تسعة
الرئيسية » سفر » كيف تخطط لأجازة لا تنسى في جزر المالديف ؟

كيف تخطط لأجازة لا تنسى في جزر المالديف ؟

جزر المالديف أشهر البقاع السياحية في العالم زيارتها تجربة لا تنسى فقط إن خططت لها بطريقة صحيحة تابع المقال التالي لتعرف كيف تخطط لعطلة رائعة في المالديف.

جزر المالديف

تعتبر جزر المالديف أحد أشهر الوجهات السياحية في العالم، لما تتميز به من طبيعة ساحرة ومناظر خلابة جعلتها أول ما يُفكر فيه أي شخص عند الرغبة في السفر والاستجمام لبعض الوقت، لكن البعض يظن أن زيارة المالديف تتطلب ثروة كي يستطيع الشخص الاستمتاع بوقته هناك، بينما يظن البعض الآخر أن التخطيط لأجازته أمر صعب، إن كنت ترغب في قضاء أجازة لا تُنسى في جزر المالديف فنحن هنا لمساعدتك، في هذا المقال سنُساعدك لتتعرف على كل شيء يخص دولة المالديف وكيفة التخطيط لعطلة ناجحة بها.

كيف تقضي أجازة رائعة في جزر المالديف ؟

نبذة مختصرة عن دولة المالديف

دولة المالديف هي عبارة عن مجموعة من الجزر تحديداً 1190 جزيرة تابعة لقارة آسيا وتقع في المحيط الهندي، عدد سكانها حوالي 309 ألف نسمة ولغتها الرسمية هي الديفي الراجي، الجدير بالذكر أن دولة المالديف دولة مسلمة وجميع سكانها يدينون بالإسلام.

مناخها يُعتبر معتدل طوال العام، تتراوح فيها درجة الحرارة بين 24 إلى 33 درجة مؤوية، لكن نسبة الرطوبة بها مرتفعة نوعاً ما.

السياحة في المالديف

رغم أن المالديف تُتعبر الجهة السياحية الأولى في العالم في الوقت الحالي، إلا أنها بقيت مجهولة فترة طويلة حتى بدأت أنظار العالم تتجه إليها مع بداية سبعينيات القرن الماضي، تمثل السياحة حوالي 28% من الدخل القومي بها، وأغلب الجزر تُستخدم لأغراض السياحة والاستجمام، حيث يقطن السكان المحليون نحو 185 جزيرة فقط.

أفضل جزر المالديف ومنتجعاتها

فما يلي سنستعرض سوياً أشهر الجزر والأماكن السياحية التي يُمكن أن تقصدها في المالديف لتحصل على إجازة لا تُنسى:

  • جزيرة مالية

    مالية هي عاصمة دولة المالديف، تزخر بالعديد من الأنشطة السياحية التي تجذب السياح إليها، بداية من أماكن الغوص التي تمتلئ بالحياة البحيرة المذهلة، فتجد فيها أنواع لا تعد ولا تحصى من الأسماك والحيوانات المائية بألوانها البراقة التي لا تدع للناظر إلا أن يتعجب من قدرة الخالق سبحانه وتعالى، تُزين هذه اللوحة الرائعة مجموعة من الشعاب المرجانية التي تمتلئ بالكنوز البحرية، فهي الملجأ الأول لأغلب ساكني المحيط بجميع أنواعهم وأشكالهم ضد من يخترق عالمهم من بني البشر.
    أما على الشاطئ فبإمكانك القيام بالعديد من الأمور الممتعة أيضاً إلى جانب التسوق في الأسواق المحلية وشراء العديد من التذكارات الرائعة لتظل رحلتك إلى بلاد السحر والجمال محفورة في ذاكرتك للأبد.

  • جزيرة كوكا

    تضم جزيرة كوكا أحد أشهر المنتجعات السياحية في المالديف بل والعالم أجمع Cocoa Island Resort، عند دخول هذا المكان للمرة الأول ستشعر وكأنك في عالم آخر، فمشهد تلك الرمال البيضاء اللؤلؤية حين تمتزج بمياه المحيط الكريستالية كفيل أن يسلب عقل كل من يراه، خاصة في وقت غروب الشمس حين تكتسي السماء بأبهى وأجمل الألوان، فيتحول المكان بأكمله للوحة فنية بديعة!
    أماكن الإقامة في هذا المنتجع مستوحاه من الطراز المحلي خاصة قوارب الدوني التي تشتهر بها جزر المالديف، أماكن الإقامة لا تتواجد على الأرض الصلبة، بل في وسط المياه الضحلة المحيطة بالشاطئ، ويربط بينها مجموعة ممرات خشبية بسيطة ليحتفظ المكان بطبيعته وأصالته بعيد عن مظاهر الحضارة المرهقة التي تتسم بها المدن الكبرى حول العالم.

