تأثيرات التدخين على الجمال

يؤثر التدخين على المرأة بدرجة كبيرة الأمر الذي يؤثر على جمال بشرتها، كما يوجد الكثير من الآثار السلبية التي تظهر على وجه وبشرة المرأة المدخنة الأمر الذي يتسبب لها في كثير من الأضرار الصحية والنفسية الكبيرة، نحاول استعرض أهم تأثيرات التدخين على الجمال في السطور التالية.

تأثيرات التدخين على الجمال

تتعدد الآثار المختلفة للتدخين التي تضر ببشرة وجمال المرأة المدخنة ومن هذه الأمور:

  • يحدث لها انتفاخ أسفل العينين واستمراره وهي من أخطر ما يسببه التدخين على البشرة لأنها تأخذ وقت كبير في العلاج بعد الإقلاع عن التدخين وتظهر البشرة شاحبة بدرجة كبيرة.
  • يؤثر التدخين على جمال البشرة ولذلك يجب أن تقوم أصحاب البشرة الباهتة بالابتعاد عن التدخين مما يجعلها غير صحية ويجعلها أكثر بهاته ويصعب علاجها إلا بعد الإقلاع وعلى مدى الطويل فيجب الحفاظ علي جمال البشرة.
  • يسبب التدخين اسمرار الشفتين وهي من أكثر الأضرار التي تصيب البشرة مما يجعلها شكلها غير لائق.
  • ظهور التجاعيد على البشرة مبكراً بسبب التدخين وهي من أهم تأثيرات التدخين على الجمال فتكبر المرأة مبكرا في سن صغير ويجب أن تنتبه النساء المدخنات لهذه النقطة.
  • يسبب التدخين علامات التمدد التي تهدد جمال البشرة للمرأة المدخنة مما يجعل شكلها غير لائق ويؤثر بدرجة كبيرة علي الجمال الطبيعي للمرأة.
  • يصيب التدخين جمال المرأة ويصيبها بهشاشة في العظام وعدم انتظام الطمث مما يؤثر علي بشرتها بقوة وعلى جسمها وحالتها الصحية وتظهر العلامات علي البشرة أولاً بسهولة ويصعب التخلص منها.
  • من تأثيرات التدخين على الجمال حدوث جفاف الجلد وتشقق وظهور الخطوط البيضاء والسمراء المبكرة في الوجه وبصورة بشعة وحول العين والشفتين وهو يجعل الوجه عرضة للأمراض المختلفة التي تصيب الجلد مما يجعل الحكة موجودة على الجلد واحمراره والبقع الحمراء يسبب الحساسية.
  • يؤثر التدخين علي الجمال من حيث شحوب الوجه وتغيير لون البشرة والجلد وتكون لونها اصفر وشاحبة أو رمادي باهت الأمر الذي يؤثر علي نفسية المرأة المدخنة بدرجة كبيرة فيظهر وجهها وكأنها امرأة كبيرة في السن، وذلك بسبب فقدان الفيتامين الذي يمد البشرة بالتألق والجمال في كل وقت فيقف ببداية التدخين وخصوصاً للمرأة لان بطبيعة وجهها حيوي ينتج الأكسجين.
  • عندما تقوم المرأة بشفط الدخان للداخل يسبب لها تسطح للجلد، فهو يعمل على تنشيط المادة الخاملة التي تقوم بإظهار التجاعيد في البشرة والبقع الداكنة، مما يساعد على ظهور علامات التقدم في السن وهو الأمر الذي يزعج المرأة كثيرا وخصوصا وقت الإقلاع عن التدخين فيصعب علاجه، كما أن من تأثيرات التدخين علي الجمال ظهور عظام الوجه بكثرة وخصوصاً حول منطقة الفم والشفاه تكون أكثر عظاما بسبب سحب الدخان للداخل بطريقة تسبب ضرر كبير.
  • الإصابة بمرض الصدفية وزيادة الإصابة بها وقت التدخين بكثرة كل يوم الأمر الذي يسبب الكثير من الأمراض الأخرى في جسم المرأة.

هل التدخين يسمر الوجه؟

تأثيرات التدخين على الجمال هل التدخين يسمر الوجه؟

يعتبر التدخين عامل أساسي في جعل سن المرأة يتقدم ولكن بظهور التجاعيد والجفاف في البشرة الأمر الذي يزعجها ويجعلها تتخذ قرار الإقلاع عن التدخين، كما أن للتدخين الكثير من الآثار التي يصعب زوالها على البشرة ومنها اسمرار الوجه فهو يجعل الوجه مليء بالخطوط الملونة الأمر الذي يجعل البشرة تبدو سمراء حتى وإن تكن المدخنة ذات بشرة بيضاء.

