تسعة
الرئيسية » العناية الذاتية » العناية بالوجه » تخسيس الوجه : كيف تتمكن من فقدان دهون الوجه ؟

تخسيس الوجه : كيف تتمكن من فقدان دهون الوجه ؟

نستعرض مجموعة من الأساليب المجربة بهدف تخسيس الوجه والحصول على مظهر أنحف له، استهداف منطقة معينة في الجسم لتنحيفها ليس سهلاً، لكنه سيكون كذلك مع هذه الطرق.

تخسيس الوجه

يسعى الكثيرون إلى تخسيس الوجه بسبب شعورهم بعدم الرضا عن شكل وجههم الممتلئ، استهداف منطقة معينة في الجسم لا يعد أمرًا سهلاً بكل تأكيد، فليس للإنسان دور كبير في التحكم في المناطق التي يفقد منها الدهون، وإنما تحدث عملية فقدان الدهون في الجسم بالكامل، وفق آلية محددة تختلف من شخص لآخر، لكن بالنسبة لأغلب الأشخاص يكون آخر جزء قد امتلأ بالدهون هو أول جزء يحدث فقدان الدهون فيه بمجرد بدء الشخص القيام بالحمية أو ممارسة التمرينات الرياضية التي تحرق السعرات الحرارية، في هذه السطور نستعرض طرق مختلفة من أجل تخسيس الوجه بسهولة.

أفضل أساليب تخسيس الوجه

تمارين اليوجا

تسمح هذه التمرين لوجهك بالاسترخاء، مما يساعد في عملية حرق الدهون فيه بوتيرة أسرع، وبالتالي تنجح مساعيك في تخسيس الوجه ، خطوات تمارين اليوجا لتخسيس الوجه كالتالي:

  • عليك أن توسع عينيك إلى الحد الأقصى، وتبدأ في النظر إلى نقطة معينة أمام عينيك لمدة 10 ثوانٍ، ومن ثم تقوم بالاسترخاء مرة أخرى.
  • قم بامتصاص الهواء من فمك وخديك، (كالسمكة) وكرر الأمر 5 مرات.
  • خذ نفسًا عميقًا وأخرج الزفير من الفم، وكرر الأمر 4 مرات.
  • املأ شفتيك بالهواء، واضغط عليهما بقوة مع إغلاق فمك، ومن ثم قم بنقل الهواء من خد إلى الآخر، استمر على هذا التمرين لمدة 5 دقائق للتغلب على الخدين الممتلئين.
  • اجعل شفتيك على شكل دائرة صغيرة (O) وقم بنفث الهواء من خلالها كما لو كنت تصفر بقوة.
  • انظر إلى أعلى، وانفخ الهواء من فمك بأقصى قوة ممكنة، هذا التمرين يساعد على تقوية عظام الفك.
  • ابتسم على الدوام، مجرد الابتسامة هي تمرين للفم يساعدك على تقليل نسبة الدهون في فمك وشفتيك وكذلك المنطقة المحيطة بهما.

امضغ اللبان (العلكة)

مضغ اللبان هو أسلوب للقيام بتمرينات للفكين بدون أن تشعر، احرص على مضغ اللبان لساعة أو ساعتين يوميًا، أو أكثر من ذلك إذا كان باستطاعتك، لا تختار اللبان المحتوي على السكر، ﻷنك بهذه الطريقة سوف تفسد ما تصبو إليه، وهو تقليل كمية الدهون في وجهك.

استخدم قطعة لبان كبيرة خالية من السكر، وذلك لزيادة المجهود المبذول في المضغ، وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية، وفي نفس الوقت تقوية عضلات الوجه وشدها بشكل يسمح لك في النهاية بالحصول على وجه أقل امتلاءً وأنحف.

تدليك الوجه

تدليك الوجه يساعد على تنشيط الدورة الدموية في وجهك، مما يساعد جدًا في تصريف الدهون الموجودة فيه، وبالتالي ستشعر بالفارق بعد عدة جلسات لمساج الوجه، للتدليك العديد من الفوائد الأخرى مثل شد البشرة، وتفتيح المسام، وإمداد خلايا الوجه بالمزيد من الأكسجين لتبدو بشرتك في النهاية نضرة وشابة.

أيضًا من الممكن استخدام قناع الطين من أجل المساعدة في شد الوجه، قناع الطين يساعد على الحصول على جلد مشدود، وصحي، مما يقلل من الترهلات والتجاعيد غير المطلوبة، استخدم قناع الطين كل شهر مرة واحدة للحصول على وجه مشرق وأكثر نحافة.

اهتم بنظامك الغذائي

النظام الغذائي الصحي هو أحد أهم الأساليب ليس فقط للحفاظ على جسم رشيق ولياقة عالية، وإنما أيضًا هو أمر يساعدك على تحسين الحالة الصحية لك على المدى الطويل، احرص على تناول كميات كافية من الخضروات والفاكهة، والحبوب الكاملة، وكذلك كميات معتدلة من البروتين والدهون غير المشبعة، وقلل من استهلاكك من النشويات.

