تسعة
الرئيسية » حب ورومانسية » العلاقات » علامات الوقوع في الحب : كيف تعرف أنك واقع في الحب ؟!

علامات الوقوع في الحب : كيف تعرف أنك واقع في الحب ؟!

قد لا تستطيع الجزم احيانا إن كنت واقع في الحب أم ان الامر إعجاب لا أكثر! لكن حتماً هناك علامات الحب التي تدل على وقوعك في الحب فما هي علامات الوقوع في الحب

علامات الوقوع في الحب كيف تعرف أنك واقع في الحب

الحب هو ذلك الشعور الغريب الذي يتسرب إلى قلبك رويداً رويداً حتى يتمكن منك بالكامل دون أن تشعر، فجأه تجد نفسك غارقاً فيه حتى أذنيك، تحلق كالعصفور في سماء من تحب، تتملكك تلك الإبتسامة البلهاء فكل شيء حولك يبدو في غاية الروعة والدفئ. لكن هل تكفي تلك المشاعر حتى تتأكد أنك واقع في الحب ؟!

في الحقيقة لا، الإنسان بطبعه يحب أن يكون محاطاً بالرعاية والإهتمام فهي غريزة وفطرة خلقنا الله عليها، لذلك في الغالب يختلط علينا الأمر فلا نستطيع الجزم إن كنا واقعين في الحب أم هو مجرد إعجاب لا أكثر ؟! لكن بالتأكيد هناك علامات تدل على وقوعك في الحب، لتتعرف عليها تابع معي السطور القادمة :-

الوقوع في الحب : علامات تدل على وقوعك في الحب

لا تستطيع التوقف عن التفكير في هذا الشخص

إن كنت تحب هذا الشخص فستجد نفسك تفكر فيه بإستمرار أثناء تواجد بالعمل أو تنزهك مع أصدقائك أو حتى وأنت بمفردك، ستجد نفسك مشتتاً لا تستطيع التركيز على أي شيء سواه وترغب في التواجد قربه بإستمرار حتى أنك قد تخترع الحجج لتتواجد بقربه أو تتحدث معه، إذا إستمعت لأغنية رومانسية يكون هو أول شخص يخطر في بالك، إذا رأيت مشهداً رومانسياً ستتمني أن يكون بجوارك … إلخ .

لا تتخيل حياتك أو مستقبلك بدونه

كلما سبحت في أحلامك وخططك المستقبلية ستجدت هذا الشخص جزء منها، لا تفهم لماذا لكن مستقبلك يبدو مظلماً بدونه، حياتك لا تكتمل إلا بوجوده كل شيء حولك يفقد معناه بغيابه .

توافقه الرأي دائماً

إن كنت تحبه ستدعم قرارته دائماً وتقدرها، تحترم تفكيره وأرائه الشخصية وتوجهاته السياسية حتى إن كانت معارضة لأرائك وتوجهاتك، لن تكون هذه نقطة خلاف بينكما بل قد تراها إحدى مميزاته .

تشعر أنك شخص أفضل بوجوده

دائماً ما تجد نفسك تتصرف بلباقة في وجود هذا الشخص، تسعى دائماً للبحث عن عيوبك وإصلاحها، تصبح متحمساً لمستقبلك وتبحث عن النجاح بإستمرار حتى تجعل هذا الشخص فخوراً بك .

لا تمل أبداً من الحديث معه

تجد نفسك تمضي ساعات وساعات تتحدث مع هذا الشخص في أى شيء مهما كان تافهاً لكنك لا تمل أبداً بل لا تشعر حتى بمرور الوقت، فقط تريد أن تبقى بجواره تتأمل ملامحه وتسمع صوته وتشعر بأنفاسه تملأ المكان من حولك حتى تشعر بالراحة والأمان .

لا تتمكن أبداً من رفض طلبه

تشعر بسعادة غامرة إذا طلب هذا الشخص مساعدتك، تلغي كل خططتك وإلتزاماتك دون أن تفكر في العوافب فقط حتى تبقي بجواره، تفعل كل ما بوسعك لتمد يد العون له وترسم البسمة على وجهه من جديد .

تشعر بسعادة غريبة بقربه

إن كنت تحبه ستضحك من قلبك معه، لن تهتم إن تصرفت بحماقة وعفوية فهو بمثابة نصفك الأخر، تستمتع بأي شيء تفعله معه مهما كان بسيطاً كمشاهدة التلفاز أوا لعب بألعاب الفيديو أو الركض خارج المنزل … إلخ .

ترى عيوبه بكل وضوح ومع ذلك مازلت تحبه

إن كنت تحب هذا الشخص حقاً فلن تراه مثالياً، بل ستكون على علم بكل عيوبه ولن تسعى لتغييره بل ستزيدك هذه العيوب حباً له وقرباً منه .

لن تتخلى عنه مهما حدث

بالتأكيد كل علاقه تمر بالكثير من المشاكل والصعوبات في بعض الأحيان، لكن وحدها العلاقات القوية تستطيع الصمود أمام طوفان المشاكل، لذلك إن مرت علاقتكما بفترة صعبة وتمكنتما من تجاوز المحنة سوياً ولم يتخلى أحدكما عن الأخر فبالتأكيد أنتما واقعان في الحب .

تلاحظ أدق تفاصيله

إن كنت معجباً بشخص ما فستلاحظ إن خسر بعضاً من وزنه بالتأكيد، أما إذا لاحظت تغيراً في نوع العطر الذي يستخدمه أو تسريحة شعره أو إنتبهت للون أحمر شفاهها أو لاحظتي طريقته فى تهذيب ذقنه وغيرها من هذه التفاصيل الدقيقة فقد تكون واقعاً في الحب .

تحاول إرضائه دائماً

إن كنت تحب هذا الشخص فستبتعد عما يكره ولن تفعله أبداً حتى إن كان غائباً، ليس لأنك تخاف منه بل لأنك تحبه وتريده أن يكون سعيداً وراضياً عنك دائماً .

تثق به ثقه عمياء

حين تقع في حب شخص ما ستجد نفسك تتبعه أينما ذهب ومهما فعل حتى لو ألقي بنفسه فالنهر ستتبعه وستبدو لك فكره جيده حينها !

إن كنت تفكر في شخص معين وكان أول الحاضرين لذهنك أثناء قرائتك لهذا المقال ووجدت علاماتالحب هذه  التى ذكرتها سابقاً تنطبق عليكما إذا قد تكون واقعاً في حبه.

فالنهاية يجب ألا تتسرع فالحكم على مشاعرك، أعطى لنفسك الوقت الكافي حتى تتأكد أنك تحبه بالفعل، فالتسرع نهايته الندم دائماً، لا تأخذ أى قرار أو تخبر هذا الشخص بما تشعر حتى تتأكد من حبك أولا فكلمة أحبك هي بمثابة عقد وإلتزام ليس هينناً لذا لا تنطقها إلا إن كنت قادراً على تحمل مسئوليتها وتذكر أن الحب شيء غامض وفطري فينا، إن وقعت فيه فالبتأكيد ستعرف على الفور ولن تحتاج أحد ليؤكد لك ذلك .

ايمان عماد

إنسانة عنيدة و طموحة أسعى و أجتهد لأحقق ذاتي ، شغوفة بالعلم و المعرفة خاصة علوم الفلك و الأحياء ، أحب القراءة فهي بوابتي للسفر حيث أريد ، الكتابة هي عالمي الخاص أرسمه كيفما شئت و أحلق فيه وقتما أردت .

10 تعليقات

1 × واحد =

  • أنت لست لي
    ولكني أحبك
    ما زلت أحبك
    وحنيني إليك يقتلني
    وكرامتي تمنعني
    وكل شيء
    يحول بيني وبينك ?

  • الحب وفاء ورخاء واخلاص كامل موثوق فيه لمن تحب وانا انحب زميلتي في المدرسة من الصف الاول وانا الان صف سادس والي الان انحبها ومانيس عارف امتي بيجينا يوم ونتكلموا علي انفراد ونقوللها اني انحبها ونتحمل مسؤوليتها هدي الكلمة مهما صار

  • وانا اقراء الموضوع جالس اتخيل زوجتي واضحك
    كاني مجنون عرفت ان حبي لها كثير جدا
    واتخيل حركاتها معي وهي دائمن تعاندني وعرفت الحين انه من حبها لي تعاند

  • الحب صعب بذات اذا كانت كل امور حياتك تعارض هالحب ومافي أي وسيلة أنها تجمعك ف اللي تحبه هنا يكون عذاب القلب أشد وأكبر من أي حب لشخصين مقدر انهم يجتمعوا?

  • والله انا احب بنت خالتي اسمها تبارك ولاكنهه لااعلم كيف اجعلها تحبني وانا احبها حبن بجنون وبحيث ترركت لها 100غايب و100حاض ررولااعلم ملذي تجعلها لاتريدني معما اني لايس من القضن وكلها تمدح بثقتي وشكرا للجميع

  • والله هيج صاير وياي برمضان شفته كلت شو قال وزنه ومن اشوفه اكوم اضحك بيني وبين نفسي واحس روحي احلى وحدة بالعالم

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا احب شخص جدا جدا وهو أيضا يحبنى اكتر ما بحبو مع ذلك حصل شئ لم أتوقع أن يحدث نهائى ولكنو حدث فى يوم كنت مش عاوزة اكلمو نهائى ولا حبه الكلام معاه من غير أن سبب واضح لى واستمر هذا لمدة 3 ايام مع أعلم أنى لا اقدر انا لا اكلمو لمدة يوم واحد ومع ذلك قدرت لا اكلمو غير بسيط جدا لمدة 3 أيام وانا لا أعلم لماذا وهل هذا كره أم ماذا ولكن الآن حمدالله رجعت زى الاول تانى وهو تقبل الحالة إلى كنت فيها بس يبقى سؤالى لماذا هذا حصل

  • الحب إخلاص وتضحية ووفاء حقيقة يجب أن يعلمها
    كلا الجنسين أنا أحب صديقتي كثيرا إلى درجة 100%