الهواتف النقالة كيف أقتني هاتفا نقالا
الهواتف النقالة كيف أقتني هاتفا نقالا

الهواتف النقالة ضرورة لا بد منها : –

بعد التطور التكنولوجي الذي شهده العالم اليوم بات الهاتف النقال من الضروريات التي لا بد منها  فأصبح يباع على أشكال وألوان و أحجام ولكل منها مميزات مما يصعب علينا مهمة شراء الهاتف فنصاب بالصداع كلما حاولنا ذلك ,حيث أن  معظمنا إن لم نكن كلنا عشنا سيناريو شراء هاتف جديد أين تجد نفسك وسط السوق والدكاكين تحاصرك من كل جانب ويبدأ كل بائع في مدح سلعته وسرد الخصائص التي تميزها حتى تصاب بالذهول فينتهي بك المطاف بهاتف لست مقتنعا به أو تعود أدراجك صفر اليدين .

هل هناك ماركة تجارية معينة تنصحني بها ؟

أصبحت الماركات التجارية بعدد شعر الرأس ومازالت في تزايد مما يوسع علينا نطاق البحث , وما يجدر بك معرفته هو أن كل الماركات تنتج ما هو جيد وما هو سيئ تبعا لما يجود به جيبك فلا يمكن ان تحكم على هاتف معين من خلال الشركة المصنعة له لكن هناك نقطة مهمة علينا الانتباه لها فكل شركة تبرع في حقلها الخاص مثلا إذا أردت هاتفا ببطارية قوية عليك البحث في هواتف nokia وإذا أردت هاتف ذكي بتقنيات عالية ابحث في منتجات apple وهكذا  لكن هذا لا يعني انها حكر على هذه الشركات فقط , و تأكد أيضا من اصلية الهاتف حتى لا تقع في الهواتف المقلدة .

كيف أقتني هاتفا نقالا و أي الماركات هي الأفضل ؟

قبل الإجابة على السؤال أعلاه عليك الإجابة اولا عل هذا السؤال : ماذا أريد ؟ لأن الهواتف رغم تشابهها إلا أنها تختلف من هاتف لآخر فهل تريد هاتفا لالتقاط الصور بدقة ؟ إذا كان هذا ما تريده فاعلم أنه مهما كان الهاتف متطورا وعالي الجودة إلا أنه لن يصل إلى جودة التصوير الاحترافي الذي تقدمه الكاميرات الرقمية على الأقل في الهواتف الحالية ومع ذلك ننصحك بهواتف htc و black berry .أما إذا كنت تريد هاتفا لإجراء المكالمات بفعالية اكثر  ما عليك إلا ان تختار الماركة التي تريد لأن معظم الهواتف الآن تؤمن اتصالات بجودة عالية كون المهمة الرئيسية للهاتف هي ارسال و استقبال المكالمات , و في حال ما أردت هاتفا ذكيا بتقنيات عالية ما عليك إلا الالتفات الى هواتف iPhone و Samsung galaxy رغم ان هذا لا يعني أن هذه الماركات هي الأفضل  لكن باعتبارها الرائدة والأكثر رواجا والتي تلقى استحسانا من عامة الناس .

الميزانية والهاتف النقال

طبعا وقبل شراء أي غرض على المرء تحديد قدرته الشرائية التي لا يتجاوزها , ولا تهدر مالك فيما لا ينفعك فالمنتجات الغالية ليست بتلك الروعة دائما . اشتر ما يناسبك دون مبالغة في الانفاق وابتعد عن شراء الأمور الباهضة للتباهي فهذا يعد غباء , ابحث جيدا قبل شراء هاتفك وتحر عن الأسعار ومجددا حاول أن لا تقع في السلع المقلدة لأنها تكون رخيصة عادة وابحث عن محلات موثوقة , تعرف جيدا على مميزات هاتفك قبل شرائه ولا تغفل عن عيوبه . باتباع هذه النصائح يمكنك شراء هاتف عملي يناسب احتياجاتك و متطلباتك .

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

ثمانية عشر − سبعة =