    • عند زيارة المنتجع يُمكنك الاستمتاع بالمناظر الخلابة عند الغوص تحت الماء أو الانطلاق في رحلة قصيرة مع لوح ركوب الأمواج خاصتك، وبعد أن تنهي رحلته في مياه المحيط المنعشة، تستطيع الاستجمام وتدليل نفسك قليلاً بزيارة المنتجع الصحي الذي يوفر أشهر أساليب تلديك الجسم والعناية بالبشرة، ثم يُمكنك بعد ذلك تناول عشائك في أحد المطاعم المنتشرة على الشاطئ مع مشاهدة الغروب البديع.
  • منتجع باروش

    كأغلب منتجعات جزر المالديف يتكون منتج باروش من مجموعة فيلات خشبية مميزة في وسط المحيط الهندي، يصل عددها لنحو 75 فيلا خشبية، مزوده بكافة وسائل الراحة الممكنة ما يسمح للزوار بالاستمتاع بوقتهم والاستجمام، هناك يُمكنك ممارسة الرياضات المائية بما فيها رياضة الغطس بالطبع والاستمتاع بجمال وروعة المشاهد تحت الماء، أما بالنسبة لأنشطة التي تستطيع فعلها على الجزيرة نفسها فكأغلب الجزر السياحية الأخرى، بالإمكانك التنزه والاستمتاع بالمشاهد الطبيعية الخلابة، وتناول طعامك في أحد المطاعم المميزة التي تتسابق لتوفير أفضل وأشهى الأطعمة التي تُضفي سحراً ونكهة خاصة على رحلتك.

  • منتجع تاج إكسوتيكا Taj Exotica

    منتجع آخر من منتجعات المالديف الساحرة، يقع وسط مياه المحيط الضحلة مع إطلالة خلابة على مياه المحيط الزرقاء المتلئلئة، تخيل كيف سيبدو شكل شروق وغروب الشمس من نافذة كوخك الخاص! نعم منتجع تاج إكسوتيكا مكون من مجموعة من الأكواخ الفاخرة التي تُشبه في تصميمها المنازل المحلية المنتشرة في جزر المالديف، كما تُحيط به الكثير من أشجار النخيل الخضراء ليتلاقى سحر الشاطئ مع سحر المياه في منظر بديع يسلب الأذهان.

  • جزيرة لاندا جيرافارو

    تحتوى الجزيرة على منتج الفورسيزون والذي يُعتبر أحد أكبر منتجعات الملديف، يمتد على مساحة تصل إلى 44 فدان، تحتفظ شواطئه بجمالها وطبيعتها البكر، ما جعلها ملجأ للعديد من الكائنات البحرية أهمها الترسة أو سلاحف البحر، حيث تذهب لشواطئه لوضع بيوضها، كما تعيش بالقرب من مياهه العديد من أنواع الحيتان وقرش الحوت، ما يُتيح لزواره مشاهدة الحياة البحرية كما يجب أن تكون، ربما لن تُتاح لك الفرصة لتراها في أي مكان آخر بالعالم! المنتجع يقدم لزائريه العديد من التسهيلات والعروض باستمرار، فربما حالفك الحظ يوماً هناك فتحظى بعشاء مجاني، أو يوم كامل في المنتجع الصحي دون أن تدفع قرشاً واحداً!

