ترهلات الثدي عند الرجال

ترهلات الثدي هي أحد الأمور التي تسبب الإزعاج وعدم الثقة بالنفس لكلا الجنسين وخاصة الرجال، لتعرضهم للكثير من التعليقات السلبية والسخيفة من قبل الآخرين خاصةً عند الذهاب إلى المصايف أو أداء بعض التمارين في الصالات الرياضية، ولكن اليوم أصبح الحل بين يديك للتخلص من تلك مشكلة ترهلات الثدي عند الرجال بشكل جذري من خلال عدة طرق مُختلفة، إما من خلال بعض أنظمة الريجيم أو الوصفات الطبيعية أو بعض التمارين الرياضية التي تُساعد على تقوية عضلة الثدي، وبالتالي تُساعدك على الظهور بشكلٍ لائق وجذاب.

أساب ظهور ترهلات الثدي عند الرجل

ترهلات الثدي عند الرجال أساب ظهور ترهلات الثدي عند الرجل

تظهر مُشكلة الثدي المترهل لدى بعض الرجال بسبب السمنة المُفرطة وعدم حركة الجسم بالشكل الكافي لساعاتٍ طويلة، مما يجعل الدهون تختزن في منطقة الكرش والثدي وبالتالي يظهر عليه الترهل خلال فترة وجيزة من ذلك الروتين الخاطئ. وهُناك بعض الأسباب الأخرى التي تتعلق بالچينات الوراثية من قبل الآباء، حيث نجد أن البعض يُعاني من زيادة في نسيج الخلايا المتواجدة في تلك المنطقة دون غيرها، والحل الوحيد للتغلب على تلك الحالة هي إجراء عملية جراحية ليتم التخلص من ذلك النسيج وعودة الجسم للشكل الطبيعي.

أيضًا تُعد الأمراض والمشاكل الصحية هي الأخرى عاملًا كبيرًا وراء ظهور ترهلات الثدي وخاصةً مرض السكري؛ فهو يحدث تغييرًا كاملًا في طبيعة الجسم نتيجة انخفاض نسبة الأنسولين وزيادة نسبة الجلوكوز مما ينتج عنه تغيير في توزيع الدهون، وبالتالي تظهر الترهلات في مختلف المناطق في الجسم وخاصة الثدي، كما أن بعض الأمراض سببًا هامًا في حدوث ترهلات الثدي كبعض أمراض الكبد والكلى والجهاز الهضمي وأمراض ضغط الدم، كذلك أمراض الغدد النخامية والأورام السرطانية جميعها تؤدي إلى ظهور تضخم طفيف في منطقة الثدي.

وتُعد المرحلة العمرية هي الأخرى عامل أساسي في ظهور ترهل الثدي، فنجد أن الشباب في فترات المُراهقة تتغير الهرمونات لديهم بشكلٍ كبير مما يؤدي إلى بروز طفيف في منطقة الثدي، بل وعند تخطي مراحل مُتقدمة في العمر فإن الجسم يتغير بصورة كبيرة ويُصاب الفرد بالترهل في الجسم بشكلٍ عام وفي الثدي بشكلٍ خاص.

علامات ظهور ترهلات الثدي لدى الرجال

من علامات ترهلات الثدي لدى الرجال ظهور بروز في منطقة الثدي في كلا الجانبين تظهر بصورة جلية عند ارتداء الملابس الضيقة ومع وجود سمنة مُفرطة، ولكن في بعض الحالات الأخرى الخاصة بالعوامل الوراثية أو الأمراض المُزمنة فقد يحدث انتفاخ في أحد الجانبين دون الآخر، ولا يُسبب ترهل الثدي أي ألم سوى في بعض الحالات البسيطة التي ترتبط بالأورام السرطانية.

تمارين رياضية لشد ترهلات الثدي عند الرجال

هُناك بعض التمارين الرياضية التي يُمكنك ممارستها في المنزل أو عند الذهاب إلى الصالات الرياضية، تعتمد على تقوية عضلات الثدي حتى تُساعد الجسم على تحويل تلك الدهون إلى عضلات، ومنها على سبيل المثال:

تمارين عضلة الكتفين

يتم التركيز على عضلة الكتفين من أجل التخلص من تلك الدهون بصورة كاملة، وهو بأداء تمارين الضغط عدة مرات على مدار اليوم، حيث تبدأ بعدد بسيط يصل إلى عشرة مرات على سبيل المثال ثم تزداد مع الوقت لتصل إلى ثلاثون أو خمسون، وحمل الأوزان الثقيلة بحيث يتم رفعها للأمام في مستوى الصدر ثم يتم تحريك الذراع على الجانبين عدة مرات مُتتالية، وتحريكه للخلف عدة مرات أخرى، أو رفع الذراعين للأعلى.. وهكذا.

وتكرر تلك الخطوة عشر مرات أو أكثر ويُمكن تقوية عضلة الثدي والكتفين في آن واحد من خلال رفع الذراعين لأعلى ثم ثني أحدهما للداخل والميل جهة اليمين لعدة مرات ثم الميل جهة اليسار عدة مرات وهكذا يتم تكراره عدة مرات يوميًا حتى التخلص من شكل الترهل المزعج.

تمارين حرق الدهون

هُناك بعض التمارين لحرق الدهون في الجسم بشكلٍ عام وبالتالي يتم تخسيس منطقة الثدي بصورة تلقائية، وهو من خلال الجري لمدة نصف ساعة أو ممارسة رياضة المشي لمدة ساعتين يوميًا، مع تقليل نسبة النشويات والكربوهيدرات والسكريات في الأطعمة، والامتناع عن تناول المشروبات الغازية التي تُعد العامل الأول للإصابة بالسمنة وظهور ترهلات الثدي عند الرجال.

ترهلات الثدي بعد الريجيم

قد يفاجئ البعض بعد حرق الدهون في منطقة الثدي وظهوره بشكلٍ جذاب خاصةً بعد اتباع نظام خاص بخفض الوزن، سرعان ما يلاحظ زيادة سريعة مرة أخرى في الوزن وخاصةً في منطقة الثدي بعد فترة من الريجيم القاسي، ويرجع السبب إلى التوقف المفاجئ عن بعض العادات الغذائية الصحية التي اعتاد الجسم اتباعها لفترات طويلة ودون أن يتم شد العضلات بصورة كاملة، مما يسبب وجود فراغ أو ترك الترهل في الجلد قائم وبالتالي يسمح بسرعة ترسيب الدهون مرة أخرى في الجسم، لذا يجب الاعتدال في تناول الطعام واتباع عادات صحية سليمة وإتمام مدة نظام الرجيم الخاص به للوصول إلى نتيجة مُرضية.

شد ترهلات الثدي عند الرجال بالعمليات الجراحية

هناك بعض الحالات التي تم ذكرها في الأعلى وكان السبب في ظهور ترهلات في منطقة الثدي لديها هي عوامل وراثية، والعلاج الوحيد في تلك الحالة هو إجراء بعض العمليات الجراحية التي تعتمد على إزالة ذلك النسيج الوراثي الزائد بدون أن يؤثر على الشكل الخارجي للجسم، وهي عمليات متوافرة في الكثير من الدول العربية تتم من خلال أجهزة مُتطورة وحديثة، وتعد عمليات تجميلية في المقام الأول عن كونها عمليات شفط دهون.

خدع بسيطة لإخفاء ترهلات الثدي عند الرجال

يمكنك أن تقوم ببعض الخدع البسيطة التي تُساعد على إخفاء الترهلات في الثدي، فعلى سبيل المثال: يُمكن ارتداء مشد العضلات، خاصةً عضلات الكتفين التي تعمل على ظهور الجسم بشكلٍ مُتناسق وعدم بروز أي أجزاء به، أو يمكنك ارتداء الملابس المكونة من عدة طبقات مثل البدلات الرسمية، أو ارتداء قميص وجاكيت أو تيشيرت ذو لونٍ قاتم وفوقه جاكيت فضفاض نوعًا ما ليخفي منطقة الثدي بصورة كاملة.

وصفات طبيعية لشد ترهلات الثدي عند الرجال

ترهلات الثدي عند الرجال وصفات طبيعية لشد ترهلات الثدي عند الرجال

هُناك بعض الوصفات الطبيعية التي تُساعد على معالجة مُشكلة بروز منطقة الثدي لدى الرجال بشكلٍ فعال، ومنها على سبيل المثال:

چل الصبار

استخدام جل الصبار بصورة مُباشرة على الجلد أو منطقة الثدي من خلال التدليك بأصابع اليد يوميًا، أو من خلال أخذ قطعة من لحاء الصبار بعد غسلها جيدًا ثم ضربها في مُحضر الطعام (الخلاط الكهربائي) وتحفظ في الثلاجة ثم يتم استخدامها لمسح منطقة الترهلات بصفة يومية.

زيت الزيتون

زيت الزيتون يُساعد على خسارة الوزن وشد الجلد بصورة فعالة ولكن يجب أن يتم اختيار نوع جيد من زيت الزيتون الخام المُخصص للجسم، ثم يتم تدليك الصدر به مرتين في اليوم وسوف تلاحظ الفرق خلال فترة وجيزة من الاستخدام مع ممارسة التمارين الرياضية.

وأخيرًا عزيزي القارئ الوقاية خيرًا من العلاج فحاول جاهدًا اتباع الأنظمة الغذائية السليمة والمداومة على عمل نوع من التمارين الرياضية اليومية للمحافظة على صحتك وقوامك، وإذا شعرت بألم مُصاحب لـ ترهلات الثدي عليك استشارة متخصص لمعرفة السبب فقد يُنذر هذا بوجود علة تتطلب علاجها على الفور.

ملحوظة: هذا المقال يحتوي على نصائح طبية، برغم من أن هذه النصائح كتبت بواسطة أخصائيين وهي آمنة ولا ضرر من استخدامها بالنسبة لمعظم الأشخاص العاديين، إلا أنها لا تعتبر بديلاً عن نصائح طبيبك الشخصي. استخدمها على مسئوليتك الخاصة.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

عشرين + 17 =