كيف تحصل على بطن مشدودة سريعاً
كيف تحصل على بطن مشدودة سريعاً

البطن المشدودة هي مبتغى كل فرد ، فالكثير يبحث دوما عن الرشاقة والجمال بجسد وقوام ممشوق. على الرغم من الحقائق المعروفة الا ان كثيرون ما زالوا يعتقدون انهم يستطيعون الحصول علىبطن مشدودة إذا قاموا بالتمرينات الرياضية المتعلقة بالبطن فقط وبان هذا يكفي. الحقيقة هي، ان الحصول على بطن مشدودة يتطلب اكثر من ذلك. وربما المشكلة في ما لا يفعلونه وليس فيما يفعلون.

اذاً اصبحت تعلم ان تمرينات البطن ليست هي الاساس الوحيد الذي عليك القيام به للحصول على بطن مشدودة. في الواقع، ان الحصول عليها يتطلب العمل الجاد والالتزام . انسى كل ما تعده به المجلات ومواقع الانترنت بالحصول على بطن مشدودة في اسبوع ، فهذه خرافات تعتمد على خرافة شائعة كبيرة وهي امكانية ممارسة تدريبات لخسارة الوزن في شيء محدد في جسدك . ان الطريقة الوحيدة للحصول على بطن مشدودة هو أن تفقد الدهون في الجسم وانت تعلم ان الامر يتطلب ما يلي :

  1. ممارسة تمارين الايروبيك التي تعرف ايضاً باسم كارديو العادية
  2. تدريب القوة لكامل الجسم (تدريب عضلات البطن تماما مثل أي عضلة أخرى في الجسم)
  3. اتباع نظام غذائي صحي منخفض السعرات الحرارية

تعال واستمع الى مجموعة نصائح تساعدك بالحصول على بطن مشدودة سريعاً . هذه النصائح السريعة تتعلق بعادات الاكل ( الغذاء وانواعه)  والشرب (الشراب وانواعه) والرياضة ونصائح اخرى :

نصائح كي تحصل على بطن مشدودة سريعاً ؟

الغذاء

  • لابد للفرد الذي يريد الحصول على بطن ممشوقة أن يتناول وجبات قليلة وعلى فترات، فتلك الطريقة تساعد على تقليل حجم البطن.
  • الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على نسب من الألياف ، فتلك الأطعمة تتسبب في حدوث غازات بالمعدة مما يتسبب في انتفاخها بشكل دائما ، ولذلك لابد من الابتعاد عن الألياف خلال الأسبوع.
  • تناول بعض من الفواكه والخضروات خلال اليوم ، ولابد أن تتناول نسب قليلة منها ، وأن تقسم وقت تناولها خلال اليوم كله ، فالخضروات والفواكه تسبب أيضا حدوث بعض الانتفاخ للمعدة.
  • هناك الكثير ممن يعانون من انتفاخ بسبب منتجات الألبان، فلابد حينها البحث عن بدائل أخرى للتخلص من هذا الانتفاخ.
  • الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم ، فتلك الأطعمة تمتلك القدرة على إدرار البول، ومن أمثلة تلك الأطعمة الموز والزبادي والمانجو ، فكلها أطعمة غنية بالبوتاسيوم.

المشروبات

  1. الماء: لابد أن تجعله الرقم الأول في مشروباتك ، فالماء يساعدك على حرق الدهون ، كما يطمح لك بالحصول على بطن مشدودة سريعا. يمكنك أيضا إضافة بعض النكهات على الماء حتى تتناولها خلال اليوم ، فيمكنك إضافة بعض الليمون أو البرتقال.
  2. الشاي الأخضر: يتميز الشاي الأخضر باحتوائه على ما يسمى بمضادات الأكسدة التي تعمل على حرق الدهون بسرعة.
    الاستعانة بالعصائر الطبيعية خلال اليوم ، فتلك العصائر تمنحك الطاقة ، كما أنها تساعدك على التغلب على الشعور بالجوع ، كما أن هناك عصائر تساعد في حرق الدهون منها عصير الأناناس الذي ينصح به الكثير من الأطباء لقدرته على حرق الدهون.
  3. الزنجبيل : من المشروبات الهامة لك إن أردت الحصول عليى بطن مشدودة ، فالزنجبيل يساعد على التخلص من الانتفاخ ، كما يعمل على حرق الدهون ويمكن إضافة بعضه إلى الشاي الأخضر.
  4. النعناع: هو مهدئ للجهاز الهضمي ، يساعد على تقليل الانتفاخ ويعطي الشعور بالراحة.
  5. الابتعاد عن تناول الكحوليات فهي تتسبب في امتناع الجسم عن حرق الدهون ، كما يجب عليك أن تتجنب تناول المشروبات الغازية التي تتسبب في زيادة الانتفاخ.

الرياضة

من أفضل الطرق والأكثر فعالية للحصول على بطن مشدودة ، فممارسة الرياضة تمكنك من الحصول على قوام جيد وممشوق. ينصح الكثير من الباحثين بضرورة ممارسة الرياضة بانتظام يوميا للحصول على قوام جيد ، كما يفضل ممارسة الرياضة مع خبراء وبمراكز اللياقة البدنية لمعرفة الرياضة التي تساعدك لتقوية عضلات المعدة وتمكنك من الحصول على بطن مشدودة.

نصائح اخرى

  • يفضل تجنب ارتداء الملابس الضيقة والتي تظهر البطن ، ويمكن الاستفادة من أحزمة البطن التي تعمل على شد المعدة وتقليل حجمها.
  • عدم إهمال وجبة الإفطار فهي الوجبة الوحيدة التي تساعد على حرق الدهون .
  •  يجب أن يحرص الفرد على أن يقف دوما مستقيما وبشكل صحيح وظهره مستقيم ويعمل على شفط بطنه.

تذكر ان هذه المقالة هي للمعلومات والافادة ولا تعد بديلاً عن استشارة طبية او استشارة اخصائي مختص وخاصة قبل اي تغيير تقوم به ويتعلق بجسمك.

1 تعليق

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

14 + أربعة عشر =