  • جزيرة كودا هورا
    تحتوي هذه الجزيرة على منتجع آخر من منتجعات فور سيزون، لكن هذه المرة تصميمه مختلف بعض الشيء، حيث يتكون من مجموعة أكواخ بدائية التصميم لكنها مزودة بكافة وسائل الراحة التي قد يحتاجها النزلاء، كما أن به بعض المنازل المصممة بواجهات زجاجية لتُتيح لك رؤية كاملة لمياه المحيط البراقة مع مشاهدة شروق وغروب الشمس طوال الوقت فلن تُضطر لفتح نافذتك أو الخروج من منزلك للاستمتاع بالمشاهد الخلابة المنتشرة في كافة أرجاء المالديف الساحرة.
  • منتجع ميريهي

    أحد المنتجعات المناسبة لمن يُريد قضاء أجازة فاخرة دون دفع تكاليف باهظة كما هو الحال في أغلب منتجعات المالديف، يتكون المنتجع من 37 فيلا خشبية مزودة بكافة وسائل الراحة، بالإضافة لبعض فنادق 5 نجوم. تقع الفيلات الخاصة بالمنتجع فوق مياه المحيط الضحلة وتُطل على رماله البيضاء الساحرة ومياه المحيط الكريستالية.

  • منتجع جزيرة فيليجاندو

    أحد الفنادق التي تُعتبر رخيصة الثمن مقارنة بباقي منتجعات المالديف، المنتجع حاصل على 4 نجوم، تصميمه يُشبه تصميم المنازل المحلية للمالديف يحتوي على حوالي 76 غرفة إضافة للمنتجعات الصحية وما تضمه من خدمات رائعة حرصاً على راحة الزوار.

  • منتجع نالادهو

    مساحة هذا المنتجع تُعتبر صغيرة مقارنة بالمنتجعات السابقة، فهو يتكون من 10 فيلات فقط، لكنها تتميز بالفخامة الشديدة، كما أن أغلب واجهاتها زجاجية ليحظ الزائر بإطلالة رائعة على أجمل مشاهد جزر المالديف، الفيلا تتكون من عدد غرفتين للنوم، كل غرفة مجهزة بحمام خاص بها، بالإضافة لغرفتي معيشة.

  • شاطئ ليلي

    هذا المنتجع حديث نسبياً حيث تم بنائه في عام 2009 ومصنف ضمن منتجعات الخمس نجوم، تستطيع الاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة والسباحة في مياه المحيط أثناء التواجد به.

  • منتجع سونيفا جيلي

    يحتوي هذا المنتجع على مجموعة من الفيلات يصل عددها لحوالي 45 فيلا مصممة كي يتم الوصول إليها عن طريق القوارب فقط، قد تم تصميمها بطريقة بديعة مع مراعات كافة التفاصيل الممكنة لضمان راحة وخصوصية الزوار.

أنشطة يُمكنك القيام بها عند زيارة المالديف

جزر المالديف مليئة بالأنشطة المتنوعة التي تُضفي عليها طابعاً خاصاً يكاد لا يوجد في أي مكان آخر، فبإمكانك أن تجد هناك العديد من الأماكن التاريخية بجانب الأنشطة والرياضات البحرية وحتى رياضات التأمل والاسترخاء، ما يعني أنك ستجد كل ما يلائمك هناك مهما كانت شخصيتك، دعنا نصحبك في جولة بسيطة للتعرف على أشهر الأنشطة التي يُمكن القيام بها في المالديف.

  • شعاب مانتا المرجانية Manta Reef

    أسماك المانتا تُعرف أيضاً باسم أسماك شيطان البحر، تُعتبر من أكبر الأسماك حول العالم يصل عرض السمكة الواحدة لحوالي 7 أمتار، تتواجد هذه الأسماك بكثرة في الشعاب المرجانية بجزر المالديف إلى جانب العديد من الأسماك الأخرى كالتونة والقرش والسلاحف البحرية، تُعتبر منطقة شعاب المانتا من أفضل بقاع الغوص حول العالم، لكن الغوص فيها مخصص للمحترفين، أما المبتدئين فيُمكنهم ممارسة رياضة snorkeling.

  • حطام سفينة لويالتي البريطانية British Loyalty Wreck

    تم تحطيم ناقلة النفط البريطانية لويالتي عام 1944 بواسطة غواصة ألمانية، بقيت السفينة في مكانها على جزيرة مرجانية حتى عام 1946 ثم نُقلت بعدها لموقع آخر، في الوقت الحالي اتحدت مع كائنات المحيط فغطتها طبقة مرجانية ناعمة، كما قطنتها العديد من الأسماك وباتت ملجأ لها، وأصبحت أيضاً أحد أشهر مواقع الغوص حول العالم.

