تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » أنترنت » كيف تتعامل مع بطئ سرعة الإنترنت إذا ما كانت أمرًا واقعًا ؟

كيف تتعامل مع بطئ سرعة الإنترنت إذا ما كانت أمرًا واقعًا ؟

بطئ سرالإنترنت البطيء قد يكون أمرًا واقعًا بالنسبة إلى الكثيرين، لعدة أسباب لا يتسع المجال لذكرها، في هذا المقال نشرح لك كيف تتعامل مع بطئ سرعة الإنترنت .

بطئ سرعة الإنترنت

بطئ سرعة الإنترنت قد يكون أمرًا واقعًا بالنسبة إلى الكثيرين، بسبب مصاعب تقنية، أو بسبب كون السرعة التي يستخدمون بها الإنترنت هي أقصى سرعة يمكنهم الحصول عليها من مزود الإنترنت في بلدهم. وجود الإنترنت البطيء لا يعني أنه لا يمكنك استخدام الإنترنت والاستمتاع بها، يمكنك أن تستخدم الإنترنت مهما كانت سرعته، وذلك عن طريق بعض الحيل البسيطة التي ستجعلك تستخدم الإنترنت بفعالية كبيرة حتى مع أبطأ السرعات، في هذا المقال نرشدك إلى كيفية فعل ذلك.

الطرق المختلفة للتعامل مع بطئ سرعة الإنترنت

تصفح النسخ الخفيفة أو النسخ الموجهة للهواتف المحمولة من المواقع

قم بتصفح نسخ الهواتف المحمولة، أو نسخ HTML فقط، أو النسخ Lite من المواقع التي تقوم باستخدامها، معظم المواقع الشهيرة توفر نسخًا خفيفة لأصحاب الاتصال البطيء، أو لأصحاب الهواتف المحمولة، هذه النسخ غالبًا ما تكون أقل في حجم التحميل اللازم ليتم عرضها على الجهاز بشكل صحيح، يمكنك تجربة هذه النسخ عوضًا عن النسخ العادية من الموقع المصممة ﻷصحاب السرعات العادية وستشعر بفارق كبير في سرعة التصفح. على سبيل المثال، استخدم www.m.facebook.com بدلاً من www.facebook.com وستجد أنك التصفح أكثر سهولة ويمكنك حينها التعامل مع بطئ سرعة الإنترنت .

إغلاق التحميل التلقائي للصور في المتصفح للتغلب على بطئ سرعة الإنترنت

قم بإغلاق الصور في متصفحك، الصور تستهلك الكثير من سرعة التصفح، لذلك إغلاقها سيزيد من سرعة عرض الصفحات في المتصفح، سيظل بإمكانك القيام بعرض الصور التي ترغب في عرضها عن طريق النقر على الصورة بالزر الأيمن والقيام باختيار عرض الصورة، توفر كل المتصفحات تقريبًا (جوجل كروم، موزيلا فيرفكس، إنترنت إكسبلورر، سفاري، أوبرا) خيارًا لإيقاف التحميل التلقائي للصور.

استخدام متصفح مهيأ للتعامل مه بطئ سرعة الإنترنت

استخدم متصفحًا مهيئا للتغلب على بطئ سرعة الإنترنت ، بعض المتصفحات توفر خيارات لاستخدام المتصفح في حالة الاتصال البطيء، فكرة هذه الطريقة أن الصفحات التي تقوم بطلبها يتم إرسالها أولاً إلى خوادم الشركة المنتجة للمتصفح، ومن ثم تقوم هذه الخوادم بتصغير حجم الصفحات وإعادة إرسالها مرة أخرى إليك بنسختها الخفيفة، يمكن أن توفر هذه الطريقة الكثير من الوقت لتحميل الصفحات وتجعل عملية تصفحك أكثر سهولة عن ذي قبل.

تجنب مشاهدة الفيديو، وعند الاضطرار إلى ذلك يمكن مشاهدته بالجودات الضعيفة

تجنب مشاهدة الفيديو في السرعات البطيئة، الفيديو هو أكثر العناصر احتياجًا إلى سرعة إنترنت عالية، لذلك لا تتعب نفسك وتحاول أن تقوم بمشاهدة مقاطع فيديو، لأن النتيجة لن تكون سارة جدًا لك، يمكنك بدلاً من ذلك أن تقوم بترك مقاطع الفيديو التي تحاول مشاهدتها تحمل في الليل أو في الأوقات التي تكون فيها بعيدًا عن جهاز الكمبيوتر، وفي الصباح تشاهدها عندما يكتمل تحميلها، أو يمكنك أن تشاهد مقاطع الفيديو بجودة أدنى، يوفر لك موقع يوتيوب على سبيل المثال عدة جودات من الفيديو، بحسب سرعة اتصالك، تبدأ الجودات المنخفضة من 144p و 240p و 360p و 480p ، بحسب سرعة اتصالك قم باختيار الجودة التي تجعلك لا تنتظر كثيرًا أثناء تحميل الفيديو.

