تسعة
الرئيسية » العناية الذاتية » العناية بالبشرة » كيف تتجنبي مشكلة ترهلات الفخذين ؟ 5 نصائح مجربة

كيف تتجنبي مشكلة ترهلات الفخذين ؟ 5 نصائح مجربة

ترهلات الفخذين من المشاكل التي يعاني منها الكثير نتيجة لترهلات الجلد بصفة عامة، والسبب الأول لها الحمل والولادة أو حال التعرض للوزن الزائد وفقدانه، والترهلات لا تتوقف على منطقة الفخذين فقط ولكن الكثير بمناطق الجسم مثل الرقبة.

ترهلات الفخذين

أن مشكلة ترهلات الفخذين لا تتوقف على السيدات فقط بل أن تلك المشكلة يعاني منها الرجال والسيدات على حد سواء، وأصبح اليوم من الممكن التخلص من تلك الترهلات وشدها من خلال الوصفات الطبيعية في المنزل، كما ولابد من ممارسة التمارين الرياضية، وسنتعرف أكثر عن طرق التخلص من تلك المشكلة خلال الفقرات القادمة.

شد ترهلات الفخذين

ترهلات الفخذين شد ترهلات الفخذين

أصبح اليوم من السهل التخلص من الترهلات في الجلد التي تظهر في عدة مناطق متفرقة من الجسم والتي من بينها الفخذين، ولكن لابد من أتباع النصائح التالية لسهولة شد الترهلات في الفخذين:

  1. للتخلص من ترهلات الجلد في منطقة الفخذين لابد من العمل على ممارسة الكثير من التمارين التي تتركز على تلك المنطقة، ومن بين أهم تلك التمارين هي تمارين البيلاتس أو اللاكمة.
  2. كما ولابد على الشخص من تقليل كمية السعرات الحرارية التي يتم تناولها على مدار اليوم، حيث يمكن للشخص من خلال التحكم في كمية السعرات الحرارية التي يتم تناولها على مدار اليوم وتقليها بقدر 500 سعر حراري يوميا.
  3. ولابد على الشخص أن يتناول القسط الكافي من الراحة على مدار اليوم حتى يصبح الجسم أكثر قدرة على حرق المزيد من السعرات الحرارية والقيام بالوظائف الحيوية الخاصة به.
  4. تجنب تناول المزيد من الوجبات السريعة وأيضا المزيد من المأكولات المعلبة والمشروبات الغازية، حيث أن تلك الوجبات والمشروبات تحتوى على الكثير من الدهون وأيضا السكريات التي تزيد من السعرات الحرارية.
  5. والإنسان الطبيعي لابد عليه تناول 8 أكواب من الماء في اليوم حتى يحافظ على الجلد، وبناء عليه فيتوجب على من يعاني من الترهلات من تناول كمية كافية من الماء على مدار اليوم للمحافظة على رطوبة الجلد.
  6. تناول المزيد من الوجبات التي تحتوى على كل من الأجبان والبروتينات خاصة المشوية والتي لا تحتوى على نسبة كبيرة من الدهون، مع الإكثار من تناول الحبوب وخاصة الحبوب الكاملة للمحافظة على الجسم.
  7. كما أن المواظبة على تدليك منطقة الفخذين أو المنطقة التي تعاني من الترهلات بالمزيد من الزيوت الطبيعية، حيث أن عملية تدليك الجلد بزيت الزيتون تؤدى إلى تدفق الدم وبكثرة في تلك المنطقة مما يزيد من سرعة الحرق.
  8. الإكثار من تناول الخضروات والفواكه وأيضا الوجبات التي تحتوى على نسبة كبيرة من الأحماض الأمينية وأوميجا3 تزيد من معدل حرق الدهون وشد الترهلات والمحافظة على صحة الجلد.

شد ترهلات الفخذين من الداخل

من الممكن التخلص من مشاكل ترهلات الفخذين من خلال العديد من التمارين الرياضية، فالتمارين الرياضية أكثر فاعلية في شد الترهلات التي تتعرض لها الفخذين ولكن من الداخل ومن بين التمارين الهامة للتخلص من تلك المشكلة ما يلي:

الأول تمرين للتلويح بالقدم

وهذا التمرين من التمرينات المفيدة جدا في التخلص من مشكلة ترهلات الفخذين ، ويتم من خلال رفع الرجل في مستوى الوسط على أن يتم التلويح بها ولكن بشكل تدريجي، لابد من المواظبة على ذلك التدريج للتخلص من الترهلات في أقرب وقت.