  • فوتيو Fotteyo

    فوتيو واحد من أشهر بقاع الغطس في جزر المالديف، حيث يحتوي المكان على العديد من الكهوف مختلفة الأحجام تتراوح بين كهوف صغيرة إلى عملاقة، بالإضافة لتشكيلات صخرية رائعة التي تُزينها مجموعة ضخمة من الشعاب المرجانية الرائعة والخلابة، هناك يُمكنك رؤية العديد من الأسماك مثل قرش الشعاب المرجانية، الباركودا، التونا، سمكة جاك، سلاحف البحر وغيرها، عند زيارة المالديف لابد أن تزور هذا المكان ولو مرة واحدة على الأقل.

  • منطقة القرش ذو المطرقة Hammerhead Point

    تُعرف أيضاً باسم Rasdhoo Madivaru وتُعتبر أكثر بقاع الغوص ازدحاماً بالغواصين، وذلك لوجود العديد من الأسماك الكبيرة بها مثل القرش ذو المطرقة وشيطان البحر والعديد من الأسماك الأخرى، خارج منطقة الشعاب المرجانية ينخفض عمق الماء بصورة كبيرة ليصل إلى عمق 200 متر، أفضل أوقات الغوص يكون عند بزوغ الفجر تحديداً السادسة صباحاً، حينها ستتمكن من رؤية أروع وأجمل الأسماك في بيئتها الطبيعية.

  • هانيفارو هورا Hanifaru Huraa

    هانيفارو هورا هو محمية طبيعية داخل المحيط، تُعتبر من أهم الأماكن الحيوية لأسماك شيطان البحر بالإضافة للعديد من الأسماك الأخرى، أفضل وقت لرؤية هذه الأسماك أثناء الغوص بين شهري يونيو وأكتوبر، أما باقي الأسماك الكبيرة كالحيتان والقروش فيُمكن رؤيتها على مدار العام.

  • مسجد الجمعة القديم Old Friday Mosque

    مسجد الجمعة القديم هو أقدم مسجد في المالديف، يعود تاريخ بنائه لعام 1656 م، تم صناعته من الأحجار المرجانية وتزينه بالعديد من الزخارف الإسلامية والنصوص القرآنية، لزيارة المسجد ورؤيته من الداخل يجب أن تحصل على إذن من وزارة الشئون الإسلامية، لكن في أغلب الإحيان من يتوسم فيه الموظفون احترام قدسية المكان يتم السماح له بدخوله دون تصريح مسبق.
    تم بناء المسجد على أنقاض معبد قديم كان يواجه غروب الشمس وليس شروقها، بالتالي لا تتجه القبلة فيه إلى مكة المكرمة ما يُحتم على من يُصلي به أن يقف بزاوية ليتوجه إلى القبلة الصحيحة، تم وضع السجاد بطريقة تُشير للقبلة كي لا يلتبس الأمر على المصلين.

  • المتحف القومي

    للوهلة الأولى قد يبدو بناء قبيح لا يجذب الزوار، لكن في داخله يحتوي على العديد من الكنوز والآثار المصنفة بطريقة حرفية تجذب كل عشاق التاريخ إليها، للأسف في الاحتجاجات الأخيرة عام 2012 تم تحطيم العديد من التحف والمنحوتات الثمينة التي تعود لعهد بوذا قبل دخول الإسلام، وذلك لاعتقاد بعض المتطرفين بحرمتها.
    رغم ذلك مازال المتحف يحتوي على عدد كبير من التحف الفنية، ستلاحظ ذلك بالتأكيد عند دخوله بداية من الطابق السفلي على العديد من الأسلحة والأواني المنزلية والمتعلقات الدينية، كما يحتوي على منحوتات ولوحات تخلد ذكرى دخول الإسلام إلى المالديف عام 1153.
    أما الطابق العلي فيحتوي على العديد من الآثار التي تُمثل العصر الحديث، كأول الأجهزة الألكترونية التي دخلت إلى البلاد وتاريخ دخول كل منها.

