تسعة
الرئيسية » العناية الذاتية » العناية بالجسم » تخفيض الوزن بسهولة : كيف تتخلص من وزنك بدون حاجة للصالة ؟

تخفيض الوزن بسهولة : كيف تتخلص من وزنك بدون حاجة للصالة ؟

تخفيض الوزن هي الشغل الشاغل للكثير من الآشخاص، فالوزن الزائد يحمل تحميلاً على الجسد، بالإضافة إلى المظهر، نساعدك هنا على تخفيض الوزن بسهولة بدون مجهود.

تخفيض الوزن بسهولة

تخفيض الوزن بسهولة هو ما ستحصل عليه فور الانتهاء من هذا المقال. فتعتبر السمنة من اكثر من المشاكل التي يعاني منها الانسان في العصر الحالي، خاصة في الدول التي يمكن اعتبارها غنية والتي يغلب على الطعام الذي يقبل عليه افرادها الطعام الدسم وتكثر المطاعم الجاهزة، وبذات الوقت ولتوفر وسائل الراحة خاصة في التنقلات مما تعني التقليل من وسائل الحركة، هذه الامور كثيرة وغيرها اصبحت تعني الكثير من المشاكل للانسان المعاصر والذي اصبحنا نرى زيادة في معدلات الخصر، وفي بعض دول العالم كالولايات المتحدة مثلا اصبحنا نسمع ان نسبة السمنة عندهم اصبحت تصل الى 65% من عدد السكان، هذه السمنة قد اصبحت تؤرق الكثيرين، ولهذا اصبحت تنتشر في الكثير من الاماكن صالات الرياضة للمساعدة في تخفيف الوزن، ولكن هذه الصالات ايضا مكلفة وتشكل عبئا على اصحاب الدخل المحدود، والذين يحتاجون الى التقيد بالمصاريف والحد منها لغايات الاستمرارية، ولهذا لو اردنا البحث في بعض التصرفات التي اذا ما قمنا بها نخفف من وزننا ودون الحاجة الى الاشتراك في الصالة الرياضية.

كيفية تخفيض الوزن بسهولة دون صالة الرياضة

المشي 30 دقيقة كل اليوم

في العادة يقوم الاطباء بوصف المشي يوميا ولمدة 30 دقيقة لغايات تخفيض الوزن بسهولة وبذات الوقت كعلاج للعديد من المشاكل الصحية التي يعاني منها الانسان، كألامراض التي ترتبط بالسمنة، ومنها ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول، وغيرها، وقد أثبت المشي أنه وسيلة رائعة لانقاص الوزن، وتحسين المزاج وتقلل من خطر الإصابة بمرض السكري، وعلاج باقي الامراض السابقة الذكر او التخفيف من اعراضها، فيمكنك أن تبدأ مع نزهة خفيفة ببناء القوة والقدرة على التحمل، ولكن يجب ان تكون على علم أنك سوف تحتاج إلى العمل والمشي بخطى سريعة من 3-4 ميل في الساعة من أجل حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية. وفي كلتا الحالتين، وحتى مجرد الالتزام لمدة 30 دقائق سيرا على الأقدام مرة واحدة يوميا سوف توفر لك العديد من الفوائد الصحية مجانا.

استخدام العديد من التطبيقات لمراقبة السعرات

اصبح جهاز الهاتف الذكي يتوفر لدى الكثير منا ان لم تكن الاغلبية، وهو جهاز لا يمكن الاستغناء عنه بالمطلق، ومن المعروف ان هذه الاجهزة اصبحت مرنة لدرجة يمكن تحميل الكثير من التطبيقات عليها وبحسب الحاجة، لهذا ان كنت تهتم كثيرا بأمور تخفيض الوزن بسهولة والحفاظ على الرشاقة لديك ان تقوم بعملية تحميل بعض التطبيقات التي يمكنها ان تساعدك في هذا الخصوص ومنها التي تتعلق بمراقبة السعرات الحرارية لديك، وعدم تجاوزها يوميا، هذا الامر مفيد جدا لك في الحفاظ على الكمية التي تتناولها يوميا مع النوعية.

السباحة في الشواطئ او البحيرات ان توفرت

هذه النقطة ترتبط بالاشخاص الذين يسكنون بالقرب من البحيرات الو الشواطئ وبالتالي، يمكنهم الاستفادة من رياضة السباحة في عملية حرق السعرات الحرارية الضخمة، وهذا الامر او النشاط سيكون اقل تكلفة بكثير لهذا الشخص من الالتحاق بالنوادي الرياضية او الصالات، علما ان رياضة السباحة تعتبر من اكثر الرياضة تكاملا للجسم وحفاظا على رشاقته، وهي تعمل على تخفيض الوزن بطريقة جيدة جدا وينصح بها من قبل الاطباء لكل من يعاني من الامراض الداخلية كما ذكرناها سابقا، او الامراض المرتبطة بالعضلات.

