تسعة
الرئيسية » اعرف اكثر » تسعة حقائق » تعرف أكثر على جوجل : تسعة 9 أشياء لا تعرفها عن جوجل

تعرف أكثر على جوجل : تسعة 9 أشياء لا تعرفها عن جوجل

تسعة 9 أشياء لا تعرفها عن جوجل : سوف نقوم بطرح 9 أشياء مهمة ستجعلك تتعرف أكثر على جوجل وستكون الجواب لعديد تساؤلاتك وقد تفاجئك ولكن يجب تصديقها لأنها وقائع

تسعة 9 أشياء لا تعرفها عن جوجل

مما لا شك فيه أن جوجل يعتبر أكبر محرك بحث على الإنترنت ، بحيث تبذل شركة جوجل قصار جهدها لكي تكون الشركة رقم واحد، حتى أنها أضافت مؤخرا “جوجل + ” وهو مكان للتواصل الإجتماعي يقوم فيه مشتركو جوجل بالتواصل والتفاعل فيما بينهم ، وذلك لمنافسة فايس بوك الذي يعتبر من أكبر منافسيها … ولكن هل تساءلت يوما عن الحقائق والأشياء التي لا تعرفها عن جوجل !! في هذا المقال سوف نقوم بطرح 9 أشياء مهمة ستجعلك تتعرف أكثر على جوجل وسوف تكون الجواب لعديد تساؤلاتك …

تسعة 9 أشياء لا تعرفها عن جوجل

1 ـ  شركة جوجل يحرسها هيكل ديناصور :

مما لا تعرفه عن جوجل أنها تضع عند مدخل شركتها هيكلا حقيقيا لديناصور يعود لملايين السنيين، ولقد تم العثور عليه في بعض الجبال المجاورة لشركة جوجل من قبل عمال جوجل ولكن المثير في الأمر أن هذا الديناصور هو من نوع ” تي ركس ” وهو نوع نادر وشهير ، بحيث لم تقم جوجل بنقله لإحدى المتاحف وإبلاغ السلطات وإنما قامت بتجميع عظامه وإعادة تركيبه عن طريق مختصين لوضعه في حديقة الشركة !!

Google Dinosaur

2ـ  شعار جوجل لم يتغير إلا في سنة 2001 :

قبل سنة 2001 لم يكن شعار جوجل كما هو عليه الآن، بحيث لم يكن يوجد في وسط صفحة البحث وإنما كان يوجد في الأعلى مائلا جهة اليسار، بالطبع لن يتذكر هذا الشيء إلا من إستخدم جوجل قبل 12 سنة .

3 ـ إسم جوجل غير صحيح  لغويا :

عندما وقع وضع إسم للشركة قرروا تسميتها” جوجول ”  وهو مصطلح باللغة الإنجليزية يعني العدد المتكون من الرقم واحد متبوع بـ 100 صفر، ولكن أحدا ما إرتكب خطأ في طريقة كتابته ، ولكن على الرغم من ذلك فإن الشركة حققت نجاحا باهرا على الرغم من أن إسمها يحتوي على خطأ لغوي !

googols@live.com

4 ـ هل تساألت يوما عن سبب البياض الذي يعم صفحة جوجل :

لعل العديد منكم يظن أن ذلك الفراغ الأبيض المحيط بشعار جوجل هو من صنع الشركة أو أن جوجل فعلت ذلك متعمدة لسبب ما … في الواقع فإن ذلك البياض يعود لعدم معرفة العمال آنذاك للغة ‘ HTML ”  وهي لغة تساعد على إضافة المعلومات لصفحات الإنترنت .

HTML Code

5 ـ طريقة مميزة لجز العشب  :

تحيط بشركة جوجل التي تقع بكاليفورنيا مساحات عشبية كثيرة لذلك فإن جزها يدويا أو بإستعمال آلات الجز سيكون غير مجدي، وفي سنة 2009 ولكي تقوم بجز العشب قامت شركة جوجل بجلب عدد كبير من الماعز لكي تقوم بالتخلص من ذلك العشب .

Google goats

6 ـ الإعلان بـ 10 مليون دولار :

من أهم صفحات جوجل التي يمكن الإعلان فيها هي الصفحة الرئيسية أين يوجد شعار جوجل المحاط بالفراغ الأبيض، بحيث يقدر الإعلان الواحد ب 10 مليون دولار وهو مبلغ هام يعكس قيمة ذلك الفراغ الأبيض !

adsense money

7 ـ ياهو تعض أصابعها ندما :

من الحقائق التي لا تعلمها عن جوجل ، أنها كانت متاحة للبيع ل ” ياهو” في سنة 1997 بسعر مليون دولار و الذي  يعتبر منخفضا للغاية  ، و الآن فإن ياهو تعض أصابعها ندما لرفضها لتلك الصفقة خاصة و أن جوجل الآن يقدر بمبلغ يتجاوز 250 مليار دولار !!!!

Unhappy Yahoo Messenger

8 ـ  زر ” ضربة الحظ “

هل تساءلت يوما عن سبب إبقاء دلك الزر المجاور لزر ” بحث ”  !! في الواقع فإن ذلك الزر ينقلك لأول نتيجة بحث تحصلت عليها ولكن العديد من الناس لا يستعملونها حاليا وهو ما جعل جوجل تفكر في حذفها ولكنها تراجعت عن ذلك لأنه دراسات أثبتت أن ذلك الزر يجعل المستعملين يشعرون بالراحة على الرغم من أن نسبة مستعمليه يقدر بـ 1 ٪

I'm Feeling Lucky

9 ـ لغة غريبة تضيفها جوجل

مما لا تعرفه عن جوجل أنها تمتلك عددا كبيرا من اللغات ، ولكن الغريب في الأمر أنها قامت بإضافة لغة الفضائيين في حال تعرضنا لغزو فضائي ، بحيث قامت بإستخلاص هذه اللغة من فيلم أمريكي حول الفضائيين.

Google Space

لا بد أن عديد الحقائق التي كنت تجهلها تماما عن جوجل فاجأتك وجعلتك تشعر بالحيرة ، ولكن عليك أن تصدقها لأنها وقائع تعكس النجاح الباهر الذي حققته شركة جوجل ، لذلك نرجو أننا تمكنا من إفادتك ورفع الغموض عن عديد تساؤلاتك.

غسان بالطيب

من هواياتي المفضلة الالعاب الحسابية وما شابه بالاضافة للاهتمام بالتكنولوجيا

2 تعليقان

12 + 14 =