  • يوثيمو جاندوفارو Utheemu Ganduvaru

    ربما يبدو قصر صغير عادي للوهلة الأولى، لكنه يُمثل رمزاً قومياً كبيراً لسكان المالديف، حيث نشأ وترعرع فيه البطل القومي محمد ثاكروفانو، تمكن محمد بمساعدة أخوته من الإطاحة بالاحتلال البرتغالي عام 1537م واستعادة حرية بلاده. المكان لا يحتوي على الكثير من التحف والآثار إلا أنه على حاله دون تغير منذ قرابة 500 عام ما يجعله أثر عتيق.

  • ماليجي & ميدهو زيارث Muleeaage & Medhu Ziyaarath

    تم بناء هذا المكان ليكون القصر الرسمي لسلاطين المالديف في بدايات القرن العشرين، إلا أن السلطان الذي قام ببنائه تم خلعه قبل أن يتمكن من السكن فيه، وتم استخدام القصر فيما بعد لأغراض حكومية لمدة 40 عاماً، ثم تحول إلى قصر رئاسي عام 1953 عند إعلان المالديف جمهورية.

  • متحف الفنون القومي

    يقع المتحف في أحدى زوايا حديقة السلطان، والتي تضم أيضاً المكتبة الوطنية بما تحتويه من كتب في العديد من المجالات المختلفة، بالإضافة لساحة العرض ويُعرض فيها الفن المالديفي التقليدي، رغم عدم وجود عرض دائم على الشاشة إلا أن الحفلات والعروض تُنظم باستمرار، زيارة المعرض يُعتبر قيمة كبيرة لكل المهتمين بفنون الأدب والتصوير والرسم.

كيف تستعد لأجازة ممتعة في جزر المالديف؟

بعد كل ما ذكرناه سابقاً عن المالديف لابد أنك متشوق لزيارتها والاستمتاع بسحرها الخاص، لذلك دعنا نساعدك في هذا الأمر ونقدم لك بعض الخطوات البسيطة التي تُساعدك على تنظيم رحلة سعيدة في جزر المالديف.

  • اختر موعد زيارتك بعناية

    الموعد المناسب للزيارة يعتمد على الطقس المفضل لديك، قبل أن تُقرر وتُحدد موعد زيارتك القادمة عليك أولاً أن تتعرف على الطقس في الفصول المختلفة بدولة المالديف خاصة وأن المناخ الاستوائي يختلف كثيراً عن مناخ الوطن العربي، لذلك انتبه لهذه النقطة، ولا تنسى أن تتعرف على الأنشطة المختلفة التي يُمكن القيام بها في كل فصل من فصول السنة وأيها الأنسب بالنسبة إليك أو أيها تُريد أن تجرب، بناء على ذلك اختر موعد رحلتك.
    إن كنت تٌفضل الاستجمام أو تُريد السفر بميزانية محدودة دون دفع مبالغ طائلة من المال فالأفضل أن تتجنب مواسم السياحة وتذهب قبل أو بعد موعدها بشهر على الأقل.

  • احجز تذكرة الطيران

    المالديف عادة لا تحتاج لتأشيرة للزيارات السياحية القصيرة، يُمكنك الحصول عليها من مطار المالديف مقابل مبلغ ذهيد من المال، ما يعني أنه بمجرد تحديد موعد زيارتك يُمكنك القيام بحجز تذاكر الطيران ومكان الإقامة دون قلق، يُفضل البدأ في الحجوزات قبل شهر على الأقل من موعد سفرك خاصة إن كان الموعد في أوقات الذروة، للبحث عن أرخص تذاكر طيران سواء لدولة المالديف أو أي مكان آخر حول العالم يُمكنك البحث في أحد المواقع التالية:
    skyscaner.com
    expedia.com
    يُفضل أن تقوم بالبحث في منتصف الأسبوع وليس أيام العطلات للحصول على أفضل عروض ممكنة.

  • ابحث عن الفندق المناسب

    أماكن الإقامة في المالديف مختلفة وتتنوع حسب رغبتك وحاجتك، فبعض الآماكن قد تُكلفك آلاف الدولارات في الليلة الواحدة، بينما يُمكنك المكوث في أماكن أخرى بأسعار زهيدة، إن كنت تبحث عن الترف والاستمتاع بمكان الإقامة فاختر أحد المنتجعات أو الفنادق عبر الموقع التالي: booking.com
    كما يُمكنك استئجار شقة كاملة للإقامة لك ولأسرتك عبر الموقع التالي: airbnb.com
    أما إن كنت تبحث عن بيوت ضيافة بأسعار زهيدة وتريد السفر بأقل تكلفة ممكنة فابحث عن مكان مناسب عبر موقع hostelworld.com
    أو يُمكنك تأمين مكان مجاناً والمكوث في منزل أحد المحليين المستعدون لاستضافة السياح في منازلهم عبر الموقع التالي: couchsurfing.com