الاستفادة من مخفضات التوتر

يمكن ملاحظة ان التوتر والقلق كثيرا ما تؤدي إلى زيادة الوزن، مما يجعل من الضروري البحث عن الطريقة للحد من الضغوطات في حياتك، فعليك البحث عن اكثر الوسائل التي يمكن ان تساعدك على التخلص من القلق والتوتر والتي تتلائم مع طبيعتك، فهناك البعض ممن يلجؤون الى القراءة كوسيلة بسيطة للاسترخاء، وتشير الدراسات إلى أنه أكثر فعالية من المشي، كذلك الاستماع إلى الموسيقى أو الاستمتاع بكوب من الشاي. وبعبارة أخرى أن تضيف ما لا يقل عن ستة دقائق من القراءة إلى روتينك اليومي يمكن أن تساعدك على تخفيض الوزن بسهولة .

لا تقم بحرمان جسمك من الكربوهيدرات

من المعروف ان الوجبات الغذائية المليئة بالكربوهيدرات تساعد على السمنة، ولهذا ينصح دائما بالاقبال على الوجبات المنخفضة الكربوهيدرات على أنها سوف تساعدك على فقدان الوزن مؤقتا، ومع ذلك، فلهذا الامر جانب سيء، فإن جسم الإنسان يحتاج إلى كمية معينة من الكربوهيدرات يوميا لكي يعمل بشكل صحيح، إذا كنت تقوم بتجويع نفسك من الكربوهيدرات، سوف تواجه في نهاية المطاف فقدان العضلات، وضعف التفكير وحتى تقلب المزاج، حتى ان القضايا العاطفية والمشاعر ترتب بطريقة غير مباشرة بعدم وجود الكربوهيدرات والذي يسبب انخفاض مستويات هرمون تستوستيرون في الجسم وزيادة في هرمون الكورتيزول، وبالتالي علينا العودة الى ما ذكرنا ان عليك ان تحاول تخفيض التوتر لديك والصحيح ان الكربوهيدرات تقلل في الواقع هرمون التوتر، وبالتالي عليك ان تعرف أن الكربوهيدرات عنصرا مفيدا جدا لاتباع نظام غذائي صحي.

الحد من تناول الملح من أجل تخفيض الوزن بسهولة

يرتبط الملح بالانتفاخ واحتباس الماء، وبالتالي خفض تناول الملح يمكن أن تجعلك تفقد بسرعة 3 الى 6 كغم، وقد ذكر بعض الباحثين أيضا أن اتباع نظام غذائي عالي الصوديوم قد يعني زيادة احتمالات الاصابة بالسمنة بنسبة قد تصل الى 20 %، عليك ان تراقب هذا الموضوع فالكمية الموصى بها يوميا من الصوديوم للبالغين هو 2300 ملليغرام، ولكن معظم البشر قد يصل معدل استهلاكهم اليومي الى 3400 ملليغرام، لحسن الحظ، بدأت تظهر حاليا العديد من بدائل الملح عليك ان تبحث عنها وتقوم بإستخدامها حفاظا على صحتك ووزنك.

خذ 5 دقائق كفاصل لممارسة الرياضة والتمارين

واحدة من الأسباب الرئيسية التي يفشل الناس في ممارسة الرياضة والالتزام بالتمارين هي أنهم يعتقدون أنه ليس لديهم ما يكفي من الوقت في حياتهم اليومية لممارسة هذه التمارين، لكن على ارض الواقع كل ما عليك ان تحاوله هو العثور على 30 دقيقة لممارسة الرياضة في اليوم، وان لم تستطع ان توفر هذا الوقت مرة واحدة، يمكنك أن تأخذ خمسة فواصل لممارسة الرياضة وعلى عدة مرات في اليوم لمساعدتك، يمكنك ان تقوم بتقسيم التمارين ونوعها على كل فترة من الفترات، كتمارين الضغط، وغيرها

زيادة تناول الخضروات للمساعدة في تخفيض الوزن بسهولة

يعتقد كثير من الناس أن الخضروات لا يمكن أن تجعلهم يشعرون بالشبع، ولكن هذا ليس صحيحا. والحقيقة هي أن بعض الخضار، بما في ذلك القرنبيط، لديها ما يكفي من الألياف لجعلك تشعر بالشبع، والبروكلي هو واحد من الأطعمة التي تحرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء عملية كذلك الامر مع الكوسة والقرنبيط والفاكهة كذلك .

معاوية صالح

انسان بسيط ومتفاهم، مليء بالاحلام وارغب بتحويلها الى حقيقة وواقع ملموس. أحب دائماً واسعى لكسب المزيد من العلم والمعرفة وخصوصا في مجال التاريخ والأدب والسياسة. أنا لا اصدق كثير من الأشياء التي اراها واسمعها.