الثاني تمرين القرفصاء من خلال القدم الواحد

من السهل إجراء ذلك التمرين من خلال الوقوف أمام كرسي، ويتم بعدها رفع الساق اليمني إلى أعلى مستوى باتجاه الأمام، ويتم النزول بالجسم كلة إلى الأسفل من خلال ثني الركبة اليسري، على أن يتم الجلوس على الكرسي والوقوف مرة أخرى، لابد من المواظبة على التمرين حتي الحصول على النتيجة المرغوبة.

ثالثا تمرينات الركلة الخلفية

يتم هذا التمرين من خلال الجلوس على أطرافك الأربع، ويتم بعدها رفع الساق اليسري إلى الخلف ويتم رفعها إلى أعلى، والرجوع مرة أخرى إلى نقطة البداية ولابد من تكرار التمرين مع تبديل الأرجل للحصول على النتيجة ذاتها في الفخذين.

ولابد على الشخص من اتباع الخطوات التالية قبل البدء في التمرينات للحصول على نتيجة جيدة وهي كالأتي:

  1. لابد من التدرج في الدخول إلى التمرين من خلال عملية الإحماء، حيث أن عملية التدرج في التمرين تقلل من خطورة حدوث مشاكل وألم في الفخذ خلال التمرينات.
  2. البعد كل البعد عن تناول الأطعمة قبل التمارين بساعتين على الأقل، على أن لا يتم تناول الطعام بعد التخلص منها لمدة ثلاثة ساعات حتي لا تحدث نتيجة عكسية وتتراكم الدهون في الجسم.
  3. لابد من المواظبة على تمرينات الفخذ لمدة 3 أشهر على الأقل حتي الحصول على النتيجة المرغوبة، حيث أن تلك الطريقة تفيد جدا في عدم حدوث نتيجة عكسية ويزيد من ترهل الفخذين.

وصفات طبيعية لشد ترهلات الفخذين

ترهلات الفخذين وصفات طبيعية لشد ترهلات الفخذين

بالطبع يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية المتبعة في المنزل للتخلص من ترهلات الفخذ وتعمل على شد الجلد، وجميع الوصفات المستخدمة مكوناتها طبيعية والتي تعمل على حرق المزيد من السعرات الحرارية في تلك المنطقة ومن بين تلك الوصفات ما يلي:

الزنجبيل لشد ترهلت الجلد

تعد تلك الوصفة من بين الوصفات الهامة التي يتم من خلالها التخلص من مشكلة ترهلات الجلد، ويتم خلال تلك الوصفة وضع ثلاثة ملاعق من الزنجبيل الطازج المبشور في كوب من الماء، نغلى المكونات جيدا حتي يصبح حجمها ربع الكوب، يتم وضع ملعقة من زيت اللوز مع ملعقتين من خل التفاح وملعقة طعام كبيرة من ماء الورد، نخلط المكونات جيدا حتي الحصول على خليط كريمي يتم تدليك الفخذين بالوصفة لمدة 5 دقائق، نترك الخليط لمدة ساعتان ونغسل المنطقة بالماء الدافئ.

الشبة المطحونة

يتم خلال تلك الوصفة خلط ملعقة طعام من الشبه المطحونة على ملعقة طعام من النشا وأخيرا ملعقة من زيت الزيتون، يتم عجن جميع المكونات مع بعضها البعض مع القليل من الماء للحصول على قوام عجين، يتم دهن الفخذ من خلال العجين جيدا لمدة 10 دقائق وبعدها يتم ترك المكونات على المنطقة لمدة ساعتان ونغسل المنطقة جيدا من خلال الماء الفاتر، لابد من تكرار الوصفة يوميا حتي الحصول على النتيجة المرغوبة.

زيت الزيتون للتخلص من ترهلات الفخذ

يتم خلال تلك الوصفة دمج أكثر من نوع من الزيوت مع بعضها البعض، حيث يتم خلط ملعقة من كل من زيت الزيتون مع زيت اللوز وزيت الزنجبيل وخل التفاح ويتم دمج المكونات، يتم تدليك منطقة الفخذ جيدا لمدة 5 دقائق ونترك المكونات لمدة ساعتين وبعدها نغسلها بلطف، لابد من تكرار الوصفة لمدة ثلاثة مرات على مدار الأسبوع.

يمكنكم اليوم من خلال الوصفات والتمارين الرياضية الماضية من التخلص من الكثير من المشاكل التي تصيب الجلد والتي من بينها ترهلات الفخذين ، على أن يتم العمل على اتباع كافة النصائح بالنسبة للطعام أو تعليمات ما قبل التمرينات للحصول على أفضل نتيجة والحصول على جسم متناسق مع بعضه البعض، وتلك الطرق تمكنكم من عدم اللجوء للعمليات الجراحية والأدوية والعقاقير الكيميائية التي من الممكن تضر بالجسم.

الكاتب: نور أحمد

إبراهيم جعفر

أضف تعليق

2 × 3 =