تسعة
تجميل العيون
الرئيسية » العناية الذاتية » العناية بالوجه » تجميل العيون : كيف تحصل على عيون أجمل بمواد طبيعية ؟

تجميل العيون : كيف تحصل على عيون أجمل بمواد طبيعية ؟

هناك الكثير من المستحضرات الممكن استخدامها في تجميل العيون، كننا في هذه السطور نقدم مجموعة من أفضل المواد الطبيعية الممكن استخدامها في تجميل العيون.

تجميل العيون حاجة أساسية لكل رجل وامرأة. فدوما كانت العيون عند العرب هي احدى اهم المقاييس لقياس مستوى الجمال عند الانسان، ذكرا كان او انثى، فحتى الرجال كانت تستخدم الكحل سابقا لزيادة اتساع العين واعطائها الراحة التي تحتاج، فجمال العيون لا يقتصر على لونها بل يتصل بلون وراحة البشرة حولها والتي تساعدها على الظهور بمظهر مشرق ونضر وجميل، ولعل اكثر المشاكل التي يواجهها الانسان الان ومع طبيعة الحياة الملتزمة والضغوط، والاستخدام المفرط للادوات الحديثة والتكنولوجيا من شاشات التلفاز الى الحاسوب على اختلاف انواعه الى الهواتف الذكية، هي امور كثيرة تساعد على ارهاق العين، وكذلك على جفافها، ولهذا كان على الانسان ان يفكر بالوسائل التي تساعد على اعادة النضارة والجمال للعينين وتخليصها من الارهاق والتعب، ولعل من افضل الوسائل التي يمكن الركون اليها في هذا المجال ما يرتبط بإستخدام المواد الطبيعية والتي نضمن من خلالها النتائج الجيدة وبذات الوقت عدم وجود نتائج سلبية، ومن اهم هذه المواد.

عناصر طبيعية من أجل تجميل العيون

شرائح الخيار الطازجة

تجميل العيونقم بإحضار ثمرة الخيار، ومن ثم قم بتقطيعها الى شرائح دائرية متساوية، ثم قم بوضع شرائح الخيار على عينيك، واتركها لمدة 10 دقائق أو اكثر لخمس دقائق اضافية وحسب حاجتك وشعورك بالارتياح ستشعر بعد فترة من وضعها بالراحة والدفء حول عينيك. أما الغاية من استخدام ثمرة الخيار بالذات فهي لكونها تحتوي على نسب عالية من المياه، وعند القيام بوضعها في المنطقة حول العين فهي تساعد على نقل هذه المياه الى هذه المنطقة ومن ثم ترطيبها، مما يساعد على الحفاظ على البشرة نظرة وجميله، وعدم الحصول على الهالة السوداء او البشرة الجافة المتجعدة.

اكياس الشاي ( الاخضر او الاسود )

وهذه الوسيلة من ابسط الطرق التي يمكن استخدامها من أجل تجميل العيون وإعطائها المزيد من التألق وبذات الوقت إعطاءها الراحة التي تحتاجها بعد الكثير من استخدامها وللكثير من الغايات، وفي هذه الحالة نحن نحتاج الى استخدام الشاي الاسود او الاخضر، وخاصة تلك التي تأتي في العادة على صورة اكياس، ويمكن استخدامها بطريقتين:

1: وضع اكياس الشاي في الثلاجة حتى تصبح رطبة ومن ثم يتم وضعها على العين بطريقة مباشرة وحتى تشعر بالراحة حول العينين.
2: وضع اكياس الشاي التي ترغب بإستعمالها في الماء لمدة خمس الى عشر دقائق ومن ثم عصرها ووضعها على العين بحيث تنسحب رطوبتها على العين وما حولها حتى ترتاح.

اما الفائدة التي نجنيها من استخدام اكياس الشاي فهي في ان اوراق الشاي ذاته تحتوي على مركبات الفلافونويد، وهي من المواد المعروفة للمساعدة في العلاج من مسببات الحساسية والالتهابات، وبالتالي فإن هذه المادة عندما يتم استخدامها تعمل على التخفيف من الالتهابات والحساسية في العين والمنطقة المحيطة بها وتعمل على جعلها اكثر رطوبة وحيوية، ولهذه الغاية ايضا يمكن استخدام المنقوع المتبقي من استخدام اكياس الشاي في الماء لغايات قطر العين وبالتالي التخفيف الجفاف والالتهابات بها وجعلها تشعر بالراحة.