تجنب المحتويات التي تستهلك الكثير من وقت التحميل

بالإضافة إلى الفيديو، عليك تجنب المحتويات التي تستهلك الكثير من وقت التحميل، مثل الصور عالية الجودة، وألعاب الأونلاين، والملفات الموسيقية كبيرة الحجم، بمعرفتك لمعدل استهلاك كل عنصر لوقت التحميل، يمكنك التصفح بحكمة، واستخدام الإنترنت بالطريقة التي تجعلك تحظى بما تريد القيام به بسرعة جيدة.

استخدام الإنترنت في غير أوقات الذروة

استخدم الإنترنت في غير أوقات الذروة، وهي على سبيل الأوقات من الساعة 5 صباحًا إلى 7 صباحًا، في فترة ما بعد العصر، يمكنك عبر اختيار الأوقات الملائمة للتصفح أن تحظى بأعلى سرعة إنترنت ممكنة، وذلك إذا كان سبب بطئ سرعة الإنترنت هو وجود العديد من الأشخاص المشتركين معك في خط إنترنت واحد.

دمج بعض النشاطات الأخرى في عملية التصفح

أدمج بعض النشاطات الأخرى في تصفحك، إذا كانت سرعة التصفح بطيئة ولا تساعدك على فعل ما تريد فعله، وتضطر إلى الانتظار لكثير من الوقت عندما تريد تحميل أحد الصفحات، على سبيل المثال يمكنك مشاهدة التلفاز، أو سماع أحد الأغاني، أو قراءة كتاب بينما تقوم بالتصفح، وفي الوقت الضائع الذي يستغرقه تحميل الصفحة يمكنك القيام بأحد الأنشطة التي تقوم بها، حتى يتم تحميل الصفحة بنجاح، ومن ثم تقوم بالاطلاع إليها، لا تجعل بطئ سرعة الإنترنت يمنعك من الاستفادة بوقتك كاملاً.

كما رأينا، توجد العديد من الحلول للتعامل مع بطيء سرعة الإنترنت ، أولها تصفح النسخ الخفيفة أو الموجهة إلى الأجهزة المحمولة من المواقع المختلفة، كذلك يمكن إغلاق التحميل التلقائي للصور في المتصفح، ومن الممكن العثور على متصفح يتيح خاصية التصفح لأصحاب الاتصال البطيء، كما يجب عليك تجنب مشاهدة الفيديو بالجودات العالية، وبدلاً من ذلك يمكن ترك ملفات الفيديو تحمل أثناء الليل ومشاهدتها بعد ذلك، كما يجب تجنب العديد من أنواع المحتوى الأخرى التي تستهلك الكثير من وقت التحميل، أيضًا يمكن استخدام الإنترنت في غير أوقات الذروة للحصول على سرعة أعلى، أخيرًا، يمكن دمج بعض النشاطات الأخرى عند القيام بتصفح الإنترنت بدلاً من إهدار الوقت. أخيرًا إذا وصل بطئ سرعة الإنترنت إلى حد لا يمكنك معه القيام بأي نشاط، وأصبحت تضيع وقتك وتجعلك تصاب بالإحباط سريعًا، فربما قد حان الوقت للعثور على حل جذري للمشكلة، لأنه لا يمكنك أن تتعايش مع سرعة إنترنت لا تمكنك بالقيام بالأمور التي تحتاج إلى القيام بها، جرب تغيير الشركة المزودة للإنترنت، وابحث عن الأسباب التي تؤدي إلى أن سرعة اتصالك بالإنترنت تكون ضعيفة بهذا الشكل، بالتأكيد يوجد حل في مكان ما، فقط واصل البحث وستجده.

ابراهيم جعفر

محرر موقع تسعة : مبرمج، وكاتب، ومترجم. أعمل في هذه المجالات احترفيًا بشكل مستقل، ولي كتابات كهاوٍ في العديد من المواقع على شبكة الإنترنت، بعضها مازال موجودًا، وبعضها طواه النسيان. قاري نهم وعاشق للسينما، محب للتقنية والبرمجيات، ومستخدم مخضرم لنظام لينكس.

أضف تعليق

2 × أربعة =