مراجعة عن ايباد air او ايباد اير مميزات وعيوب اي باد اير
مراجعة عن ايباد air او ايباد اير مميزات وعيوب اي باد اير

كان العام الفائت هو عام التابلت. حيث ارتفعت المبيعات بشكل منتظم ، وأطلق المصنعون منتجات مميزة, ولم يوجد من هو أكثر تميزا من ابل في اختراعها ايباد كامل الحجم – ايباد air او ايباد اير او الايباد الهوائي. فهو أرفع وأخف وأسرع وذو شاشة أفضل من قبل, وذلك مع ثبات سعره.

استغنى الايباد كامل الحجم الأخير من ابل عن الأرقام واختار لقب (هوائي) بدلا منها. والسبب وراء ذلك أن النماذج السابقة كانت تطويرات لما يسبقها, في حين أن ايباد اير هو تابلت معاد تصميمه بالكامل. فإنه يستخدم نسخة مماثلة – ولكن معززة – من نسخة معالج أبل 64 بت A7 الرائع الموجود في أيفون 5S بالإضافة إلى شاشة أبل المميزة Retina,ولكن المميز هنا هو صغر الوزن والسمك.

مواصفات ايباد اير التقنية

  • الشاشة

شاشة ايباد اير Retina مثل شاشة أيباد 4. حجمها 9.7 إنش ودرجة وضوحها إلى 2048X1569 مما يعطي 264 بكسل لكل إنش. مع حماية من الخدش وزجاج واقي ضد الزيت.

  • السماعات

السماعات هنا ستريو مثل أيباد ميني ، ولكنها تختلف عن أيباد 4 حيث أن سماعاته مونو.

  • المعالج

معالج 64 بت A7 بسرعة 1.39 جيجا هرتز. وهو يعتبر أعلى من سرعة معالج آيفون 5S الذي سرعته 1.3 جيجا هرتز.

  • نظام التشغيل

يحتوي ايباد اير على نظام تشغيل iOS 7، ويحتوي ذلك علي احدث تحديثات شركة ابل ، فهناك عدد كبير من التطبيقات يصل إلي 475.000 تطبيقا .

  • الكاميرا

كاميرا ايباد اير هي نفس كاميرا ايباد 4 وهي 5 ميجا بكسل للكاميرا الخلفية و 1.2 ميجا بكسل للكاميرا الأمامية مع 720 بكسل للمكالمات الفيديو. كما أنها تعمل علي الضبط التلقائي للصور .

  • البطارية

قامت أبل بتصغير حجم البطارية لكي تجعل ايباد اير خفيف ورفيع. تبقى بطارية ايباد اير لمدة 10 ساعات استخدام ثابت, فعند ضبط إضاءة الشاشة على نسبة 70% فمن الممكن أن تحصل على 9 ساعات من الاستخدام المتنوع بما في ذلك 30 دقيقة من الألعاب, ساعتين من تصفح الفيديوهات على الانترنت ومكالمات الفيديو على سكايب وتصفح الانترنت.

مميزات ايباد اير

خفة الوزن مقارنة بباقي أنواع الـ 10 إنش تابلت, فهو أقل 200 جرام تقريبا من أقرانه. شاشة Retina قد اهتمت آبل بصناعتها لتفوق شاشة HD. الكاميرا الأمامية دقتها تصل إلى 1.2 ميجا بكسل لتعطي جودة أفضل خاصة عند المكالمات الهاتفية . اي باد اير حلا مثاليا في اليدين. فهو سريع جدا ويحافظ على اتصال واي فاي في العمل والمنزل. ميزة PowerTeacher تعمل بشكل جيد عليه وكذلك جودة تسجيل الفيديو وجودة الصورة أفضل من السابق، اما الشاشة وحدتها فهي رائعة.  كذلك من أفضل مزايا ايباد اير هو تصميمه اذا انه أرق وأخف وزنا. ووفقا لشركة آبل. فهو أرق 20٪ من سابقيه.

– تصميم قوي وممتاز
– شاشة ممتازة ذات 264 بكسل لكل إنش. مع حماية من الخدش وزجاج واقي ضد الزيت.
– بطارية صلبة ذات 10 ساعات عمل مستمر.
– متعدد الوظائف
– أكثر من 475,000 تطبيق
– تطبيقات مجانية من iWork و iLife .

عيوب ايباد اير

– ايباد اير متاح بسعة ذاكرة تتراوح ما بين 16 جيجا  الى 128 جيجا. خيارات التخزين المدمج جيدة، ولكن ماذا عن التخزين الخارجي عبر ذاكرة microSD؟ عدم وجود تخزين خارجي يجبر الناس مع متطلبات ذاكرة كبيرة اختيار خيارات ذاكرة أعلى، والتي ستدفه لدفع المزيد من المال. اي لمساحة تخزين اكبر يكون السعر أعلى.

– اضافت ابل تكنولوجيا بصمات الأصابع، والتي تم تقديمها في هاتف S5. للأسف، هذه التكنولوجيا مفقودة في ايباد اير . كان من الأفضل لو قامت أبل بشمل هذه التكنولوجيا الجديدة  اي تعريف هوية للمس.

– الكاميرا الأولية في ايباد اير هي 5 ميجابكسل مع دقة 1944 × 2592 بكسل. الكاميرا الثانوية هي بدقة 1.2 ميجابكسل. لا سلبيات على الكاميرا الأولية، ولكن الكاميرا الثانوية ليست بهذه الجودة. الناس مدمنين على الدردشة بواسطة الفيديو وسيكون من الصعب على هذه الكاميرا تلبية طلبات المستخدم.

الخلاصة
ايباد air او ايباد اير او الايباد الهوائي هو الأفضل من ضمن أنواع الـ 10 إنش تابلت. النقص الكبير في الوزن يجعله الأكثر جذبا بين أقرانه, مع الحفاظ على نقاط القوة التقليدية لكل نسخ الآيباد مثل كم التطبيقات المنقطعة النظير. ونرى أنه من الصعب جدا أن تستطيع ابل إنتاج نسخة أعلى منه الآن. يأتي في لونين رمادي وفضي. وتستطيع اختيار إذا كنت تريد واي فاي فقط أم واي فاي مع 4GLTE.

1 تعليق

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

12 + عشرة =