تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » تصوير حيواناتك الأليفة : كيف تتقن فن تصوير الحيوانات الأليفة ؟

تصوير حيواناتك الأليفة : كيف تتقن فن تصوير الحيوانات الأليفة ؟

تصوير حيواناتك الأليفة هو أحد فنون التصوير التي تحتاج إلى الكثير من التمرس والخبرة لإظهار الصور بشكل جيد، ونجن نقدم لك المعلومات التي تحتاج إليها.

تصوير حيواناتك الأليفة

إذا أردت أن تتقن تصوير حيواناتك الأليفة بشكل احترافي لتجعل الآخرين يعجبون بتلك الصور، ويحصل حيوانك الأليف على شعبية كبيرة كذلك في مواقع التواصل الاجتماعي، يجب أن تتبع بعض الخطوات البسيطة التي سنذكرها في هذا المقال، بدايةً من معرفتك لشخصية حيوانك الأليف والأوقات المناسبة لالتقاط الصور والمقاطع والأوضاع الأفضل، ولتتجنب كذلك الأخطاء الشائعة التي يرتكبها المبتدئون في التصوير.

تصوير حيواناتك الأليفة : الوسائل التي تعينك على إظهار الصور الاحترافية للحيوانات

احمل كاميرتك معك طوال الوقت

قد تظن أن هذه خطوة أساسية أنت تعرفها بالفعل، لكن الكثيرين من الناس يفوتون الكثير من اللحظات الجميلة والطريفة لحيواناتهم لعدم وجود الكاميرا بالقرب منهم، فهم يأخذون الكاميرا عند ذهابهم لرحلات أو التمشية مع حيواناتهم، لكن يجب أن تكون الكاميرا معك لأكبر وقت ممكن إذا أردت أن تحصل على أفضل اللقطات التي قد تحصل عليها من تصوير حيواناتك الأليفة ، كذلك فإنه من خلال تجارب الكثير من الناس، فهم يخبروننا دومًا أن وجود الكاميرا بالقرب منك وتصويرك المستمر لحيوانك الأليف يشعر الحيوان بالنشاط أكثر ويريد اللعب باستمرار، مما سيجعلك قادرًا على التقاط أكبر قدر من الصور والمقاطع الطريفة.

اعرف حيوانك الأليف

قبل أن تبدأ في عملية تصوير حيواناتك الأليفة ، اسأل نفسك ما الذي يميز حيوانك عن بقية الحيوانات الأخرى. لن يكون هذا الأمر صعبًا إذا ما كنت قد قمت بتنشئة حيوانك منذ ولادته وعرفت كيف يتصرف. الهدف في هذه الخطوة أن تقوم بتصوير أكثر الأجزاء المثيرة في حيوانك الأليف وأن تعرف اللحظات المناسبة للتصوير. مثلاً، لو أن الجميع يعرفون أن حيوانك الأليف كسول بدرجة كبيرة، سيكون أكثر مكان مناسب للحصول على صور أو مقاطع جيدة هو المكان الذي ينام فيه، أو المكان الذي يذهب إليه للحصول على قيلولة بعد وجبات الطعام، وإذا كان حيوانك الأليف نشيطًا للغاية سيكون عليك أن تتابعه في ذروة نشاطه لترى أكثر الأشياء الطريفة التي يقوم بها خلال حركته المستمرة ولعبه مع الحيوانات الأخرى. كذلك يجب أن تستغل الملامح المميزة لحيوانك الأليف، فمثلاً لو كان لديك أرانب، فبإمكانك تصوير لقطات طريفة لها وهي تقف على رأسها، أو إن كان لديك هامستر ستتمكن من التقاط أكثر المقاطع إضحاكًا وهو يقوم بالعبث في وجنتيه وهكذا في بقية الحيوانات.

المكان المناسب في تصوير حيواناتك الأليفة

فكر في المكان المناسب الذي قد تحصل من خلاله على أفضل النتائج، توجد عدة طرق لاختيار المكان المناسب، مثل أن يكون المكان مناسبًا من خلال تباين ألوان الحيوان مع المكان الذي ستقوم فيه بعملية تصوير حيواناتك الأليفة ، أو أن يكون المكان يحمل دلالة رمزية معينة، أو أن يكون المكان هو المكان الذي التقيت فيه مع حيوانك لأول مرة أو قمتما معًا بقضاء يوم مميز، كل هذا سيجعل الآخرين يشعرون بمشاعر تجاه الصور أو المقاطع التي التقطتها وسيشعرون بأن ما قمت بتصويره هي صور ومقاطع حية وجميلة. قم بالجلوس في المستوى الذي يكون فيه وجهك في متقاربًا مع مستوى وجه حيوانك الأليف، فكأنك الآن تقوم بأخذ صورة سيلفي مع صديق، يمكنك أن تنظر إلى الحيوان وأنت تقوم بالتصوير أو أن تنظرا معًا إلى الكاميرا، سيضيف هذا الكثير إلى الصورة.

العامل الأساسي هو الإضاءة المميزة

الإضاءة هي العامل الذي قد يغير من صورتك بشكل كامل، لا تستخدم الفلاش بكثرة فهو غالبًا ما يشتت الحيوان ويخيفه، كما أنه قد يسبب مشاكل في وضع الصورة، الأفضل أن تختار الساعات التي تلي شروق الشمس في الأماكن المفتوحة التي ستتمكن فيها من الحصول على أكبر كمية من الإضاءة الصافية، يجب ألا تهمل أمر الإضاءة إطلاقًا، فمثلاً قد تكون الإضاءة هي الأمر الذي قد يجعل لون عيني قطك مميزًا بدرجة كبيرة تجعله يختلف عن أي قط آخر.

في النهاية، قد تكون التجربة المتكررة في تصوير حيواناتك الأليفة هي الأمر الذي سيجعلك تصل إلى حد الاحترافية، كذلك يجب أن تعتاد على التعامل مع إعدادات الكاميرا والتطبيقات والتأثيرات المختلفة التي ستساعدك في زيادة جودة صورك ومقاطعك.

علي سعيد

كاتب ومترجم مصري. أحب الكتابة في المواضيع المتعلقة بالسينما، وفروع أخرى من الفنون والآداب.

أضف تعليق

ثمانية عشر − ستة عشر =