تسعة
الرئيسية » العناية الذاتية » العناية بالشعر » كيف يمكنك تصفيف الشعر بنفسك دون الحاجة للذهاب للمصفف؟

كيف يمكنك تصفيف الشعر بنفسك دون الحاجة للذهاب للمصفف؟

تصفيف الشعر يجعلك تبدو أكثر جاذبية، ويخلق جوًا من الحيوية. وهنا العديد من الطرق التي يمكنك بها تصفيف شعرك بنفسكِ في المنزل دون الحاجة إلى الذهاب للكوافير وإنفاق الأموال غير الضرورية كما سنعلمكِ في السطور التالية.

تصفيف الشعر

الخطوة الأولى في نجاح تصفيف الشعر ؛ تبدأ من مرحلة غسل الشعر. فهناك أشخاص يحتاجون إلى غسل شعرهم كل يوم، مثل أصحاب الفروة الدهنية، أما إذا كان شعرك جافًا، فيجب غسله كل يومين أو ثلاثة أيام. واستخدم الشامبو الذي يناسب ملمس شعرك وسمكه ومساميته، وقم باستخدام بلسم أو موس إذا لزم الأمر. يمكن أن يكون من الأسهل تصفيف الشعر الغير نظيف الذي لم يتم غسله لمدة يومين، فهذا سيساعد على ثبات التسريحة والكيرلي أكثر. قم بتسريح شعرك بالمشط من أسفل إلى أعلى، بحيث لا تتواجد فيه عقد قبل تصفيفه، واستخدام الكريم ورذاذ الماء لتصفيفه بشكل أفضل.

تغذية الشعر للحصول على اللمعان

إذا كان شعرك مجعدًا أو لديه نهايات مقسمة، فقد يحتاج إلى الرطوبة (والتقليم)، قبل البدء في عملية تصفيف الشعر. ابحث عن المنتجات ذات المكونات المرطبة مثل الزيوت الطبيعية وتجنب المنتجات الكحولية. استثمر في شراء أنواع غالية من الزيت أو ماسكات الشعر للحفاظ على صحة شعرك أثناء نموه أو قصه أو صبغه والوصول به إلى الستايل المطلوب. وبدلًا من استخدام البلسم، يمكنك وضع زيت طبيعي في شعرك مثل زيت جوز الهند أو زيت الأرجان أو زيت الجوجوبا. وقم بتطبيقه على طول الشعر حتى الأطراف للمحافظة على تألقه وصحته. وإذا كان شعرك رقيقًا أو يفتقر إلى الحجم، فابحث عن منتجات تحتوي على البيوتين أو الكولاجين أو الكيراتين حيث تساعد هذه المنتجات في بناء سمك الشعر والحفاظ عليه قويًا. ويمكنك أيضًا وضع البلسم في شعرك وارتداء غطاء الدش عليه والنوم به حتى الصباح. عندما تزيل الغطاء، قم بشطف شعرك كما تفعل عادة.

كن حذرًا بشأن تطبيق الكثير من الحرارة على شعرك

تصفيف الشعر كن حذرًا بشأن تطبيق الكثير من الحرارة على شعرك

لا يوجد أي شيء أكثر ضرراً من تصفيف الشعر باستخدام منتجات حرارية مثل: مجففات الشعر، أو السشوار أو مكواة الشعر، فهذا لن يساعدك على تصفيف شعرك بسهولة. لذا يفضل ترك الشعر في الهواء ليجف قدر الإمكان، وللحفاظ على صحته في نفس الوقت. وإذا اضطررت إلى استخدام المجفف الحراري، فاستخدم أقل حرارة ممكنة، وقم باستخدامه على الأطراف لتجنب المزيد من الضرر. واستخدم بخاخ لحماية شعرك من الحرارة. واستخدم واقي الحرارة على أجزاء الشعر التي تريد تصفيفها. ولا تجعله قريبًا جدًا من رأسك أو تجعل شعرك رطباً بكمية كبيرة من السوائل، فهذا سيصعب عليك تصفيفه.

قم باختيار قصة الشعر المناسبة وكذلك الفرشاة أو المشط

إذا كان شعرك متعرج أو ليس لديك قصة جيدة، فستواجه صعوبة دائمة في تصفيف الشعر. لذا، فإن الأمر يستحق الذهاب إلى المصفف كل ستة أسابيع لقص أطراف الشعر. وأثناء وجودك هناك، اطلب من مصفف الشعر الخاص بك الفرشاة التي تتناسب مع نوع شعرك. فهناك العديد من الأشكال والأنواع التي لها تأثيرات مختلفة على شعرك. وعند البدء في تصفيف الشعر، تأكد من عدم تمشيطه كثيرًا. حيث يمكن أن يسبب التمشيط بالفرشاة تجعد الشعر أو حتى تلف الشعر. وبدلاً من ذلك، حاول استخدام مشط واسع الأسنان، فهو يميل إلى أن يكون أسهل على الشعر. ومن حيث اختيار القصة المناسبة؛ فإن قص الشعر على هيئة طبقات مناسب أكثر للشعر الكيرلي. أما إذا كنت تبحث عن شعر مستقيم، فقم بقص الشعر قصة تحافظ على طوله. وكن على علم بأن تقصير الشعر بشدة لا يناسب الشعر المجعد أو الكيرلي، بل ويزيده صلابة. ويمكنك أن تتوقع من الجل إصلاح كل شيء، بل أنت في حاجة إلى قصة شعر لائقة. وبالنسبة للأشخاص الذين لديهم شعر طويل، فهذه النصحية تنطبق معهم بشكل خاص إذا كنت تريد تصفيف شعرك جيدًا.

استشر الخبراء للحصول على أفضل نمط لتصفيف الشعر

هناك أشخاص مدربين على تصفيف الشعر، فبدلًا من إجهاد نفسك استشر شخصًا خبيرًا، أو ابحث على الإنترنت عن برامج تعليمية لطرق تصفيف الشعر التي تحبها. ويمكنك الحصول على المساعدة من مصفف الشعر أثناء وجودك في الكوافير؛ واجعله يشرح لك كيفية القيام بذلك بنفسك. إذا كنت بحاجة إلى تصفيف شعرك قبل اقتراب مناسبة ما، مثل: حفلة موسيقية أو حفل زفاف؛ ففكر في القيام بذلك بشكل محترف، وعليك التمرن قبل يوم المناسبة حتى تصل إلى الطريقة التي يتم بها ذلك. وتحقق من دروس YouTube أو مواقع الويب. فما عليك سوى الانتقال إلى YouTube والبحث عن تسريحة الشعر التي تريدها. وهناك العديد من مقاطع الفيديو الإرشادية التي ستتعرف منها على كيفية الحصول إلى مظهر معين.

اختيار منتجات تصفيف الشعر

بعض الأمثلة على منتجات تصفيف الشعر هي شمع الشعر أو الموس. ولجعل الشعر أكثر قابلية للتحكم، قم باستخدام سيرم “zero-frizz” بالنسبة للشعر الكيرلي، وبكر ومثبت شعر بالنسبة لأصحاب الشعر المموج. وستجد أن الشامبو الجاف هو أفضل صديق لك عند تصفيف الشعر، فقم باستخدامه للحصول على حجم وملمس أو كغطاء للشعر أو الجذور الزيتية –هذا إذا كان يتناسب مع شعرك الملون-. يجب عليك أيضًا شراء المنتجات الجيدة، وليس أرخص شيء يمكنك أن تجد في المتاجر. فالفرق سيكون في الشكل النهائي للشعر، وفي الشعور، والرائحة. ولا تضع الكثير من المنتجات لأن ذلك يمكن أن يؤدي إلى تكون الشعر الدهني. وركز على أطراف الشعر، بدلاً من فروة الرأس، وحاول توزيع المنتج بالتساوي عن طريق تقسيم الشعر إلى أقسام. وحاول استخدام أكسسوارات الشعر، مثل “أطواق الشعر” التي تبدو جيدة مع الشعر القصير. واستخدم الإيشاربات القصيرة لإخفاء المناطق الزيتية أو غير المصففة جيدًا، ويمكنك أيضا استخدام مقطع أو شريط لفستان لعمل ذيل حصان أو كعكة.

الحفاظ على تموجات الشعر الطبيعية

تصفيف الشعر الحفاظ على تموجات الشعر الطبيعية

إذا كان شعرك يحتوي بالفعل على القليل من التموجات الطبيعية، فإن الطريقة الرائعة لتصفيف الشعر وإضفاء لمسة مميزة عليه؛ هي أن تبرز وتزيد من قوة التموجات الموجود بالفعل. وللحصول على المزيد من تجعيدات الشعر، حاول تطبيق سبراي من الملح البحري على شعرك، فهذا سيخلق نسيج رائع، وموجة لينة طبيعية. وبعد الخروج من الحمام وغسل الشعر بالشامبو، قم بتجفيف الشعر وتطبيق الموس، وتأكد من عدم استخدام الكثير منه. اقلب رأسك وقم برش الموس، مع عصر الشعر بيديك للأعلى. ثم اترك الشعر يجف طبيعيًا لمدة من 30 دقيقة إلى ساعة. وفي النهاية، يمكنك استخدام مجفف الشعر على سرعة منخفضة وهواء بارد. وإذا كان شعرك ثقيلًا ولا يحوي الضفيرة جيدًا، فابتعد عن تجفيف الشعر، واسحب الجذور وقم بتفريقها بينما يكون شعرك مقلوبًا.

جرب الكعكة أو الضفائر

هذه هي الخيارات السريعة لتصفيف الشعر، وإعطاء شعرك المزيد من الأناقة والحجم. وهما أيضًا طرق سهلة جدًا للقيام بها. فعند عمل الضفائر الشعر، قم بتقسيم الشعر إلى ثلاثة أقسام، وضع اليسار فوق المنتصف، ثم اسحبه إلى الأعلى، ثم ضع اليمين على المنتصف، واسحبه إلى الأعلى، وضع اليسار فوق المنتصف، واسحبه بإحكام، وما إلى ذلك، إلى أن تصل إلى نهاية الشعر. ولعمل كعكة سريعة وسهلة، سوف تحتاج إلى اثنين من “توك” ذيل الحصان، ودبوس شعر، وفرشاة. اصنع ذيلًا واحدًا، ثم امسك شعرك ولفه مثل الإعصار. ثم، تأخذ “توكة” ذيل الحصان الأخرى وتلفها حول الكعكة، ثم تضع دبوس الشعر في المنتصف.

الكاتب: تقى علي

إبراهيم جعفر

أضف تعليق

16 − 3 =