تسعة
الرئيسية » منزل ومطبخ » كيف تعزل غرفتك عن الصوت لتحظى بالهدوء التام من الضوضاء ؟

كيف تعزل غرفتك عن الصوت لتحظى بالهدوء التام من الضوضاء ؟

الحصول على الهدوء في بعض الغرف قد يتطلب بعض الإجراءات الضرورية من أجل عملية العزل، نعلمك كيف تعزل غرفتك عن الصوت بشكل نهائي، وكيف تحظى بالجو الهادئ داخلها.

تعزل غرفتك

هل تواجه الإزعاج دومًا وتريد أن تعزل غرفتك عن الأصوات الخارجية؟ أو أنك تعمل في المجال الموسيقي وتقوم بالتدريب في غرفتك أو تقوم بتشغيل أصوات مرتفعة في غرفتك. لأي سبب كان، فأنت ستكون أمام خيارين لتتمكن من أن تعزل غرفتك ، الخيار الأول هو استخدام الطرق البسيطة التي لن تحتاج فيها سوى بعض الأشياء التي قد تكون موجودة في منزلك بالفعل، ستساعد تلك المواد في عزل كمية من الصوت، لكن لتتمكن من بناء نظام كامل لعزل الصوت تمامًا عن غرفتك، ستحتاج إلى الاطلاع على الطرق التالية بالأسفل.

الطرق البسيطة : لعزل الغرفة صوتيًا

استخدم الستائر والأغطية السميكة والمكتبات

إذا قمت بتثبيت الستائر وغيرها من الأغطية السميكة باتجاه الحائط، ستتمكن من امتصاص كمية ولو كانت غير كبيرة من الصوت، حاول الحصول على أكثر الأنواع حجمًا وسمكًا. كذلك قد تفيد المكتبة في أن تعزل غرفتك ، لكن يجب أن تكون المكتبة ضخمة وتغطي جانبًا كاملاً من الحائط، أو أن تضع مكتبتين في نفس الغرفة، وكذلك يجب أن تكون المكتبة ممتلئة بالكتب المرتبة ترتيبًا متزنًا يمنع وصول الصوت.

قم بسد الفتحات ومسببات الصوت

اعلم أن الفتحة الصغيرة الموجودة تحت الأبواب تساعد على انتقال الصوت بدرجة ملحوظة، يمكنك سد هذه الفجوات بالمطاط أو غيرها من المواد العازلة للصوت والتي يمكن تركيبها في مثل هذا المكان بدون أن تؤثر على حركة الباب. تذكر أيضًا أن الأجهزة التي تسبب صوتًا مزعجًا خارجًا مع صوتها الطبيعي، قد يكون من الأفضل أن تضع شيئًا هزازًا أو متأرجحًا تحتها مثل حتى يحافظ على توازنها ولا يخرج أي أصوات إضافية.

الطرق المتقدمة : بناء إطار عازل للصوت

أضف إطارًا لتتمكن أن تعزل غرفتك بطريقة مثالية

كلما زادت نسبة كثافة وسمك الإطار، كلما كان قادرًا على امتصاص أكبر كمية من الصوت. قم بمعاينة جدران غرفتك وابحث عن أكثر الإطارات السميكة التي بإمكانك الحصول عليها. لكن لتتمكن من الحصول على أكبر فاعلية من الإطار الملتصق بجدران غرفتك، ضع إطارين في كل حائط بالكامل واجعل هناك مسافة قصيرة ما بين كل منهما. فعندما يمر الصوت بأوساط جديدة، تمتص تلك الأوساط جزءًا من قوته وينعكس، وتساعد الفجوة في زيادة الامتصاص حيث تسمى تلك العملية بعملية الفصل. تذكر أن هذا الإطار المكون من الخشب أو غيره من المواد، هو الطريقة المثالية لتتمكن من أن تعزل غرفتك بشكل كامل، مع بعض الإضافات التي سنتعرض لها الآن، ستتمكن من إتمام الأمر بشكل ناجح.

انتبه من وضع المسامير

قد يكون الخطأ الأكبر الذي يقوم به الناس هو وضعهم للكثير من المسامير في أماكن خاطئة تتيح للصوت أكبر وسط لينتشر فيه. يجب أن تكون هناك مسافة فاصلة بين المسامير، فالصوت يمر بسهولة من خلال المسامير خاصةً إن لم تكن هناك مسافة فاصلة كبيرة بينهم. الطريقة الأفضل هي أن تضع صفين من المسامير كل منهما على طول الجانب الداخلي، وأن يكون هناك مسافة كافية بين الصفين.

استخدم مشابك الصوت

تقنية مشابك الصوت أو المعروفة أكثر باسم مشابك جيني، هي من أكثر الطرق التي أثبتت فعاليتها في عزل الصوت. فهي تمتص الصوت من خلال مكوناتها المطاطية الثقيلة. ستقوم بتثبيت تلك المشابك بالقرب من المسامير التي ستقوم بتثبيتها، ستحتاج إلى متر قياس لتجعل المسافات ما بين كل منها متساوية وآلة ثقب وقطع معدنية طولية لتثبت فيها المشابك بجوار المسامير. أو ببساطة أن تستخدم قطعًا معدنية جاهزة تستخدم في حجز الصوت، لن تحتاج إلا إلى تثبيتها بواسطة المسامير.

في النهاية، اعلم أن العملية ليست سهلة وقد تحتاج إلى مساعدة من الآخرين، وكذلك ستحتاج إلى وقت لتتعرف فيه على أفضل الأماكن التي تبيع الإطارات ومشابك الصوت وغيرها لتحصل على أفضل المواد لتصبح قادرًا على أن تعزل غرفتك عن أي مؤثر خارجي تمامًا.

علي سعيد

كاتب ومترجم مصري. أحب الكتابة في المواضيع المتعلقة بالسينما، وفروع أخرى من الفنون والآداب.

أضف تعليق

عشرة − خمسة =