النجرسكو

يشتهر المطبخ الإيطالي بالعديد من الوصفات الشهية واللذيذة التي يقدمها لنا ويتميز بالوصفات البسيطة ذات الطعم الرائع، وتحتوي معظم أطباقه على الخضروات والجبن بجميع أنواعها، ومن أشهر الأطباق الإيطالية المعكرونة باختلاف أنواعها وبوصفاتها المتعددة، وتعتبر المعكرونة من الوجبات الرئيسية في كل بيت عربي، وقد دخل المطبخ العربي وصفة النجرسكو الإيطالية التي تُعد من أشهر الوجبات الإيطالية وتتكون من المعكرونة المُضاف إليها بعض الخضروات والصوص الأبيض اللذيذ بالإضافة إلى قطع الدجاج الصغيرة، وتُشبه هذه الوجبة الإيطالية في عملها طريقة عمل المعكرونة بالبشاميل التي لا يكاد يخلو منها أي بيت عربي.

ما هي مكونات النجرسكو ؟

لكي تقومي بتحضير طبق النجرسكو الهائل واللذيذ ستحتاجين إلى بعض المكونات وهي:

كيس من المعكرونة ونصف كيلوجرام من الدجاج المخلية المقطعة، وربع كيلوجرام من المشروم (يمكن الاستغناء عنه، حسب رغبتك)، وبصلة واحدة، والخضروات مثل ثمرة من الفلفل الملون وواحدة من الفلفل الحار (إذا كنت تفضلين أن يكون الطعم حارا، وإذا كنتي من محبي الوجبات الباردة يمكنك الاستغناء عن الفلفل الحار)، و5 ملاعق من الجبن الموزاريلا المبشورة. بالإضافة إلى بعض التوابل مثل ملعقة متوسطة الحجم من الملح والفلفل الأسود ( ويمكنك وضعهم حسب رغبتك) مع ربع ملعقة صغيرة من القرفة والزنجبيل المطحون وبهارات الدجاج والكاري والكركم. ويمكنك إضافة ورقتين من ورق اللورا والكريمة لطبق النجرسكو

كما ستحتاجين إلى لتر من اللبن الحليب، و4 ملاعق من الزبد (يمكنك استعمال القليل من الزيت حسب الرغبة)، و6 ملاعق كبيرة من الدقيق الأبيض وبيضة لتحضير البشاميل.

ما هو الفرق بين البشاميل والنجرسكو الإيطالي؟

النجرسكو ما هو الفرق بين البشاميل والنجرسكو الإيطالي؟

الفرق الوحيد بين طريقة تحضير البشاميل والنجرسكو الإيطالي أن المعكرونة بالبشاميل تضع بداخلها اللحم المفروم، بينما تضع في النجرسكو قطع الدجاج البانية المخلية، والتي تُضيف لها طعم مميز ورائع.

طريقة تحضير النجرسكو

تعتبر طريقة عمل النجرسكو من أسهل الطرق وأبسط الوجبات الإيطالية اللذيذة التي يمكن إعدادها بسهولة، وإليكِ الخطوات:

  • قومي بتقطيع الدجاج المخلي إلى قطع صغيرة، ثم ضعي الدجاج المُقطع في إناء وضيفي إليه عصير البصل والقليل من الملح والفلفل والكركم والكاري، والزنجبيل والقرفة واتركي الخليط لمدة ساعة أو أكثر، ثم اغلي مياه بمقدار حلة متوسطة الحجم، ثم ضعي المعكرونة فيها وضيفي إليها ربع ملعقة من الملح وملعقة من الزيت وقومي بالتقليب حتى لا تتماسك المعكرونة في بعضها البعض.
  • بعد حوالي 9 أو 10 دقائق قومي بتصفية المعكرونة في مصفاه، لا يجب أن تتركي المعكرونة حتى تمام النضج، ثم اغسليها بالماء البارد، وفي إناء على النار ضعي القليل من السمن أو الزيت ثم ضعي قطع الدجاج المتبل فيه ومعه قطع المشروم المقطعة، ثم استمري في تقليب الدجاج حتى يبدأ في النضج ويتغير لونه إلى اللون الأبيض، ثم ضيفي قطع الفلفل الحار والملون إلى الدجاج وورق اللورا. اتركي الدجاج على النار لمدة 20 إلى 25 دقيقة حتى تنضج النجرسكو

كيف يمكن عمل الصوص الأبيض؟

ضعي وعاء على النار به ملعقتين من الزبدة ثم ضعي الدقيق وقومي بالتقليب حتى يتغير لون الدقيق من اللون الأبيض إلى اللون الذهبي، ثم قومي بإضافة الحليب إلى الدقيق ثم ضيفي الكريمة وقومي بالتقليب، وعندما تجدي الخليط قد تماسك ضيفي الجبن الموزاريلا المبشورة، وبعدها ضيعي القليل من الملح والفلفل الأسود واطفي النار.

بعد تجهيز كل المكونات افتحي الفرن على درجة حرارة 180 لمدة 10 دقائق حتى يسخن، ثم قومي برص المعكرونة في صنية متوسطة الحجم وضيفي إليها قليل من الصوص الأبيض (البشاميل) وقومي بالتقليب حتى يمتزج الصوص بالمعكرونة، وبعدها ضعي قطع الدجاج الناضجة فوق طبقة المعكرونة الأولى ومعها قطع المشروم، ثم ضعي النص الآخر من المعكرونة، وبعدها ضيفي الكمية المتبقية من البشاميل واحرصي على تغطية وجه الصنية كله بالبشاميل، اضربي بيضة مع القليل من الزيت والفلفل الأسود والملح وضعيها على وجه الصنية.

ادخلي الصنية إلى الفرن الساخن واتركيها مدة 35 دقيقة إلى أن يحمر وجهها وقدميها ساخنة.

يمكن للأمهات تقديم طبق النجرسكو الشهي للأطفال الذين لا يحبون تناول الدجاج، فالنجرسكو ستعطيهم فوائد متعددة خاصة أنها تحتوي على عناصر مفيدة جدا للجسم.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

1 × 5 =