كما أن من تأثيرات التدخين على الجمال جعل البشرة باهتة سمراء بدرجة قبيحة، فيظهر علي المرأة المدخنة كل علامات الكبر و الإصابة بالكثير من الأمراض المختلفة، تصبح بشرتها مرهقة القوي، كما أن من تأثيرات التدخين على جمال البشرة وظهور البقع السوداء الكثيرة في الوجه مما يزهر عليه الاسمرار وبشدة كبيرة وسوف يظهر يوم بعد يوم ومع زيادة التدخين للمرأة.

حدوث تصلب للشرايين وقت التدخين وتراكم للمادة الشمعية الكبيرة الأمر الذي يسبب السواد والاسمرار للبشرة بدرجة كبيرة.

يقوم التدخين وتسمير الوجه بسبب إفراز المواد الكيميائية التي توجد في السجائر المختلفة وتبقى عالقة في الشفتين والوجه عامة ويسبب التدخين البقع السوداء المختلفة التي تكون سبب رئيسي في الاسمرار للوجه.

فلذلك يجب أن تأخذ المرأة المدخنة هذا في الاعتبار حتى لا تسبب لها مشاكل كثيرة في استرجاع لون البشرة مرة أخرى الأمر الذي يأخذ الكثير من الوقت ولكن مع تكرار الوصفات الطبية ومستحضرات التجميل المختلفة سوف تشفي تماما من أي شيء ضار.

يجعل التدخين البشرة أكثر خمولا الأمر الذي يجعلها لا تنتج أي شيء لتبقى نضرة وصافية بل تمتلئ الشوائب الضارة التي يصعب علاجها بعد ذلك إلا بعد فترة كبيرة من وقف التدخين والعلاج الدائم.

هل تتحسن البشرة بعد ترك التدخين؟

يجب على كل امرأة الحفاظ علي جمال بشرتها في كل وقت حتي لا تشعر بأنها وجهها مختلف عن باقي النساء من خلال تراكم التجاعيد والخطوط البيضاء التي تؤثر وبقوة على البشرة وعلى صحتها بطريقة كبيرة، فيجب ترك التدخين حتى تتحسن البشرة قليلاً ولكن سوف تأخذ بعض الوقت بمجرد الإقلاع عن التدخين سوف ترجع البشرة مرة أخرى لنضارتها وحيويتها، والتالي هو ما سيحدث بعد الإقلاع عن التدخين:

  • بعد الإقلاع عن التدخين وتركه تتحسن البشرة ويتم إعادة الحيوية لها والنشاط والصحة.
  • تتحسن الدورة الدموية جيداً وتعمل بدرجة أفضل من الأول وتوصيل الأكسجين لكل أنحاء الجسم بعد فقدانه مما يعمل على تحسين مظهر الجلد.
  • إزالة البقع التي توجد بالأصابع والتي توجد بالأظافر والسواد بين اليدين.
  • عند الإقلاع عن التدخين للمرأة سوف ترى إزالة الاسمرار والبقع جانب الشفتين وإزالة السواد والفراغات تحت العينين.

يجب أن تقوم بشرب الماء بكثرة وتناول الفيتامينات والعصائر المختلفة لمحاولة استعادة حيوية البشرة ونضارتها وصفائها وإزالة الاسمرار. كما يجب أن تقوم باستعمال الكريمات المرطبة للبشرة لاستعادة الحيوية والنشاط ولكي تعمل الدورة الدموية بانتظام، وكل ما تحتاجه إرادة قوية لا مثيل لها، حتى يزيل كل أثار التدخين من جسمك والحفاظ على نظام غذائي سليم.

كما يجب أن تقوم بعمل التمارين الرياضية المختلفة التي تساعد علي استرجاع صحتك مرة أخرى، دون الشعور بألم والانتباه للرياضة هو اهم شيء وقت الإقلاع عن التدخين.

سوف تتحسن البشرة إذا قمت بالاهتمام بها وإزالة تأثيرات التدخين على الجمال من خلال ماسك الليمون لإزالة السواد حول الشفتين وتحت العين، وتركه كل ساعات الليل وغسله بماء فاتر في الصباح الباكر وسوف تتخلص من الاسمرار في فترة قصيرة مع تكرار الوصفة.

استخدام الماسكات المختلفة التي تزيل آثار التدخين والذهاب للطبيب ليكتب لك نظام غذائي يغنيك عن التدخين.

بعد الإقلاع عن التدخين تريد المرأة استرجاع بشرتها وإزالة تأثيرات التدخين على الجمال للمرأة واستعادة بشرتها وهي تتم من خلال العناية التامة بالبشرة حسب نوعها واستخدام مستحضرات التجميل المختلفة المناسبة لبشرتك وغير المضرة، ومع مرور الوقت سوف تشعر بتحسن قوي في صحتك وبشرتك الأمر الذي يجعلك تستمرين في الامتناع وترك التدخين للابد.

الكاتب: سحر سمير

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

9 + 19 =