بطارية الايفون كيف تحسن حالة البطارية في هاتف الايفون ايفون اي فون
بطارية الايفون كيف تحسن حالة البطارية في هاتف الايفون ايفون اي فون

رغم ان هاتف ايفون او  أي فون مصنف من اقوى الهواتف الذكية المنافسة في سوق التكنولوجيا ورغم المميزات والامكانيات التي يمتلكها الهاتف الا ان مشكلة بطارية الايفون تمثل اكبر هموم مستخدميه فالبطارية يتم استهلاكها سريعا ولم يتم حل تلك المشكلة حتى مع التحديثات التي يعمل عليها مطوري ابل لتحسين أداء بطارية الايفون . فما هي الخطوات التي يجب ان نتبعها من اجل ان نحسن من بطارية الايفون ؟ هناك الكثير من البرامج المتوفرة في المتاجر والتي يعتقد الكثيرين انها تعمل على تحسين أداء البطارية لكنها لا تعطينا النتيجة المطلوبة . اليوم سوف نتعرف على افضل النصائح لتحسين حالة البطارية فلنتابع سويا وتذكر ان بعض هذه النصائح تصلح لكل بطاريات الهواتف الاخرى احياناً .

أفضل النصائح لتحسين حالة بطارية الايفون

 غلق كل وسائل الاتصال التي نستخدم في تبادل البيانات :

احرص دائما على غلق كل وسائل الاتصال التي نستخدمها في تبادل البيانات مثل البلوتوث _ الواي فاي _ الثري جي وغيرها من وسائل الاتصالات الأخرى عندما لا نكون في حاجة اليها لأنها تعمل على استهلاك طاقة البطارية بصورة كبيرة جدا كما انها تؤثر على العمر الافتراضي للبطارية مع مرور الوقت .

قم بغلق التطبيقات التي انت في غنى عنها :

فأغلب التطبيقات تعمل على استخدام قدرة المعالج بشكل كبير حتى بعد اغلاقها و بالتالي تؤدي الى استهلاك الكثير من الطاقة فاحرص على التأكد من إيقاف التطبيقات بشكل نهائي .

قم بإيقاف تحديث التطبيقات الغير هامة :

احرص دائما على إيقاف تحديث التطبيقات التي انت لست في حاجة اليها لان التحديثات تعمل على استهلاك الكثير من طاقة البطارية أيضا .

احرص على إيقاف الاشعارات او قم بضبطها بشكل يدوي

تعمل تلك الاشعارات بتنبيه المستخدم باي جديد وتستخدمها الكثير من التطبيقات كتطبيق البريد الالكتروني الذي يستخدم الاشعارات لتنبيه المستخدم برسائل جديدة مثلا . ولضبط تلك الاشعارات نذهب الى اعدادات الاشعارات لإيقاف عملها .

تخفيض إضاءة الشاشة :

فضبط حساسية ضوء الشاشة وتخفيضها يساهم في توفير الكثير من طاقة البطارية فاحرص دائما على تخفيض ضوء الشاشة حتى تضمن عمل بطارية الايفون لوقت أطول .

الغاء خاصية الاهتزاز :

ان خاصية الاهتزاز تعمل على استهلاك الكثير من الطاقة لذلك يفضل ان تقوم بإلغائها لا نها تقوم باستهلاك %5 من القيمة الاجمالية للبطارية .

لا تقم بشحن البطارية كثيرا :

فالكثير من الأشخاص يقوم بإعادة شحن هاتفة اكثر من مرة في اليوم وتلك العادة خاطئة جدا وتعمل على اضعاف البطارية وتقليل عمرها الافتراضي . ولكن يجب شحن البطارية عند الوصول للحد الأدنى لشحن البطارية والذي ينصح به خبراء التكنولوجيا وهو عندما يصل مؤشر البطارية %15 و احرص على عدم نزع الهاتف من الشاحن حتى يتم شحنه بالكامل .

 قم بضبط ضوء الفلاش الخاص بالكاميرا ليعمل بصورة اتوماتيكية :

فأغلب من يستخدمون الكاميرا الجوال الخاصة بهم يتركون فلاش الكاميرا يعمل بصورة دائمة وبالتالي يستهلك ضوء الفلاش الكثير من طاقة البطارية .

إيقاف تشغيل موفر الطاقة :

فبالرغم ان موفر الطاقة يعمل على التقليل من استهلاك طاقة بطارية الايفون لكنه في نفس الوقت يؤثر على أدائها مع الوقت وذلك لأنه يحدد قدرة المعالج فلو قمت مثلا قمت بتشغيل تطبيقات او العاب قوية فأنت بذلك تضغط على الحد الأدنى لقدرة المعالج لذلك قم بتشغيله فقط عندما تقوم باستخدام تطبيقات لا تحتاج الى عمل المعالج بكامل قدرته .

لو قمنا بتطبيق الخطوات السابقة سوف نلاحظ تحسن أداء بطارية الايفون بالإضافة انها سوف تعمل لوقت أطول من السابق .

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

ثمانية + إحدى عشر =