كيف تتجنب المواعيد الكاذبة والخدع في مواقع التعارف
كيف تتجنب المواعيد الكاذبة والخدع في مواقع التعارف

الكل يبحث عن الحب . والكل يبحث عن شريك يشاركه باقي حياته، هذه حقيقة لا يختلف عليها اثنان، قديما كانت الوسائل الكلاسيكية للتعارف تحتاج الكثير من بذل الجهد والطاقة والتركيز للوصول واكتشاف من هو الحبيب، فقد كان الانتظار لساعات طويلة على مشارف الطرقات حتى يحصل الشاب على نظرة من عين فتاة احلامه، يعتبر انجازا بحد ذاته، حتى تتطور الامر ليتجرا ويقول لها صباح الخير، او يرسل قصاصة ورق فيها كلمات حب يسيطة، ثم ساعدت التكنولوجيا في تطور هذا المجهود، ولتساهم جهود العلماء والمخترعين قي وصول العاشق لعشيقته والحبيب لمن يحب، فمع اختراع الهاتف ( البدائي ) بدات اجراس البيوت لا تهدأ والمتصل صامت حتى ترد عليه الفتاة التي لا يستطيع الانتظار لسماع صوتها، لكن القفزة النوعية والهائلة في هذا المجال كانت في وصول الانترنت الى العالم، هذا الشيء الغير ملموس، اصاب عالم التعارف بقنبلة نووية ساعدت في تغيير مفاهيم التعارف بين الجنسين الى الابد ، فكل ما يحتاجه الشاب او الفتاة جهاز حاسوب، وانترنت، وساعات فراغ، والمثير فعليا ان هذا الاسلوب يجدي نفعا في بعض الاحيان وقد ساعد في انتشار التعارف بين شعوب العالم والزواج بين مختلف الشباب من مختلف الجنسيات، الا انه ومع ذلك ما زالت تحدث بعض الخدع، والتي تتسبب بخيبات امل كبيرة لبعض الاشخاص، فكيف يمكن تفادي خيبات هذا الامل :

تجنب المواعيد الكاذبة في مواقع التعارف [icon type=”heart” size=”32″ float=”right” color=”#de1111″]

[icon type=”ok” size=”20″ float=”right” color=”#262626″] 1. الانتباه :

من اهم النصائح لتجنب موعد مشبوه، هو التدقيق في النقاش والحديث والاسلوب، ومن النصائح السريعة في هذا الخصوص :

[icon type=”circle-arrow-left” size=”16″ float=”right” color=”#fa6400″] في العادة الشاب هو من يتوجه الى الفتاة بالحديث، فمن النادر ان تبادر الفتاة بالحديث الى الشاب مهما كانت درجة الحرية التي تتمتع بها، او درجة وسامة الشاب، حتى بالنسبة الى الفتيات من الجنسيات الغربية اذا كانت تبحث بصدق عن الحب وشريك الحياة لن تقوم بالتبرع بإرسال رسالة الى الشاب حتى لا تعطي انطباع لديه بإنها اما فتاة تبحث عن المال، او فتاة لعوب، فعلى الشاب ان يحذر جدا ان وصلته من فتاة رسالة الكترونية او رسالة على موقع تعارف .

[icon type=”circle-arrow-left” size=”16″ float=”right” color=”#fa6400″] التدقيق في اسلوب النقاش وتسلسله، فهل الاجابات منطقية عن الاسئلة ام انها قد تكون اجوبة الية، او شخص يجلس ساعات برفقة الانترنت لغايات المتعة الشخصية وسد الفراغ، او لغايات الاستغلال، حاول ان تجذب هذا الشخص الى اسئلة ذكية من فحواها يمكن ان تستطيع ان تفهم من هو هذا الشخص وخاصة في الايام الاولى للمواعدة . مع الانتباه ان بعض الاشخاص متمرسين جدا على ايجاد المنافذ والاجوبة، وبصورة تثير الدهشة.

[icon type=”ok” size=”20″ float=”right” color=”#262626″] 2. الصورة :

بالطبع ان اول ما يلفت الانتباه الى الشخص الاخر هو مظهره، فمن الطبيعي ان الشاب يبحث عن فتاة جميلة ووالفتاة تبحث عن شاب وسيم، ولكن في كثير من الاحيان يصاب الطرفان بخيبات امل عند اللقاء، فهما يختلفان اختلاف كلي عن الصورة، وهنا لا بد من الاتي :

[icon type=”circle-arrow-left” size=”16″ float=”right” color=”#fa6400″] استخدام الكاميرا ، ففي حال ساور احد الاطراف الشك من صاحب الصورة لماذا لا يتم استخدام الكاميرا، للتأكد من شخص الطرف الاخر، ويفضل استخدام الكاميرا بصورة مفاجاة ولفترات قصيرة، ففي بعض الاحيان قد يستخدم الشخص صورة صديق له، ويقوم بإحضاره للجلوس امام الكاميرا في الموعد المحدد، لكن اذا كان الطلب مفاجا وعلى عدة فترات يمكن الكشف عن الحقيقة في حال اصبح يتعذر بحجج واهية عن عدم قدرته استخدام الكاميرا .

