تنزيل قارئ كتب

يعتبر تنزيل قارئ كتب إلكتروني الحل السحري لمشكلة البحث عن الكتب في الأسواق المختلفة؛ فباتباع بضعة خطوات بسيطة يمكنك تنزيل قارئ كتب يمكنك من قراءة الكتب.

حيث أن لغة العصر هي التكنولوجيا وحيث أن الإنترنت أصبح من متطلبات الحياة الضرورية التي لا غنى عنها فكان لزاماً للمعنيين بكتابة وطباعة الكتب ونشرها أن يواكبوا موجة العصر الحديث ويطوروا من صناعتهم التي لا زالت رغم التغيرات الكبيرة الطارئة على العالم تتمتع بشعبية كبيرة في أوساط المثقفين والقراء؛ ولهذا كان قارئ الكتب الإلكتروني الذي يمكن تنزيله على الجهاز اللوحي الخاص بك وباستخدامه يمكنك قراءة الكتب دون الحاجة إلى البحث عنها في المتاجر والأسواق، فكيف يتم تنزيل قارئ كتب إلكتروني.

طريقة استخدام أو تنزيل قارئ كتب إلكتروني

1استخدام موقع أمازون

أول طريقة تمكنك من تنزيل قارئ كتب إلكتروني هي باستخدام موقع Amazon، فقط قم باستخدام جهازك اللوحي المخصص لقراءة الكتب (قارئ الكتب) وتأكد من أن الجهاز متصل بالإنترنت اللاسلكي ثم ادخل على موقع أمازون عبر الخطوات التالية:

  • قم بالذهاب إلى خيار القائمة Menu الخاصة بالجهاز والتي تعرض لك كافة البرامج والتطبيقات المتاحة على جهاز قراءة الكتب الإلكترونية.
  • اذهب إلى خانة الضبط الخاصة بالجهاز Settings والتي ستجد بها مجموعة من الخيارات منها الخيار تسجيل الدخول Register والذي سيدخلك إلى قائمة تسجيل الدخول على أمازون (في بعض أجهزة قراءة الكتب يكون خيار تسجيل الدخول موجود ضمن خيارات القائمة الرئيسية فلا تحتاج إلى الدخول لإعدادات الضبط).
  • بمجرد الدخول إلى الموقع ستجد خانتين أولهما لإدخال عنوان البريد الإلكتروني أو اسم المستخدم والخانة الثانية لإدخال كلمة السر الخاصة بك، بالطبع تحتاج لأن تكون قد سجلت الدخول من قبل على موقع أمازون حتى تتمكن من إدخال بيانات حسابك على جهاز قارئ الكتب، وتسجيل الحساب لأول مرة يتم عبر جهاز الحاسب الآلي حيث تقوم فقط بالدخول على موقع أمازون وتسجيل بياناتك والتي تشمل الاسم الشخصي والبرد الإلكتروني وإدخال كلمة سر من اختيارك مرتين حتى يتأكد الموقع من إدخالها بشكل صحيح بدون أخطاء. بعد إتمام تسجيل حسابك قم بتذكر بياناته لإدخالها مرة أخرى عن تسجيل الحساب على قارئ الكتب الإلكتروني.
  • بعد تسجيل دخولك على موقع أمازون يتوجب عليك اختيار طريقة الدفع الخاصة بك والتي ستقوم من خلالها بالدفع مقابل تنزيل قارئ كتب إلكتروني على جهازك اللوحي، وخيارات الدفع المتاح استخدامها على موقع أمازون هي ثلاثة: بطاقات الائتمان والتي تقوم بإدخال رقمها على الموقع فيقوم البنك الصادر منه تلك البطاقة بالدفع عوضاً عنك على أن تقوم في نهاية الشهر بتسديد المبالغ كاملة إلى البنك، والخيار الثاني هي بطاقات الرصيد التي تسحب من رصيدك الموجود في البنك مباشرة ويحول المبلغ للموقع أما الخيار الثالث فهي بطاقات الهدايا التي تهدى من موقع أمازون في ظروف خاصة كأن تكون قد اشتريت بمبلغ معين من الموقع فتنال تلك البطاقة التي توفر لك شراء منتجات أخرى بدون دفع مقابل لها. ولتحديد خيار الدفع المناسب لك قم بالدخول إلى Kindle Payment Settings والتي تكون موجودة في خيارات الضبط الخاصة بإعدادات قارئ الكتب الإلكتروني ثم اختيار كلمة تعديل Edit والتي تتيح لك تعديل خاصية الدفع الخاصة بك، قم باتباع التعليمات التي ستظهر لك حينها والتي تختلف من جهاز لآخر حتى تصل في النهاية إلى خيارات الدفع فتقوم باختيار ما يلائمك.
  • الآن لقد قمت بضبط إعدادات جهازك لتتمكن من تنزيل قارئ كتب إلكتروني، كل ما عليك فعله هو الاتجاه للمتجر الإلكتروني في جهازك والبحث عن الكتاب الذي تود تنزيله وتقوم بتحميله على جهازك، وفي بعض الأجهزة تتوفر خيارات البحث عن نوع المحتوى الذي ترغب في القراءة عنه فيظهر لك مجموعة من الكتب التي ترتبط بهذا المحتوى وعليك أن تختار من بينها الكتاب الذي تجده مناسباً.