الوجبات السريعة ستقوض أي مساعي لك في عملية تخسيس الوجه ، تجنب بشكل كامل الوجبات السريعة (البيتزا، البرجر، الشاورما، النقانق، اللحوم المصنعة والمقددة.. إلخ) هذه الوجبات غنية جدًا بالدهون المشبعة والضارة، وكذلك تحتوي على كميات غير صحية من الصوديوم والسكريات التي تساعدك على اكتساب الوزن الزائد والدهون في الجسم.

أيضًا انتبه قبل تناول أي نوع من أنواع الأدوية، حيث أن الكثير منها تساعد الجسم على الاحتفاظ بالمياه، مما يؤثر على مظهر الوجه.

احرص على شرب كميات كافية من المياه

أي متخصص في مجال التخسيس ينصح أي متدرب لديه بأن يشرب كميات كافية من الماء بشكل يومي، هذا الأمر ينطبق أيضًا في حالة الرغبة في تخسيس الوجه ، شرب الكميات الكافية من الماء (اعتمادًا على حجم جسمك والمجهود الذي تبذله ودرجة الحرارة) هو أمر شديد الأهمية لتخليص جسمك من السموم الضارة، وكذلك لتقليل نسبة الدهون في جسمك ووجهك.

النوم

النوم لفترات كافية هو أحد الأساليب الصحية للمحافظة على الشكل العام للجسم، وضمن ذلك الوجه، احرص على النوم على وسادة مريحة تساعدك على الاسترخاء، وتمنع استيقاظك في الليل.

استخدام المكياج

المكياج بالطبع ليس أسلوبًا من أجل تخسيس الوجه ، لكنه سيساعدك إذا ما تم وضعه بالطريق الصحيحة على أن تبدو بوجه أكثر نحافة، بإمكان أي فنان مكياج متمكن أن يساعدك على وضع المكياج بالطريقة الصحيحة التي تخفف من امتلاء وجهك، خصوصًا منطقة الخدين وحول العيون.

أيضًا استخدام تسريحة الشعر الملائمة يساعدك في تخفيف امتلاء وجهك بشكل كبير، استخدم شكل التسريحة، وألوانها لصالحك، ولا تقم بعمل تسريحات تجعل وجهك يبدو أكثر امتلاءً مما هو عليه.

ابتعد عن الكحول والتدخين تمامًا

الكحول والتدخين من أعداء نضارة الوجه وصحته، التدخين بشكل خاص يزيد من وضوح التجاعيد والترهلات في الوجه، مما يجعله أكثر سمنة، كذلك الكحول تساعد الجسم على الاحتفاظ بكميات أكبر من المياه، وبالتالي يبدو الوجه أكثر امتلاءً مما هو عليه.

عمليات شفط دهون الوجه

لا نحبذ هذا الحل، فعمليات شفط الدهون من مناطق معينة من الجسم لها الكثير من الأضرار كما أعلن عن ذلك الكثير من الأطباء، حاول أن لا تلجأ إلى هذا الحل إلا بعد استنفاذ كل الطرق السابقة، وأيضًا في حالة كون سمنة الوجه أمر ظاهر جدًا ومؤثر بشكل حيوي على مظهرك، أيضًا عليك أن تستشير طبيبًا قبل إجراء هذه العملية للتعرف على المخاطر والأضرار التي قد تنشأ عنها قبل إجراءها، معرفتك بمثل هذه الأمور سوف يساعدك على اتخاذ القرار الصحيح بإجرائها أو لا.

استعرضنا في هذا المقال العديد من أساليب تخسيس الوجه ، ففي البداية أوردنا عدد من التمارين التي يمكن للشخص أن يقوم بها بسهولة لتخسيس وجهه، ثم بعد ذلك تحدثنا عن مضغ اللبان، وتدليك الوجه، والقناع الطيني، وأيضًا تطرقنا إلى أهمية النظام الغذائي الصحي في تخسيس الوجه ، وكذلك شرب كميات كافية من الماء، وانتقلنا بعد ذلك إلى تبيين أهمية النوم، وأخيرًا استعرضنا نصائح لتخسيس الوجه عن طريق المكياج أو القيام بعمليات شفط الدهون. شاركنا تجربتك في تخسيس الوجه سواءً كانت تجربة ناجحة أو فاشلة في التعليقات.

ابراهيم جعفر

محرر موقع تسعة : مبرمج، وكاتب، ومترجم. أعمل في هذه المجالات احترفيًا بشكل مستقل، ولي كتابات كهاوٍ في العديد من المواقع على شبكة الإنترنت، بعضها مازال موجودًا، وبعضها طواه النسيان. قاري نهم وعاشق للسينما، محب للتقنية والبرمجيات، ومستخدم مخضرم لنظام لينكس.

أضف تعليق

3 × 4 =