جمال الساقين

والآن بعد أن وصل الطقس الحار أخيرًا، فقد تتساءلين عما يمكنك فعله لتحقيق جمال الساقين عند ارتداء الفساتين والتنانير والسراويل القصيرة. جربي بعض هذه النصائح للتخلص من الدهون الزائدة والشعر والبشرة الجافة. ثم استمتعي بالساق المتعرجة، ذات العضلات المتناسقة، التي تبدو رائعة وناعمة الملمس عند إظهارها في المناسبات أو على الشواطئ.

تنحيف الساقين

من أجل ضمان جمال الساقين؛ ينبغي تناول نظام غذائي صحي للقضاء على الوزن الزائد في ساقيك وفي جسمك بشكل عام. وذلك عن طريق تقليل معدل استهلاكك من الكربوهيدرات، والابتعاد عن الحلويات والسكريات، وتقليص الوجبات السريعة المحملة بالسعرات الحرارية. وبدلًا من ذلك، حافظي على تناول كمية كبيرة من الخضروات ضمن وجباتك الرئيسية، وحتى عند الشعور بالجوع؛ اجعليها في متناول يديك كوجبة وجبة خفيفة سريعة، وعندما تتوقين إلى الحلويات؛ فيمكنك تناول بعض الفاكهة. قللي أيضًا من تناول اللحم الأحمر، وأضيفي الحبوب الكاملة إلى حميتك الغذائية.

ممارسة التمارين الرياضية يوميًا

جمال الساقين ممارسة التمارين الرياضية يوميًا

إذا كنت ترغبين في الوصول إلى جمال الساقين، خاصة إذا كنت تحملين وزنًا زائدًا في الفخذين والأطراف السفلية؛ قومي باتباع برنامج يومي صارم من التمرينات الرياضية وستندهشين من الفرق. ومن أمثلة التدريبات الممتازة للساقين، والتي تساعد على تنغيم ساقيك؛ الركض وركوب الدراجات والمشي، وإذا كنت تسعين للحصول على نتائج أفضل، حاولي ممارسة الإسكواش. ويمكنك أيضًا المشاركة في حصص التمارين الرياضية، واستخدام آلات الوزن في صالة الألعاب الرياضية.

إزالة الشعر وترطيب الساقين

الشعر الزائد من أحد الأسباب التي تقف حائلًا دون الوصول إلى جمال الساقين. فإذا كنت تفضلين إزالة الشعر ب shaving، فقومي باستخدام كريم حلاقة مرطب وحلق ساقيك على نحو سلس للحصول على مظهر لامع، ودون إحداث جرح أو كدمات بالساق. الشمع وكريمات إزالة الشعر هي بدائل أخرى لإزالة شعر الساقين. اختاري الطريقة التي تناسبك ويرتاح جسمك إليها، لكن الأهم هو الترطيب المباشر بعد إزالة الشعر، قومي بفرك ساقيك بلطف باستخدام إسفنجة أو لوف، أو يمكنك استخدام غسول الجسم مع سكراب (مقشر). ركزي على المناطق الصعبة، مثل: الركب والكعب. ثم اشطفي ساقيك، وقومي بتدليك الجسم بلوشن مرطب أو زبدة كاكاو.

التخلص من السيلوليت

السيلوليت يسبب التكتلات القبيحة والمطبات التي تعوق جمال الساقين، وهو أمر ملحوظ بشكل خاص على الفخذين. لذا حاولي استخدام كريم السيلوليت، والقيام بتمارين الساق يوميًا بأوزان الساق للحصول على نتائج أفضل.

استرخي مع حمام للساقين والقدم

إذا كان لديك الوقت وتسعين للحصول على جمال الساقين؛ فيمكنك علاج ساقيك وقدميك في الحمام. اجلسي على جانب الحوض، واخلطي بعض الشامبو وأضيفي إليه قطرتين من الزيت مع الماء الدافئ. واغمري قدميك وساقيك على طول الطريق حتى الركبة. واسترخي مع كتاب لمدة 30 دقيقة، ثم قومي بتقشير الساقين وترطيبها. هذه الطريقة ستمنحك نتائج مذهلة، وستساعدك في الوصول إلى ما تتمنيه لساقيك، تمامًا كما تشاهدين صور عارضات الأزياء في الإعلانات.

استمتعي بتدليك ساقيك

إذا كنت لا تمتلكين الوقت للجلوس طوال اليوم في الحمام للحصول على جمال الساقين، فأفضل شيء يمكنك فعله هو تدليك الساقين. وذلك عن طريق تطبيق زيت الجسم على الساقين، وتدليكها في حركات دائرية على الأقل مرة واحدة في الأسبوع. ثم استخدمي الصابون اللطيف لغسل ساقيك، وانتهي بوضع مرطب جيد.

إظهار جمال الساقين

الآن بعد أن أصبح لديك أرجل جميلة ومثيرة، حان الوقت لإظهار جمال الساقين! اختاري الملابس التي تعرض ساقيك، مثل تنورة قصيرة أو فستان قصير. وارتدي حذاءً ذا كعب عالي وجلد مميز، للحصول على الإطلالة الطويلة. وكبديل، يمكنك اختيار زوج من الجينز الضيق، الذي يفضل ارتدائه مع كعب عالٍ.

