تسعة
الرئيسية » اعرف اكثر » تسعة حقائق » جيمس بوند : تسعة حقائق قد لا تعرفها حول افلام جيمس بوند

جيمس بوند : تسعة حقائق قد لا تعرفها حول افلام جيمس بوند

معظم متابعين سلسلة افلام جيمس بوند يعلمون اغلب تفاصيلها لكن هناك بعض الحقائق التي قد تكون غير المعروفة ومخفية.هيا نحاول ابراز اهم 9 حقائق عن افلام جيمس بوند

تسعة حقائق قد لا تعرفها حول افلام جيمس بوند

يعتبر الكثيرون سلسلة افلام جيمس بوند الافضل على مر التاريخ والاروع من انتاجات السينما العالمية نظراً للنجاحات التي حققتها مما ادى الى تواصلها على مدى اكثر من اربعين سنة. شخصية جيمس بوند هي التي ساهمت بشكل كبير في نجاح السلسلة حيث كسب هذا البطل قلوب ملايين المشاهدين وصار بمثابة الاسطورة بالنسبة لهم. معظم المتابعين لهذه السلسلة يعلمون اغلب تفاصيلها لكن هذا لا يمنع امكانية وجود بعض الحقائق الغير المعروفة والمخفية. وفي هذا الموضوع سنحاول ابراز اهم هذه الحقائق.

ـ 9 حقائق قد لا تعرفها حول افلام جيمس بوند

شخصية جيمس بوند ابتكرها المؤلف البريطاني الشهير ” ايان فليمينغ ” سنة 1952 في روايته ” الكازينوالملكي ” وقد استوحاها من شخصية عميل سري صربي يدعى ” دوسكوبوبوف ” تعاون مع النازيين والبريطانيين.

كل افلام جيمس بوند الرسمية ( عددها ثلاثة وعشرون حتى الآن ) هي في الأصل روايات كان للمؤلف الانجليزي ” ايان فليمينغ ” منها نصيب الأسد بأربعة عشر رواية : الكازينو الملكي, عش ودعه يموت, مونريكر, الماس للأبد, مع حبي من روسيا, دكتور نو, الاصبع الذهبية, فقط من اجل عينيك, كرة الرعد, الجاسوس الذي احبني, في الخدمات السرية للملكة, انت تعيش فقط مرتين, الرجل صاحب السلاح الذهبي واخيراً الاخطبوطي. وبعد وفاة فليمينغ واصل عدة روائيين كتابة مغامرات بوند.

يوجد فلمان لجيمس بوند لا ينتميان للسلسلة الرسمية بحكم ان انتاجهما لم يكن لشركة ” اي اوان ” صاحبة الحقوق الحصرية للانتاج وهما : الكازينو الذهبي سنة 1967 ( توجد نسخة من نفس العنوان تتبع السلسلة الرسمية صدرت سنة 2006 ) ولا تقل كلا مرة اخرى سنة 1983.

كل الممثلين الذين جسدوا دور جيمس بوند هم بريطانيو الجنسية عدا واحد فقط : شون كونري اسكتلندي شارك في ستة افلام رسمية وواحد غير رسمي. ديفيد نيفن انجليزي شارك في فلم واحد غير رسمي. جورج لازنبي استرالي شارك في فلم رسمي وحيد. روجر مور انجليزي جسد دور بوند في سبعة افلام رسمية. تيموتي دالتن ويلزي شارك في فلمين رسميين. بيرس بروسنان ايرلندي شارك في اربعة افلام رسمية. دانييل كريغ انجليزي وجسد دور بوند ثلاث مرات حتى الآن.

يعتبر فلم ” كم من العزاء ” الذي انتج سنة 2008 الاكثر تكلفة من بين كل افلام بوند حيث بلغت ميزانيته حوالي 230 مليون دولار امريكي.

فلم سكايفل وهو اخر افلام بوند هو الاكثر تحقيقاً للأرباح حيث حقق في السوق العالمية ارباحاً تفوق المليار ومائة مليون دولار امريكي.

في الفلم الاول للسلسلة الرسمية ” دكتور نو” تقمص الممثل الامريكي جاك لورد دور العميل الامريكي فيليكس لايتر صديق جيمس بوند ( الذي جسده شون كونري ). ورغم اتقان لورد لدوره بطريقة رائعة جداً جلبت انتباه الجميع الا انه لم يشارك مرة اخرى في افلام بوند خوفاً من ان يسرق الاضواء من الشخصية الرئيسية.

يحتوي كل فلم لبوند على دور اساسي صار جزأً لا يتجزأ من الفلم وهودور فتاة بوند. وتجمع هذه الفتاة بالعميل السري عموماً علاقة غرامية تعطي الفلم طابعاً رومانسياً. ومن الممثلات اللواتي جسدن هذا الدور نذكر : الايطالية دانيلا بيانكي والبريطانية جيني سيمور والفرنسية ايفا غرين.

سيواصل دانييل كريغ تجسيده لدور بوند في الفلمين القادمين حسب العقد المتفق عليه مع الشركة المنتجة.

ـ السلسلة الابرز

سلسلة افلام جيمس بوند هي اذن الابرز على الاطلاق اذ لا توجد أية مجموعة اخرى من الافلام المترابطة مثلها وهي مرشحة حتى لأن تتواصل على مدى السنوات القادمة.

ناظم القربي

ناظم القربي : كاتب مقالات تونسي. كان يكتب في بداياته المقالات الرياضية قبل ان يوسع نشاطه الى مجالات اخرى. يعرف ايضاً على أنه مهندس مدني و ملحن موسيقي.

أضف تعليق

ثلاثة + 7 =