تصغير أرنبة الأنف

يبحث الكثيرون عن أفضل وأسهل وآمن الطرق التي تساعدهم على إبراز جمالهم والظهور بأجمل مظهر، وإخفاء العيوب التي تجعلهم يعتقدوا أن شكلهم غير مقبول، ومن أكثر العمليات التجميلية التي يُقبل عليها الكثيرون في كل مكان حول العالم هي عمليات تجميل الأنف، فيرغب البعض في تصغير أرنبة الأنف ، ويرغب آخرون في تكبيرها، لكي تتناسب مع شكل وحجم وجههم. ولقد انتشرت هذه العمليات بسبب إمكانية إجرائها بالعديد من الطرق أحيانا بالجراحة أو باستخدام لاصقة طبية وفي أحيان أخرى يتم إجرائها باستخدام الليزر.

تصغير أرنبة الأنف بدون جراحة

تصغير أرنبة الأنف تصغير أرنبة الأنف بدون جراحة

يُفضل العديد من الأشخاص الذين يضطرون لإجراء عمليات تجميلية في الأنف إلى اختيار العمليات التي لا تحتاج إلى جراحة لضمان نسب أعلى في نجاح العملية بالإضافة إلى تكلفة أقل وهناك أنواع متعددة تساعد على تصغير أرنبة الأنف دون جراحة وهي:

الفيلر

تعتبر تقنية الفيلر من أحدث التقنيات المستخدمة في تعديل شكل الأنف وتصغير حجمها، كما تعمل على تضيق فتحات الأنف، وتتكون حقن الفيلر من عدة مواد منها الكولاجين البقري، والبوتوكوتس وحمض الهيالورنيك وبعض الدهون التي يتم استخلاصها من الشخص الذي يُجري العملية. يمكن إجراء عملية تصغير أرنبة الأنف في جلسة واحدة وتحتاج فقط إلى عدة دقائق لإتمامها، ويمكن للشخص بعدها مغادرة المستشفى، وفي أغلب الحالات تستمر نتائج حقن الفيلر مدة 6 أشهر وأحيانا تصل إلى عامين، ويضطر الشخص بعدها لإعادة الحقن مرة أخرى.

تصغير أرنبة الأنف بالخيوط

يُمكن تصغير أرنبة الأنف من خلال استخدام تقنية الخيوط التي تحتاج إلى تخدير موضعي فقط وتتم باستخدام خيوط طبية يقوم الطبيب بإدخالها داخل الأنف لرفع الأرنبة وتعديل شكلها لكي تُصبح أصغر حجما، وتعتبر من العمليات البسيطة التي تحتاج إلى دقائق معدودة.

وتظل الخيوط داخل الأنف بعد الانتهاء من العملية حتى تذوب بشكل تلقائي بعد 7 أو 8 شهور، وتستمر نتائج العملية لفترة حوالي عامين.

تصغير أرنبة الأنف باللاصقة

اللاصقة شاع استخدام جهاز طبي يقوم بإخراج حرارة مرتفعة وبخار ويعمل على تحفيز الكولاجين داخل الأنف مما يعمل على تعديل شكل الأنف، ويُعرف بجهاز اللاصقة.

ما هو جهاز رافع الأنف؟

يعمل جهاز رافع الأنف على الضغط على غضاريف الأنف كما يعمل على تغير شكلها، ثم يقوم الشخص بعد الجلسة بغسل الأنف وتجفيفها ووضع كريم طبي يعمل على تصغير أرنبة الأنف .

تَصغير أرنبة الأنف بالليزر

  • يلجأ البعض إلى استخدام تقنية الليزر للبُعد عن الإجراءات الجراحية وخاصة أن تقنية الليزر تعمل على زيادة نشاط الدهون التي توجد داخل الأنف.
  • وتحتاج عملية تصغير أرنبة الأنف بالليزر إلى تخدير موضعي ثم يقوم الطبيب بإطلاق أشعة الليزر نحو الأنف مما يعمل على تلين غضاريف الأنف، وبعدها يبدأ الطبيب بتصغير أرنبة الأنف وتسطيحها.

