برامج تحرير الفيديو – هل تعلم ما هي ابرز برامج تحرير الفيديو ؟

هذا عرض لأهم 4 برامج تحرير الفيديو او برامج تعديل الفيديو وعوامل الاختيار هي اولا سهولة تعلم البرنامج، ثم المميزات للمستخدمين ثم مجانية البرنامج

2081
هل تعلم ما هي ابرز برامج تحرير الفيديو ؟
هل تعلم ما هي ابرز برامج تحرير الفيديو ؟

تطور ميدان مقاطع الفيديو بشكل كبير في السنوات الاخيرة خصوصاً مع انتشار الات التصوير والهواتف الجوالة المزودة بالكاميرات وغيرها من الاجهزة. حيث لم يعد هذا المجال حكراً على المحترفين كالمخرجين والمصورين والمراسلين بل اصبح عدد كبير من الهواة متيماً بالتصوير وتسجيل مقاطع الفيديو الى درجة جعلت الشركات المنتجة للبرمجيات تتسابق لصناعة برامج تحرير الفيديو اي برامج التعديل على مقاطع الفيديو وطرحها في السوق. وباعتبار اختلاف مستوى المستخدمين فإن الشركات المنتجة عمدت الى التنويع في مستوى البرمجيات فتجد جزءاً منها يهتم بالتعديل البسيط وجزءاً اكثر يقدم ميزات ذات احترافية. وبطبيعة الحال يتجه كل مستخدم حسب امكانياته الى البرنامج الذي يحتاجه. وقبل ان نقوم بعرض لأهم برامج تحرير الفيديو  لا بد من التذكير بأن عوامل اختيار برمجيات التعديل على مقاطع الفيديو هذه هي اولا سهولة اكتشاف برنامج تحرير الفيديو اذ ان قضاء وقت طويل لتعلمها لا يشجع المستخدمين. وثانياً امكانيات برامج تحرير الفيديو وما يقدمه من ميزات للمستخدمين. اما العامل الثالث والذي لا يقل اهمية عن العاملين السابقين فهو مجانية برامج تحرير الفيديو لأن اعتماد الكراك يفسد في كثير من الاحيان بعض الميزات.

عرض لأهم برامج تحرير الفيديو

  • برنامج تحرير الفيديو :  أي موفي [ iMovie ]

برمجية خاصة بالماك. ويعتبره الكثيرون افضل برنامج تعديلي على الاطلاق ومن النقاط القليلة التي يتفوق فيها الماك على الحاسوب الشخصي. يجمع بين البساطة والاحترافية ويتميز بفعاليته الكبرى في كل ما يتعلق بالقص واللصق واضافة الموسيقى والعناوين على مقاطع الفيديو الى حد جعلته يقارع برامج تحرير الفيديو المحترفة. يحمل مجاناً بالنسبة لمستخدمي الماك.

موقع برنامج تعديل الفيديو : أي موفي [ iMovie ]

- إعلانات -
  • برنامج تحرير الفيديو : ويندوز موفي مايكر [ Windows Movie Maker ]

البرمجية الكلاسيكية المجانية للويندوز. نجدها موجودة مع ويندوز اكس بي وميللينيوم وفيستا. عدا ذلك بإمكان المستخدمين تحميلها مجانا بالنسبة لنسخ الويندوز الاخرى. تم تصميمها من قبل شركة مايكروسوفت مع بدايات القرن الحادي والعشرين لمنافسة النجاح الكبير الذي حققته برمجية ” أي موفي ” مع الماك. تقدم برمجية ويندوز موفي مايكر كل الخدمات الاساسية لتعديل مقاطع الفيديو لكنه غير فعال مع الملفات الكبيرة الحجم. وفي كلمة تعتبر جيدة للمستخدمين المبتدئين.

- إعلانات -

موقع برنامج تعديل الفيديو : ويندوز موفي مايكر [ Windows Movie Maker ]

  • برنامج تحرير الفيديو :  ادوب بريميير [ Adobe premiere ]

ان مللت من ويندوز موفي مايكر واحسست بأن ميزاته محدودة فذلك يعني بأن الاوان قد حان لتجرب ادوب بريميير. هذه البرمجية تقدم ميزات تكثر وتسمح للمستخدم بتطوير معارفه في عالم التعديل على مقاطع الفيديو. نقطة قوتها تتمكن في امكانية ربطها مع باقي برمجيات ادوب كفوتوشوب وافتر افكتس المسيطرة على عالم الفيديوهات. العائق الوحيد الذي قد يثني عدداً كبيراً من المستخدمين على تنصيب ادوب بريميير هو ثمنها المرتفع الذي يقدر بمائة وعشرين يورو.

موقع برنامج تعديل الفيديو : ادوب بريميير [ Adobe premiere ]

  • برنامج تحرير الفيديو : فيرتوال داب [ VirtualDub ]

تعتبر من افضل البرمجيات في مجال المرئيات. تقدم معظم الميزات التي يبحث عنها المستخدمون. نقاط قوة البرمجية تتمثل في مجانيتها وصغر حجمها والسهولة الكبيرة لتنصيبها في الحاسوب. ينصح بها للتعامل مع مقاطع الفيديو الكبيرة الحجم نظراً للسرعة الفائقة في عملية التعديل التي تقوم بها هذه البرمجية. لكن نقطة ضعف فيرتوال داب تتمثل في عدم تعاملها مع كل صيغ الفيديوهات اذ لا بد ان تكون صيغة المقطع المرغوب تعديله .avi

موقع برنامج تعديل الفيديو : فيرتوال داب [ VirtualDub ]

كانت هذه جولة سريعة على اهم اربع برامج تحرير الفيديو المتواجدة في السوق واختيارها كان كما اسلفنا لسهولة تعلمها واستخدمها وكمية المميزات التي تحتويها والتي تساعد المستخدم على انشاء مقاطع فيديو مميزة بعد تعديلها ومنها تم اختياره طبعاً كونه فعال جداً وكذلك مجاني.

2 تعليقات

  1. انا بحب بنت من الصف الثامن ما تجرات اعترفلها بحبي هيا بتعرف اني بحبها وكانت تهتم فيني كتير بس هلا لا عم حاكيها ع الانترنت هلا شو بتنصحوني اعمل

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا