي هذه الغيرة:

  • تودد إليها دون التعبير عن مشاعرك، التعبير عن المشاعر عادة ينعكس بشكل سلبي على الشخص الغيور ولا يجعله في وضع الاستقرار أبدًا.
  • لا تنظر في عينيها وأنت تحدثها وحاول أن تتحدث بشكل رسمي نوعًا ما، لا نريد أن يكون الحديث جامدًا أو أسلوب التعامل جافًا ولكن لا يكون حنونًا جدًا أو لينًا للدرجة التي تثير غيرة صديقي ضدي على حبيبته.
  • إذا كنتم ستتقابلون فاحرص على أن تتحدث إليه هو لتحددا موعد المقابلة تفاديا لغيرته، لا يغار الصديق على حبيبته فحسب بل قد يغار على صديقه أيضًا من أن تأخذه حبيبته منه.
  • إذا كانت حبيبة صديقي تهوى شيء أهواه أنا أيضًا أو بيننا اهتمامات مشتركة فعلينا أن نشرك صديقي فيه، أما إن أعرض باختياره فما من مشكلة من ممارسة هذه الهواية سويًا أنا وحبيبة صديقي طالما كل شيء تحت سمعه وبصره.
  • يجب أن تتحدث عنها دائمًا باحترام وإذا حكى لك مشكلة بينهما لا تأتي في صفها أيضًا أو لا تتحدث بلسانها، لا يعني ذلك ألا تقول الحق أو تأتي في جانبه هو ولكن عليك بتحري الاتزان في الحكم والنظرة للأمور.
  • احرص على عدم تدليلها أو المزاح مها بشكل زائد عن اللزوم ولا تمتدحها بشكل مبالغ فيه، كن وسطا في كل شيء واحرص على ضبط مقادير الأمور.

حبيبة صديقي تحبني

هل من الممكن أن تحبني حبيبة صديقي؟ قد يحدث هذا باحتمالية ضئيلة ولكنه قد يحدث، معظم هذه الحالات لا يتم التصريح بها ولكن بعض هذه الحالات قد يتم التصريح بها، فماذا يحدث إن صرحت لي حبيبة صديقي بحبها؟ في الحقيقة هذا موقف صعب جدًا ولذلك إليك إرشادات التعامل مع هذا الموقف المحرج:

  • الحرص على ألا تجرح صديقك وفي نفس الوقت لا تجرح حبيبة صديقك، الأمر هام جدًا، لأن التعامل في هذه المسألة بالغة الحساسية.
  • أخبرها أنك تقدرها وتحبها ولكن كأخت وأن ثمة حاجز بينكما هو صديقك الذي يرتبط بها وأنه لا يمكنك أن تصيبه بصدمة مثل هذه أبدًا، حيث أن الأمر سيكون مؤثرا بالسالب عليه بلا شك.
  • حاول أن تكون عاديًا جدًا في تعاملك بعد ذلك ولا تغير معاملتك أو مشاعرك نحوها، حتى لا تجعلها مرتابة طوال الوقت، حاول أن تكون طبيعيًا في كل الأحوال ومتزنًا.
  • أخبرها أنه إن كان هناك مشكلة بينها وبين صديقك من الممكن أن تتدخل وتحلها وأنك تتفهم توترها وارتباكها والذي دفع إلى السطح وجود مشاعر مختلطة جعلتها تظن أنها تحبك بينما هي أوهام، حاول أن تقنعها بأنها أوهام ليست حقيقية على الإطلاق بدليل أنك تحبين صديقي وترغبين في إكمال حياتك معه.

الارتباط بحبيبة صديقك بعد انفصالهما

لا يوجد أي أزمة في الارتباط بحبيبة صديقك بعد انفصالهما بفترة، في الغالب لا يكون مهتمًا بها أو بك بل على العكس من الممكن أن يكون الأمر لطيفًا بحكم ألفته السابقة بها، لكن تأكد أن هذا لن يشكل له أي أزمة ولا يسبب له أي مشكلة وتأكد أنه لا يفكر فيها مرة أخرى، أشخاص كثيرون يجدون أن مشاعر تتولد تجاه حبيبة أصدقائهم أو فتيات كثيرات يجدن بداخلهن مشاعر حب جارفة تجاه أصدقاء شركائهم السابقين، وطالما مرت فترة على الانفصال ولم تكن أنت السبب في هذا الانفصال فلا مشكلة في الارتباط بها.

الحفاظ على أواصر الصداقة بعد الارتباط

مثلما كانت نصيحتنا السابقة أن تكون متزنًا في جميع الأحوال يجب أن تكون حبيبتك الحالية والتي كانت حبيبة صديقتك السابقة صديقة لحبيبها السابق بحكم أنها حبيبة صديقه الحالي والذي هو أنت، وألا تغار عليها منه، بل يجب أن يكون هو آخر شخص تغار عليها منه لأنه لو كان هناك أي فرصة لنجاح الأمور بينهما فإنك لن تكون حبيبها الآن، وأيضًا لا تغير أبدًا معاملتك لصديقك، أحرص على أن تكون الأمور طبيعية تمامًا.

خاتمة

الكلام عن كيف أجعل حبيبة صديقي تحبني يطول ويمتد ولا ريب أن عدة مقالات يجب أن تكتب فيه من أجل أن تلم بجميع جوانبه ولكن نرجو أن نكون أفدنا في الكلمات الموجزة السابقة عن هذا الموضوع.

محمد رشوان

أضف تعليق

15 − اثنا عشر =