تصغير أرنبة الأنف طبيعيا

يُفضل بعض الأشخاص تصغير أرنبة الأنف بالطرق والوصفات الطبيعية بدلًا من اللجوء للجراحة أو غيرها من العمليات، ومن أشهر الوصفات التي يتم استخدامها لتصغير أرنبة الأنف هي:

  1. الزنجبيل: ويكون من خلال شراء الزنجبيل الطازج وتقطيعه إلى عدة شرائح وطحنه، ثم وضع الماء على القليل منه ومزج الخليط جيدًا ووضعه على الأنف، يعمل هذا المزيج على تخليصك من الدهون الموجودة بالأنف والتي تزيد من حجمها.
  2. الزيوت الطبيعية: يمكنك استخدام مزيج من الزيوت الطبيعية بنسب متساوية مثل زيت الحلبة مع زيت اللوز ووضعهم على الأنف وغسلهم في اليوم التالي.
  3. الثلج: يمكنك استخدام مكعبات الثلج من أجل تصغير الأنف من خلال جلب مكعب من الثلج ووضعه داخل قماشة وتركه على الأنف لمدة حوالي 10 دقائق، ولكي تحصلي على نتائج أفضل يمكنك تكرار هذه الوصفة 3 مرات يوميا.

تصغير أرنبة الأنف بالمكياج

  1. تستغل كثير من السيدات المكياج لإخفاء عيوب الوجه وخاصة تَصغير أرنبة الأنف ويعمل المكياج على تصغيرها بشكل واضح، ولكنه يُعد تصغيرًا مؤقتًا؛ وذلك لأن شكل الأنف يعود كما كان في السابق عقب إزالة المكياج.
  2. ويكون من خلال وضع كريم الأساس على الأنف الطويل. وننصح السيدات بأن تستخدم درجة أغمق في كريم الأساس من لون بشرتها وخاصة التي ستضعه في منطقة أسفل الأنف، ويمكنها إضافة القليل من البرونز على جوانب الأنف لكي يبدو حجم أرنبة الأنف أصغر من الطبيعي.
  3. وإذا كان وجهها عريض يجب عليها استخدام الكونتور الذي يعمل على تنحيف الوجه ثم إضافة كريم الأساس لتصغير شكل الأنف.

تمارين تصغير أرنبة الأنف

تصغير أرنبة الأنف تمارين تصغير أرنبة الأنف

  1. تساعد التمارين بشكل كبير على علاج مشاكل الأنف من خلال إعادة شكل غضاريف الأنف، ويُمكن عمل التمارين في المنزل دون الحاجة إلى الذهاب للصالات الرياضية. ومن هذه التمارين استخدام اليد في أدخال منطقة حافة الأنف إلى الداخل، وترك الأنف على هذا الوضع، ويفضل تكرار التمرين حوالي 50 مرة أو 100 مرة حسب القدرة، لكي تحصل على أرنبة أصغر للأنف.
  2. كما تُساعد أيضا تمارين اليوجا على تصغير الأنف من خلال الجلوس والاسترخاء وغلق إحدى حافتي الأنف، وأخذ نفس عميق من الأنف الأخرى، وتكرار التمرين لحوالي 10 مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج.
  3. وبعد التعرف على كل هذه الطرق يمكنك اختيار الطريقة التي تناسبك وتطبيقها من أجل تَصغير أرنبة الأنف والظهور بمظهر أفضل.

ملحوظة: هذا المقال يحتوي على نصائح طبية، برغم من أن هذه النصائح كتبت بواسطة أخصائيين وهي آمنة ولا ضرر من استخدامها بالنسبة لمعظم الأشخاص العاديين، إلا أنها لا تعتبر بديلاً عن نصائح طبيبك الشخصي. استخدمها على مسئوليتك الخاصة.

الكاتب: نعمة مصطفى

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

أربعة عشر − واحد =