تسع 9 مشروبات تحمي الجسم من السموم
تسع 9 مشروبات تحمي الجسم من السموم

الحصول على صحة جيدة وجسم خالي من السموم والأمراض، هدف كل شخص في الحياة، فتمتع الشخص بصحة جيدة يجعله يشعر بالراحة والاطمئنان، كما يزيد من قدرته على العمل وتحقيق طموحاته، وهناك العديد من الطرق التي يمكن من خلال الحفاظ على الصحة، وبناء جهاز مناعي قوي قادر على حماية الجسم من الأمراض، وطرد السموم والفيروسات من الجسم، ومن أهم تلك الطرق الأطعمة والمشروبات التي يتناولها الشخص، فحصول الجسم على كافة العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم لبناء عضلات قوية وجهاز مناعي قوي، يحميه من الكثير من الأمراض، لذا يعد الاهتمام بنوعية الطعام الذي يتناوله الشخص من أهم وسائل الحصول على جسم صحي وقوي، قادر على طرد السموم والعيش بصحة جيدة.

مشروبات تحمي الجسم من السموم

هناك مجموعة من المشروبات التي ينصح خبراء التغذية بتناولها يوميا، لحماية الجسم من الأمراض ولطرد السموم من الجسم، فهي تعمل على حماية جميع أعضاء الجسم من الأمراض التي انتشرت بصورة كبيرة في الأوقات الأخيرة من الفشل الكلوي والكبد وأمراض القلب والسكر وارتفاع ضغط الدم، فتلك الأمراض أصبحت منتشرة بصورة كبيرة، ولم تعد قاصرة على كبار السن فقط، فالآن أصبح الأطفال الذين لا يتمتعون بجهاز مناعي قوي معرضين للإصابة بتلك الأمراض، لذا يجب الاهتمام بتناول بعض المشروبات التي تساعد الجسم على طرد السموم ومواجهة الأمراض ومن أهم تلك المشروبات:-

1المياه

يعد تناول كميات كبيرة من المياه بشكل يومي، من أهم العوامل التي تساعد على التخلص من السموم الموجودة بالجسم بشكل عام، ومن المعدة والكلي بشكل خاص، حيث تعمل المياه على إذابة السموم الموجودة في الدم، حتى يسهل على الجسم التخلص منها عن طريق عملية الإخراج أو العرق، كما أن الماء تساعد الكلى على العمل بشكل أفضل، لذا ينصح الأطباء بتناول 8 أكواب من المياه يوميا على الأقل.

2عصائر الفاكهة

تناول عصائر الفاكهة الطازجة يساعد الجسم على التخلص من السموم الموجودة به، فالفاكهة تحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على تدعيم الكبد، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك، ومن أهم أنواع الفاكهة التي ينصح بتناول عصيرها التوت والتفاح والبرتقال والفريز والموز.

3عصير الجزر

فوائد عصير الجزر عديدة فهو من العصائر الغنية بمادة البيتاكاروتين التي تعتبر أصل فيتامين”أ”، لذا فهي تعمل على حماية الجسم من مرض السرطان، كما أنه يعد من العصائر التي تعمل على بناء خلايا الجسم المتجددة، ويرفع من قدرة الجهاز المناعي على مواجهة الأمراض، ويزيل البقايا الحمضية ويساعد الجسم على التخلص من الدهون الزائدة المسببة للسمنة.

4عصير البطاطس النيئة

لا يغفل عن احد فوائد البطاطا المتنوعة زالكثيرة وكذلك فان عصير البطاطس يمد الجسم بالكثير من العناصر الغذائية العامة، فالبطاطس غنية بالبوتاسيوم الذي يعمل على تقوية الجهاز المناعي، لذا ينصح الأطباء بتناول عصير البطاطس النية، حيث يتم غسل البطاطس بشكل جيد وتقطيعها ووضعها في العصارة وإضافة كوب من الماء المقطر بالبخار وشرائح من الجزر.

5عصير الليمون

تناول كوب من عصير الليمون يوميا، يساعد الجسم على التخلص من السموم، فقد أثبتت العديد من الأبحاث العلمية والطبية أن عصير الليمون يعمل على تنشيط الكبد وينتج المزيد من الإنزيمات، خاصة إذا تم تناوله قبل وجبة الإفطار.

6عصير الطماطم

كلنا يعلم فوائد الطماطم الصحية ولذلك يعد عصير الطماطم من العصائر الغنية بالفيتامينات والأملاح المعدنية، لذا فهي تساعد على التخلص من السموم الموجودة بالجسم من خلال عملية الإخراج، كما أنه يساعد على امتصاص الطعام والحصول على العناصر الغذائية الموجودة به، لذا ينصح الأطباء بتناول الطماطم سواء كانت نية أو مطبوخة أو عصير.

7عصير الكرنب الأحمر المفروم

يحتوي عصير الكرنب الأحمر المفروم على العديد من الإنزيمات النشطة والمضادات الحيوية، التي تساعد على حماية الجسم من الكثير من الأمراض، كما أنه يحتوي على فيتامينات طبيعية قادرة على تحويل العناصر الغذائية الثمينة إلى عناصر سهلة الإمتصاص.

8عصير التوت

التوت من الفواكه الغنية بمضادات الاكسدة الطبيعية وهذه من فوائد التوت الكبيرة، اذ يحتوي عصير التوت على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، التي تحمي الجسم من الإصابة بمرض السرطان، والتي تعمل على تقوية الجهاز المناعي.

9الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات أكسدة هي فريدة من نوعها، لذا فهو يحمي الجسم من الإصابة بتصلب الشرايين وكافة أمراض القلب، ويكافح الشيخوخة ويعالج إلتهاب المفاصل ويقوي العظام.

1 تعليق

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

20 − أربعة عشر =