  • قم بالتخطيط لمسار رحلتك

    قبل أن تحمل حقيبتك وتتوجه للمطار لتذهب إلى أي مكان بالعالم مهما كان الغرض من سفرك سواء للسياحة أو العمل أو التعليم ..إلخ، يجب أن تقوم بإعداد قائمة كاملة بالأنشطة أو المهام التي يجب عليك إنجازها، خاصة إن كانت رحلتك قصيرة وترغب في رؤية أكبر قدر ممكن من المعالم السياحية، حينها يتوجب عليك اعداد بالأنشطة التي ترغب القيام بها خلال الرحلة بالكامل، ثم البحث عبر الانترنت عن أماكن ممارسة تلك الأنشطة، بعد ذلك قم بتقسيمها إلى عدة مجموعات وفق قرب المسافة بين بعضها البعض، أخيراً تعرف على أنسب المواعيد لكل نشاط ورتبها وفق ذلك ثم قسمها على أيام عطلتك، بهذه الطريقة ستضمن أقصى استفادة من رحلاتك.

o        لا تنسى البحث عن آراء المسافرين الآخرين حول كل شيء تقوم به بداية من مكان الإقامة وشركة الطيران التي ستُسافر عليها إلى الأنشطة التي ستقوم بها.

  • احزم أمتعتك

    أكبر خطأ يقع فيه أي مسافر هو ترك حزم أمتعته للحظة الأخيرة بالتالي ينسى وضع الكثير من الأشياء ما قد يُفسد رحلته! يجب أن تبدأ في حزم أمتعتك قبل أسبوع على الأقل من موعد الرحلة، ابدأ بعمل قائمة مكتوبة بها كل الأشياء التي قد تحتاجها، ثم ابحث على شبكة الانترنت عن أفضل الطرق لحزم الأمتعة بأقل مساحة ممكنة كي لا تربك نفسك بكثرة الحقائب، أيضاً لا تنسى البحث عن آراء المسافرين الآخرين وما يجب عليك حمله من ملابس وأدوات شخصية وما إلى ذلك، فبعض الأمور لن تعرفها سوى بالتجربة لذلك استفد من تجارب من سبقوك!

o        بشكل عام ملابس السباحة وأدوات الشاطئ هي أكثر ما ستحتاجه في رحلتك، احرص على أخذ بذلتي سباحة على الأقل معك لضمان وجود واحدة جافة عند الحاجة، كذلك لا تنسى واقي الشمس كي تحمي بشرتك من الآشعة فوق البنفسجية، كما يُفضل أن تكون ملابسك مصنوعة من القطن الصافي لتُخفف عنك حرارة ورطوبة المناخ.

كيف تستمتع بأجازتك في المالديف ؟

إن لم تستطع الاستمتاع باجازتك فما الحاجة لكل ما سبق إذاً! فيما يلي بعض الخطوات البسيطة التي يُمكن أن تُساعدك على الاستمتاع برحلتك لأقصى حد ورؤية جمال وسحر جزر المالديف.

  • ضع الرياضات المائية على جدول رحلتك

    سواء كنت تحب الغوص وتستمتع بالتواجد في المياه أم لا، لا يجب أبدأ أن تفوت على نفسك فرصة الغوص في مياه المالديف الكريستالية! للوهلة الأولى لن يستطيع عقلك أن يُصدق مدى روعة وجمال ونقاء المياه هناك، تخيل لو انتهزت الفرصة وسمحت لنفسك باستكشاف عالم المحيطات وما يحتويه من أسرار وخفايا لن تُصدق أنها حقيقية! يُمكنك أيضاً ممارسة العديد من الرياضات المائية غير الغوص مثل ركوب الزوارق السريعة والتحليق بالمنطاد وغيرها من الأمور، أعطى نفسك بعض الوقت للبحث عن أشهر الرياضات وأفضلها بالنسبة لك قبل السفر لتعرف تماماً ما عليك فعله.

