تسعة
الرئيسية » مجتمع وعلاقات » أصدقاء » كيف تُنظم حفلات المبيت في منزلك بأفكار جديدة وسهلة؟!

كيف تُنظم حفلات المبيت في منزلك بأفكار جديدة وسهلة؟!

تنظيم حفلات المبيت من الأمور الممتعة التي يجب تجربتها في مرحلة ما لكن الأمر يعتمد في النهاية على مدى تنظيم حفلك وقدرتك على تقديم شيء مميز لضيوفك.

حفلات المبيت

حفلات المبيت تُعتبر من أكثر الأشياء الممتعة بالنسبة للأطفال وحتى المراهقين، لكن التخطيط لحفل رائع ومميز ليس سهلاً، فلابد من توفير العديد من وسائل التسلية وإضفاء جو من المتعة والمرح على الليلة إلا ستتحول إلا وقت ممل لن يرغب أي من الحاضرين في تذكره لاحقاً! إن كنت بصدد تخطيط حفل مبيت وترغب في بعض الأفكار والنصائح الجديدة، تابع معنا المقال التالي.

كيف يمكن تنظيم حفلات المبيت في المنزل بسهولة؟!

اختر الفكرة الأساسية لحفل المبيت

عادة يرتبط حفل المبيت بمناسبة خاصة لدى صاحب المنزل، لكن هذا ليس شرطاً أساسياً بالتأكيد، يُمكنك دعوة أصدقائك في أي وقت، لا مشكلة في ذلك، لكن في جميع الأحوال إذا أردت تخطيط حفل مميز يترك ذكرى لدى كل من يحضره من أصدقائك جرب أن تختار فكرة تتمحور حولها الليلة، بداية من ديكور المنزل وحتى الملابس التي سيحضر بها أصدقائك، كاختيار ملابس تعود لحقبة زمنية سابقة مثلاً، أو اختيار فيلمك المفضل وتمثيل شخصياته ..إلخ.

ضع قائمة بأسماء المدعوين

تحدث مع والديك عن أقصى عدد يُمكنك استضافته في المنزل، بشكل عام حفلات المبيت تقتصر على أصدقائك المقربين وتكون في حدود 4 إلى 8 أشخاص فقط، اختر المدعويين بحكمة لو كنت ترغب في قضاء وقت ممتع، ابتعد عن أي شخص يتعمد افتعال المشاكل أو مضايقة الآخرين كي لا يُسبب لك مشكلة مع والديك وأصدقائك، كذلك فكر جيداً قبل دعوة أي شخص خجول ولا يندمج مع الآخرين بسهولة كي لا ينتهي به الحال جالساً في ركن الغرفة بمفرده.

اختر الطريقة المناسبة لدعوتهم

هناك أكثر من طريقة يُمكن اختيارها اعتماداً على شكل الحفل الذي تود إقامته، يُمكنك دعوة أصدقائك بواسطة الهاتف، أو البريد الالكتروني أو على وسائل التواصل الاجتماعي، أو حتى تصميم دعاوي بسيطة تحمل طابع الحفل وتسليمها لهم وجهاً لوجه، لكن لا تنسى أن تكتب أي متعلقات أو أشياء خاصة يتوجب عليهم إحضارها.

  • يجب أن تتضمن الدعاوي وقت بداية وانتهاء الحفل كي توفر على نفسك وأصدقائك أي إحراج، لكن لا تجعل الأمر يبدو رسمي أكثر من اللازم أيضاً، فهؤلاء أصدقائك في النهاية.

حضر مستلزمات الحفل

استضافة حفل مبيت لا يقتصر على دعوة أصدقائك للنوم في منزلك فقط، بل يجب أن يتضمن العديد من الفقرات والألعاب المسلية، إضافة لبعض الأطعمة الخفيفة والمقبلات والعصائر، يُمكن أيضاً اختيار فيلم مميز لمشاهدته مع أصدقائك، ولا تنسى الزينة وتحضير المنزل .

  • اطلب من والديك أن يُحضرا الأشياء التي تُريدها، وإن كان لديك ميزانية معينة فحاول أن تبقى ضمن حدودها وابحث دائماً عن البدائل.
  • لو كان أصدقائك سيبقون في منزل حتى صباح اليوم التالي فلا تنسى شراء طعام للفطور أيضاً.
  • كذلك تأكد من وجود كافة الألعاب التي تُخطط لها كي لا تكتشف لاحقاً أن هناك أي غرض مفقود.

كيف ستتصرف مع اخوتك؟!

لو كان لديك أخوة أصغر منك فربما يجب أن تجد خطة جيدة لإبقائهم مشغولين حتى انتهاء الحفل، بالطبع لو لم يكن لديك مانع من حضورهم الحفل فلا بأس، أما إن أردت أن تحظى ببعض الخصوصية مع أصدقائك فأخبرهم مسبقاً بذلك وقدم لهم شيء في المقابل، كشراء لعبة يودونها، أو الخروج معهم في وقت لاحق ..إلخ، أو حاول أن تُخطط لحفلك أثناء تواجدهم في منزل أحد أصدقائهم، سيكون ذلك أفضل بالتأكيد.

إسأل أصدقائك إن كان أحدهم يُعاني من حساسية

يجب أن تتأكد أن أصدقائك لا يُعانون من حساسية تجاه طعام معين، كذلك لا تنسى إخبارهم عن حيواناتك الأليفة وأي نبات موجود في المنزل ليأخذوا حذرهم، فبعض الأشخاص يكون لديهم ردة فعل قوية تجاه بعض الأشياء، غالباً لن يكون الأمر عائقاً أمام تنظيم الحفل، فقط لو أحضروا أدويتهم، وأبعدت أنت الأشياء التي تؤذيهم عن المكان قدر الإمكان.

كن لطيفاً عند استقبال أصدقائك

غالباً سيحضر أصدقائك مع أحد والديهم، حاول أن تكون لطيفاً قدر الإمكان وتُظهر لهم حسن تربيتك كي يطمئنوا لترك أطفالهم في منزلك، أرشدهم إلى مكان وضع الأحذية والحقائب واسألهم إن كانوا يُريدون أي طعام أو شراب، ثم اصحبهم في جولة بالمنزل ليتعرفوا عليه، ولا تنسى إخبارهم عن الأماكن التي لا يُسمح لهم بدخولها كغرفة والديك مثلاً.

إبدأ الحفل

أولاً إبدأ بتقديم الطعام والمشروبات خاصة إن كان وقت العشاء كي لا يظل ضيوفك جائعون، ثم أكمل برنامج الحفل كما خططت، سواء بتشغيل بعض الموسيقى والرقص مع أصدقائك، لكن دون إزعاج الجيران بالطبع، ثم لعب بعض الألعاب التي حضرتها مسبقاً..إلخ.

ايمان عماد

إنسانة عنيدة و طموحة أسعى و أجتهد لأحقق ذاتي ، شغوفة بالعلم و المعرفة خاصة علوم الفلك و الأحياء ، أحب القراءة فهي بوابتي للسفر حيث أريد ، الكتابة هي عالمي الخاص أرسمه كيفما شئت و أحلق فيه وقتما أردت .

أضف تعليق

2 × 5 =