[icon type=”circle-arrow-left” size=”16″ float=”right” color=”#fa6400″] البحث في الصورة، هل هي حقيقية او فوتوشوب، هل يوجد تطابق في عمر من تتحدث معه والصورة، فهناك اشخاص يستخدمون الفوتوشوب لتعديل صورهم، او يستخدمون صور ممثلين ليسوا مشهورين كثيرا او اناس عاديين يتم استخدام صورهم دون اذن منهم، ومن الممكن استخدام محرك البحث جوجل لهذه الغاية، فقط ضع الصورة واطلب منه البحث .

[icon type=”ok” size=”20″ float=”right” color=”#262626″] 3. اطلب العديد من وسائل التعارف :

بالطبع انا لا اتحدث عن البطاقة الشخصية او جواز السفر، لكن حاليا اصبحت هناك العديد من المواقع التي يسجل فيها الاشخاص، ولعل من اشهرها الفيس بوك، وغوغل بلس، اطلب الانضمام الى الفيس بوك خاصته، واطلع على البيانات الواردة فيها، وقائمة الاصدقاء، مع ملاحظة الاتي :

[icon type=”circle-arrow-left” size=”16″ float=”right” color=”#fa6400″] ما هي المعلومات المسموح بإظهارها الى الغير في صفحته، هل يسمح للغير بالاطلاع على قائمة الاصدقاء، والصور والبوستات، ام لا، ففي بعض الاحيان قد يكون هذا الحساب وهميا، ويتعلل صاحب الحساب بإنه يحاول الحفاظ على خصوصيته.

[icon type=”circle-arrow-left” size=”16″ float=”right” color=”#fa6400″] طالب وبإصرار الاطلاع على قائمة الاصدقاء، خاصة اذا وصل التعارف بينكما والحديث الى مرحلة متقدمة، وحاول ملاحظة قائمة الاصدقاء، فهل يعقل ان شاب يبحث عن علاقة صادقة وجدية مع فتاة، ان يضم الكثير من الفتيات ومن مختلف الجنسيات، وهل يعقل ان فتاة تطلب شريك حياة ان تضم العديد من الاصدقاء الوسيمين الى قائمتها .

[icon type=”circle-arrow-left” size=”16″ float=”right” color=”#fa6400″] لاحظ التعليقات والردود على الصور والبوستات، فبعض هذه التعليقات تظهر طبيعة العلاقات بين الاشخاص .

[icon type=”circle-arrow-left” size=”16″ float=”right” color=”#fa6400″] التركيز في البوستات هل كلها هزلية ام يمكن ان تحتوي على امور تشير الى الاهتمامات والعلاقات والصداقة .

[icon type=”ok” size=”20″ float=”right” color=”#262626″] 4. انتبه على سرعة الانتقال في بعض الامور :

كل علاقة تحتاج الى السير خطوة خطوة، وتنتقل من مرحلة الى اخرى حتى تصل الى النقطة التي يرغب بها الطرفين، فاول خطوة هي التعارف ثم الانتقال الى الصداقة، ثم الى الحب، فعند حديثك مع شخص اخر لاحظ الاتي :

[icon type=”circle-arrow-left” size=”16″ float=”right” color=”#fa6400″] كم احتاج من الوقت ليقول ( انا احبك ) او ما شابهها من الكلمات .

[icon type=”circle-arrow-left” size=”16″ float=”right” color=”#fa6400″] كم من الوقت احتاج ليقول انه يعاني من الضائقة المالية ويحتاج الى بعض المال كمساعدة .

في كلتا الحالتين ان كان الطلب بصورة سريعة ، يفضل انهاء العلاقة او النقاش مع الطرف الاخر.

[icon type=”ok” size=”20″ float=”right” color=”#262626″] 5. احتفظ بسجل الحديث والبينات الشخصية :

احتفظ جميع البيانات الشخصية التي يمكن الحصول عليها منه، وسجل المحادثات، و حاول ان تقوم تكرار سؤال معين ورؤية مدى الاختلاف في الاجابات من تطابقها .

[icon type=”ok” size=”20″ float=”right” color=”#262626″] 6. اجعل اللقاء الاول في مكان عام :

احرص على اقامة اللقاء الاول في مكان عام ، وذلك خوفا من اي مفاجات او تصرفات لم تقم بحسابها، ويفضل اصطحاب صديق او اصدقاء الى مكان اللقاء .

علينا النصيحة، وعليك المحاولة .

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

3 × اثنان =