  • اقضي يوم في أحد المنتجعات الصحية!

    الذهاب للمالديف يعني الاسترخاء والاستجمام التام فعلى عكس أغلب الوجهات السياحية الكبرى حول العالم، جزر المالديف في الغالب لا تعج بالمسافرين ولم تطلها الحياة المادية السريعة التي غلبت على أشهر وأكبر المدن السياحية. للحصول على أكبر قدر من الاستجمام والاستمتاع بوقتك إحرص على أن تقضي يوماً واحداً على الأقل في احد المنتجعات الصحية لتُدلل نفسك وتحصل على أشهر العلاجات والخلطات العشبية التي تُعد خصيصاً في جزر المالديف. بعض المنتجعات توفر أيضاً رياضات الاسترخاء كاليوجا والتأمل، إن كنت تُريد التخلص مما يعتريك من هموم ومتاعب الحياة فلابد أن تجربها!

  • لا تقتصر على جزيرتك فقط!

    كل جزيرة من جزر المالديف لها طابع خاص خاصة الجزر المحلية التي لا تُستخدم عادة لأغراض السياحة، لذلك لا تقتصر على التواجد في جزيرة واحدة، بل اقتنص الفرصة لاستكشاف بعض الجزر الأخرى والتعرف على عالم المالديف التقليدي الرائع. فكما ذكرنا سابقاً جزر المالديف لم تُكتشف كوجه سياحية إلا منذ 4 عقود فقط، ما يعني أنها مازالت تحتفظ بطبيعيتها الخلابة التي لم يُفسدها البشر بعد، كما أن سكانها ما زالوا يحتفظون بالحياة التقليدية البسيطة دون السماح للتمدن والتكنولوجيا أن تطغى عليهم. مهما كانت رحلتك قصيرة وجدولك مليئ بالأنشطة المثيرة لابد أن تستقطع بعض الوقت وتسمح لنفسك بالانخراط ولو قليلاُ في ثقافة هذا الشعب.

  • استمتع بالأنشطة المسائية

    حياة وأنشطة المالديف لا تقتصر على الأنشطة النهارية فقط، بل ربما تفوق روعتها وجمالها وقت الغروب والمساء أي شيء ستراه خلال نهارك! لذلك إذا قاربت الشمس على المغيب لا تذهب لغرفتك وتستعد للنوم، بل اعطي نفسك بعض الوقت للاستمتاع بسحر المساء في تلك البقعة من الأرض، يُمكنك استئجار قارب والتجديف في مياه المالديف اللؤلؤية أثناء مشاهدة الشمس وهي تشق عباب البحر لتغط في ثبات عميق مُعلنة نهاية اليوم، أو الجلوس على الشاطئ في أحد الشواطئ المضيئة والاستمتاع بأضواء العوالق البحرية التي تتوهج في بهاء لتشعر وكأنك دخلت إلى عالم الأساطير والحكايات فجأة!

  • جرب الطعام المحلي

    إجعل تجربة الأطعمة المحلية أحد الأنشطة الأساسية في أي رحلة لك حول العالم، فالطعام جزء لا يتجزء من ثقافة الشعوب، بل بوابة أساسية للتعرف عليها، لذلك لابد أن تُجرب ولو وجبة واحدة من الوجبات المحلية المشهورة في المالديف.

أخيراً المالديف أحد جنان الله في أرضها، طبيعتها الساحرة ومناخها الاستوائي الذي يمزج بين الغابات الساحرة ومياه المحيط الزرقاء النقية يجعل منها بقعة فريدة من نوعها وزيارتها لا تُشبه زيارة أي مكان آخر حول العالم، لذلك اسعى جاهداً للتخطيط لعطلتك قبل الانطلاق ولا تدع أي مفاجئة غير متوقعة تُفسد عليك رحلتك، فتلك اللحظات ستظل محفورة في ذهنك للأبد!

ايمان عماد

إنسانة عنيدة و طموحة أسعى و أجتهد لأحقق ذاتي ، شغوفة بالعلم و المعرفة خاصة علوم الفلك و الأحياء ، أحب القراءة فهي بوابتي للسفر حيث أريد ، الكتابة هي عالمي الخاص أرسمه كيفما شئت و أحلق فيه وقتما أردت .

أضف تعليق

5 × 4 =