تساقط الشعر والطعام سبعة أطعمة مفيدة لشعرك
تساقط الشعر والطعام سبعة أطعمة مفيدة لشعرك

الطعام يؤثر على الشعر !! هذا صحيح فكل ما يوضح بالجسم يؤثر على الصحة ومن ثم يؤثر على بصيلات الشعر الخاصة بك، فالجميع يريد أن يكون شعره صحي ومشرق ولامع، فإن كان شعرك مجعد ومقصف فقد حان الوقت لتوخي الحذر والبدء بالانتباه لتحسينه، فالشعر يتطلب الكثير من الرعاية والاهتمام كما البشرة، ووفقا للخبراء فممارسة الرياضة وطعام صحي يفيد صحتك ويفيد شعرك وبشرتك أيضا. وهنا نقدم لك سبعة أطعمة التي تجعل الشعر أكثر صحة :

 تساقط الشعر والطعام : سبعة أطعمة مفيدة لشعرك

الحبوب

تشمل الأطعمة في المرتبة الأولي التي تفيد الشعر كثيرا هي الحبوب والخبز والطحين والأرز فإتباع نظام غذائي غني بالحبوب الكاملة يوفر لك كمية عالية من الألياف والزنك والكثير من الفيتامينات، مما تعمل على توفير الغذاء لفروه الرأس وبصيلات الشعر، بالإضافة إلى أن الحبوب ليست فقط مفيدة للشعر فقط ولكن أيضا تعمل على تحسين عملية الهضم في الجسم والهضم الجيد يعمل على توفير صحة جيدة للجسم وللبشرة وللجلد.

البيض واللحوم

 أخصائيون التغذية والأمراض الجلدية ينصحون بالمواد الغذائية التي تشمل البيض والدجاج وذلك لان البيض واللحوم تحتوي على كمية عالية من البروتينات، والشعر يحتاج إلى كمية كبيرة من البروتين ليساعده على نمو صحي ويحسن من حالة سقوط الشعر إذا كنت تعاني من تساقط الشعر أو تقصفه ، فالبيض واللحوم والدجاج تساعد على نمو صحي لشعرك ويحافظ عليه من السقوط والتكسر.

الخضروات الخضراء

الجميع يعرف الفوائد التي تحتويها الخضروات الخضراء ، فإن ابسط طريقة أيضا للحصول على شعر صحي ومشرق هو تناول الخضروات الخضراء ، ومن ضمن تلك الخضروات القرنبيط والسبانخ اللذان يعدان أهم الخضروات ، والحلبة أيضا التي تحتوي على الحديد وفيتامينات A ، C والكالسيوم أيضا التي تعتبر أساسا لحيوية ونمو الشعر وتجديده باستمرار .

البقوليات

إذا كنت تعاني من هشاشة شعرك فهذا يدل على نقص البيوتين، ولذلك لا بد من تناول البقوليات من فاصوليا وصوبا وعدس، فلابد من إدراجها بالنظام الغذائي الخاص بك لتوفيرها البروتين والفيتامينات اللازمة لتحفيز إنتاج الكراتين أيضا الذي يحتوي على نسبة عالية من البيوتين والمعادن مما يجعل الشعر أكثر قوة ومرونة.

السمك

السمك هو مصدر غني بأحماض أوميغا وفيتامينات D،E ، وقد اعتبرت تلك الفيتامينات من أفضل العناصر الغذائية لنمو الشعر وتجديده، وتساعد أيضا على صحة وفروه الرأس وضمان لمعانه وقوته ونموه الصحي .

وصحة الشعر مرتبطة ارتباطا أساسيا بصحة فروه الرأس ولذلك فإن الأسماك هي العنصر الأساسي الذي يساعد على الحصول على فروه رأس نظيفة وصحية.

الجوز

يعتبر من الوجبات الخفيفة والسريعة على المعدة ، ولذلك فيعتبر الكاجو واللوز مصدرا فعالا لمنع تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر ، وأيضا الفواكه الجافة الغنية بالسيلينيوم والزنك تساعد على التخلص من تساقط الشعر ن وايضا إذا كنت من ذواتي الشعر الخفيف وتبحث عن علاجات لتقويته فالمكسرات النية تساعد على ذلك .

الافوكادو

فالافوكادو ثمرة سحرية للشعر وأيضا الجميع بين الافوكادو والبيض من أهم علاجات الشعر ، فله تأثير كبير على جعل الشعر لامع وناعم لفترة طويلة .

1أعراض تساقط الشعر لدى النساء

هناك عدة أعراض ظاهرية تستطيع منها النساء الاستدلال على أن شعرها بحالة سيئة مما أدي إلى تساقطه.

  • الأولى: ستجد شعر خفيف في منطقة المقدمة من الرأس.
  • الثانية: توسع الفراغات بشكل ملحوظ بين الشعر.
  • الثالثة: تساقط الشعر بشكل مفرط أثناء تمشيطه وغسل الشعر ، فالمعدل الطبيعي لتساقط الشعر يوميا 100 شعرة فإذا زاد عن ذلك أصبح أمر غير طبيعي

أما عن أسباب امتلاك شعر غير صحي ومتساقط

  • العمر : بعد سن اليأس تعاني الكثير من السيدات من شعر خفيف .
  • الوراثة: يمكن لبعض الأمراض أن تنتقل وراثيا وتسبب تساقط الشعر.
  • الحالة الصحية: الأمراض الجلدية قد تؤدي إلى تساقط الشعر وتؤثر على فروه الرأس .
  • الأطعمة : عدم تناول طعام صحي وممارسة الرياضة يؤثر بشكل كبيرة على تساقط الشعر كما سبق ذكره بخصوص الأطعمة .

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

ستة + خمسة عشر =