2استخدام أجهزة الآيفون

الطريقة الثانية التي تمكنك من تنزيل قارئ كتب إلكتروني هي باستخدام أجهزة الآيفون اللوحية، قم فقط بالدخول إلى متجر التطبيقات والبرامج الخاص بأجهزة الآيفون بالطبع بعد التأكد من اتصال الجهاز بالإنترنت. يحمل متجر البرامج في أجهزة الآيفون اسم iTunes قم بالنقر عليه والدخول للموقع ثم إدخال بيانات حسابك التي تشمل اسمك والبريد الإلكتروني وكلمة السر الخاصة بك.

- إعلانات -

بعد ذلك تقوم باختيار وسيلة الدفع المناسبة لك مقابل تنزيل قارئ كتب إلكتروني، وهي نفس وسائل الدفع المذكورة سابقاً (بطاقة الائتمان وبطاقة الدفع وبطاقات الهدايا والخصم) وبعد اختيار وسيلة الدفع المناسبة لك قم بالذهاب إلى قائمة التطبيقات المتاحة للتحميل على جهازك وابحث عن قارئ الكتب الإلكتروني ثم قم بتنزيله على جهازك، بعد ذلك توجه إلى تطبيق قارئ الكتب الإلكتروني بعد انتهاء تحميله واكتمال تثبيته على الجهاز وقم بفتحه حيث سيظهر لك مجموعة من الكتب الإلكترونية المتاحة لك للتحميل إما مجاناً أو بمقابل مادي، قم باختيار الكتاب الذي تود قراءته وقم بتحميله.

3استخدام أجهزة Nook

هي نوع من الأجهزة اللوحية والتي يمكن من خلالها تنزيل قارئ كتب إلكتروني واستخدامه لقراءة الكتب عبر الإنترنت. ولتنزيل قارئ الكتب أولاً تأكد من اتصال الجهاز بشبكة إنترنت حيث ستجد صفحة لتسجيل الدخول على الجهاز بعنوان Sign in قم بالنقر عليها ثم ادخل اسم المستخدم الخاص بحسابك وكلمة المرور التي اخترتها من قبل، أما إن كانت تلك هي أول مرة تقوم فيها بإنشاء حساب لك فقم باللجوء إلى خيار Register حيث ستظهر لك قائمة فيما بعد تحدد لك البيانات المطلوب إدخالها كالاسم وكلمة المرور والبريد الإلكتروني وأحياناً رقم الهاتف حتى تتمكن من إنشاء حساب خاص بك.

- إعلانات -

بعد ذلك تأتي خطوة اختيار وسيلة الدفع المناسبة لك والتي تشمل كروت الائتمان والكروت المصرفية وكروت الهدايا والخصومات والتي تصدر من الشركة المنتجة للجهاز ذاته في كثير من الأحيان، بعد اختيار وسيلة الدفع تكون قد أتممت إنشاء حسابك على الجهاز وكل ما يتبقى لك حتى تتمكن من تنزيل قارئ كتب إلكتروني هو أن تتوجه في الجهاز إلى أيقونة التسوق Shop أو المتجر حيث ستقوم بالنقر عليها لتنقلك إلى عالم ملئ بالتطبيقات والبرامج المتاح لك تنزيلها على جهازك في أي وقت في مقابل تسديد ثمنها من خلال وسيلة الدفع الخاصة بحسابك والتي قمت باختيارها من قبل.

داخل المتجر قم بالبحث من الخانة المخصصة عن كلمة e-book حيث يتميز هذا الجهاز بوجود نسخ عدة من القارئ الإلكتروني والتي يتميز كل منها بصفات ومزايا خاصة به تجعله طرازاً فريداً عن غيرة من التطبيقات، كما يوفر المتجر فرصة مشاهدة فيديو وصور خاصة بالتطبيق لتريك طريقة الاستخدام والمزايا والخيارات الموجودة في هذا التطبيق قبل تنزيله وذلك حتى تفاضل بين البرامج المتاحة لك وتقوم باختيار الأفضل منها. بعد اكتمال تنزيل قارئ الكتب الإلكتروني قم بفتحه أولاً لإتمام عملية التثبيت عبر بضعة خطوات سيرشدك إليها الجهاز ثم أعد فتح المتجر وابحث عن الكتب التي تود قراءتها وقم بتنزيلها وسيتيح لك قارئ الكتب تصفحها بكل سهولة.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

1 + twelve =