استخدام الملاعق الباردة من أجل تجميل العيون

وفي هذه الوسيلة عليك ان تقوم بوضع ملاعق ضمن احجام مناسبة في الثلاجة ليلا وحتى الصباح وعند الاستيقاظ قم بوضع هذه المعق على عينيك حتى تشعر بالارتياح، عليك الانتباه الى انه في حال كانت الملاعق باردة جدا الى حد التجمد الا تبقيها على عينيك كثيرا بل يجب تقليبها، حتى تشعر بالراحة والاسترخاء في عينيك. من فوائد هذه الطريقة انها تعمل على زيادة تدفق الدم الى العينين والتخفيف من الانتفاخات حولها.

قناع بياض البيض

قم بفرز بياض البيض عن صفاره وجعله في صحن لوحده، ومن ثم قم بخفقه حتى يصبح بلون ابيض وليس شفاف، ثم قم بوضعه حول عينيك ولمدة خمسة عشرة دقيقة، واتركه، لاحقا اشطف وجهك بالماء البارد حتى تزيل هذا القناع، هذا النوع من الاقنعة مفيد جدا في جعل الجلد حول العينين اكثر مشدودا وبالتالي التخلص من التجاعيد والهالات السوداء حول العينين، وهي من الامور التي تساعدك على الشعور بإنك اكثر شبابا وتألقا.

استخدام شرائح البطاطا من أجل تجميل العيون

وطريقة استخدام شرائح البطاطا شبيهة بطريقة استخدام شرائح الخيار، عليك ان تقوم بتقطيعها الى شرائح دائرية ومن ثم وضعها في الثلاجة حوالي الثلاثين دقيقة، ومن ثم قم بوضعها على عينيك لمدة العشر دقائق حتى تشعر بالرطوبة وبالارتياح، وحتى تذهب الرطوبة والبرودة من هذه الشرائح، ومن قم بشطف عينيك بالماء البارد. اما الفائدة التي نجنيها من استخدام هذه الشرائح فهي انه تعتبر كالعلاج القابض اي الذي يساعد على قبض الاوعية الدموية والتخفيف من احمرار العين، وكذلك هي تحتوي على انزيم ( catecholase )، وهو الانزيم الذي يحارب الهالات السوداء، والذي يساعد على زيادة اشراق البشرة تحت العينين.

الحليب كامل الدسم من أجل تجميل العيون

هذه الطريقة تختلف عن سابقاتها قليلا وتحتاج الى الدقة بعض الشيء، وفيها عليك ان تقوم بإحضار حليب كامل الدسم ومن ثم قم بنقع كرتين من كرات القطن في هذا الحليب البارد، ثم ضع هذه الكرات علينيك ولمدة تتراوح بين العشر والخمس عشر دقيقة، ثم قم بشطف وجهك بالماء البارد، من المعروف ان هذا الحليب يساعد على ترطيب البشرة وبذات الوقت يقوم بالتخلص من الهالات السوداء حول العينين.

شرائح الفراولة من أجل تجميل العيون

تجميل العيونايضا من الفاكهة المفيدة جدا لصحة العينين هي الفراولة والتي يمكن تقطيعها الى شرائح ومن ثم استخدامها ووضعها حول العينين، والفراولة من الفاكهة المفيدة جدا في هذا الامر لاحتوائها على الكثير من المواد المضادة للالتهابات، وبالتالي هي مفيدة في علاج الانتفاخات حول العيني بشتى انواعها، فهي تحتوي على حامض الفا هيدروكسي، لهذا فهي تساعد على اعطاء البشرة مظهرا اكثر شبابا وتالقا، ويمكن تطيع الفراولة الى شرائح صغيرة ومن ثم وضعها حول العيني وتركها لمدة خمس دقائق ومن ثم غسل الوجه بالماء والصابون، وسترى الفارق بعد فترة من الاستخدام.

استخدام العلاجات العشبية

هناك العديد من العلاجات القائمة على استخدام الاعشاب والتي يمكن أن تساعد على تقليل الانتفاخ حول العيون واستعادة النضارة بصورة واضحة، واشراق العينين، من بعض من هذه العلاجات تشمل ماء الورد، وأوراق النعناع والخزامى، والشمر، والعسل والهيل والكركم.

سناء مقدادي

مرحبا , انا معلمة علوم , ولي اهتمامات في مجالات متعددة , منها المطالعة , والخياطة , احاول قدر الامكان تطوير مهاراتي , و احاول مشاركة ذلك مع الاخرين . اهوى كتابة المقالات التعليمية وتقديم النصائح من خبرتي

أضف تعليق

5 × 5 =