الأرز وجمال الساقين

من الغريب أن نسمع عن علاقة بين مسحوق الأرز وجمال الأرز. لكن الحقيقة أن مسحوق الأرز يحتوي على حبيبات خشنة تزيل طبقة الجلد الميت، وتنشط المسام وتشجع تجديد خلايا الجلد الميتة. ويمكنك تحضيره مقشر الأرز عن طريق مزج ملعقة كبيرة من مسحوق الأرز مع قليل من الكركم وملعقة كبيرة من اللبن، حتى يصبح معجون سلس. ثم ضعيه على ساقيك، واتركيها لتجف لمدة 30 دقيقة. ثم افركي بشرتك بحركة دائرية، ثم اشطفيها بماء نظيف وغسول مغذي للجسم. واتبعي هذا المقشر الطبيعي للساقين مرتين في الأسبوع للحصول على فارق واضح وساقين لامعتين.

دقيق القمح وجمال الساقين

دقيق القمح من المكونات المعروفة بخصائصها المضادة للجراثيم، والتي تهدئ الالتهاب، وتخفف احمرار الجلد، وتشفي أنسجة الجلد المكسورة، وهذا كله يدفعه ليكون واحد من أهم المنتجات الطبيعية التي تسهم في جمال الساقين. ويحضر هذا الماسك عن طريق مزج 1 ملعقة صغيرة من دقيق القمح مع نصف ملعقة صغيرة من الليمون وملعقة كبيرة من العسل، حتى تحصلين على معجون ناعم. ثم ضعيه على ساقيك، انتظر لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه. ويعد هذا علاج منزلي للوصول إلى جمال الساقين؛ حيث أنه يزيل الشعر المتشابك، تاركاً ساقيك ناعمتين.

تونر ماء الورد وجمال الساقين

جمال الساقين تونر ماء الورد وجمال الساقين

بصرف النظر عن الرائحة المذهلة لماء الورد، فهو لديه خصائص علاجية ضرورية لجمال الساقين، حيث يعمل على تنظيف البشرة من الأوساخ وترطيبها، وتقليص المسام. ويعمل هذا التونر عن طريق وضع قطعة من القطن في ماء الورد. ثم ضغط الفائض بلطف على جلدك. دعي بشرتك تمتص الخصائص المغذية لماء الورد. وقومي بوضع لوشن مرطب للجسم بعدها، وسوف تمتصها البشرة تمامًا. اتبعي هذا العلاج المنزلي لجمال الساقين كل يوم للحصول على نتائج مذهلة.

زيت الأفوكادو وجمال الساقين

مرطّب زيت الأفوكادو معبّأ بمادة مليئة بمضادات الأكسدة، وبالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن الأساسية؛ يمكن لزيت الأفوكادو أن يخترق طبقات البشرة ليعيد تنشيط بشرتك على الفور ويساهم في جمال الساقين. فقط قومي بمسح بشرتك بزيت الأفوكادو العضوي كل ليلة قبل الذهاب إلى السرير. وقومي بارتداء زوج من الجوارب القطنية وتركها طوال الليل. واستمتعي ببشرة ناعمة ونضرة بشكل لا يصدق في الصباح!

تهدئة الجلد مع أوراق النعناع

تغذية البشرة ليس أمرًا كافيًا، فالجلد يحتاج إلى بعض التدليل أيضًا للحصول على جمال الساقين. والمنثول الموجود في أوراق النعناع يمكنه أن يفعل ذلك بالضبط. وللاستفادة منه قومي بصب الماء الساخن في حوض الاستحمام، وإضافة بضع قطرات من زيت النعناع جنبًا إلى جنب مع بعض أوراق النعناع الطازجة. وانقعي ساقيك في المحلول لمدة 10 دقائق. ثم اشطفي ساقيك في الماء البارد. واتبع هذا العلاج المنزلي لتحقيق جمال الساقين مرتين في الأسبوع.

الشوفان وجمال الساقين

الشوفان له خصائص مذهلة تؤهله للمساهمة في جمال الساقين؛ فهو غني بمضادات البكتيريا والفطريات، ويمكنه أن يخفف من حكة وخشونة الجلد، وأيضًا إزالة الشعر تحت الجلد. كيف يعمل؟ قومي بطحن ملعقة كبيرة من الشوفان إلى مسحوق خشن، واخلطيها بملعقة كبيرة من الحليب الخام وأضيفي بضع قطرات من زيت اللوز لتغذية إضافية. وانتظري حتى يجف، ثم افركيه واشطفي ساقيك بماء نظيف.

ملحوظة: هذا المقال يحتوي على نصائح طبية، برغم من أن هذه النصائح كتبت بواسطة أخصائيين وهي آمنة ولا ضرر من استخدامها بالنسبة لمعظم الأشخاص العاديين، إلا أنها لا تعتبر بديلاً عن نصائح طبيبك الشخصي. استخدمها على مسئوليتك الخاصة.

الكاتب: تقى علي

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

2 × 2 =