المسك الأبيض

يعد المسك الأبيض من بين أكثر أنواع المسك المعروفة والمشهورة جداً، والذي له الكثير من الاستخدامات حيث من الممكن استخدام المسك في تعطير الملابس والمنزل وهو أفخر نوع من أنواع العطور المتعارف عليها.

المسك الأبيض السائل للإبط

المسك الأبيض المسك الأبيض السائل للإبط

المسك السائل هو أكثر الأنواع المتعارف عليها والتي يقدم على استخدامها الكثير من الناسـ حيث يعد المسك الأبيض السائل من بين اهم عوامل النظافة اليوم، وهو لزج بعض الشيء ويتم استخدامه تحت الإبط وأماكن خروج العرق، ولكن بالطبع من الأفضل أن يتم استخدام المسك السائل بعد الاستحمام حيث تصبح مسام الجسم مفتوحه وتصبح البشرة مهيئه بشكل كبير إلى امتصاص المزيد من المسك وتصبح رائحتها طيبة.

ومن الممكن استخدام المسك السائل للعناية بمنطقة الإبط من خلال العديد من خلال مزج الشبه مع القليل من المسك الأبيض ووضع بضع قطرات من الجلسرين إلى الخليط، ومن الأحسن أن يتم تطبيق ذلك الخليط على المنطقة وهي خالية من الشعر كي تحصل على النتيجة المرضية، ومن السهل حفظ الباقي من الخليط لحين الاستخدام في وعاء محكم الغلق، ويوجد الكثير من الفوائد المسك السائل العناية بمنطقة الإبط والتي من بينها ما يلي:

  • يعمل المسك السائل على القضاء على الروائح الكريهة من خلال القضاء نهائيا على البكتيريا التي تتسبب في الأمر.
  • يساهم المسك السائل في توحيد لون البشرة ويعمل بشكل كبير على تفتيح منطقة تحت الإبط.
  • كما يعمل على انبعاث رائحة زكية وطيبة من منطقة تحت الإبط خاصة خلال فترة الصيف ومع زيادة التعرق.
  • مفيد جدا في المحافظة على البشرة رطبة وطرية جدا.

المسك الأبيض من أين يستخرج؟

مسك الفتح أو الأبيض يميل في لونه إلى ما بين اللون الأبيض واللون الأصفر وهو يشبه إلى حد كبير حجر الشبه وهو متوفر بكثرة داخل أحجار نوع معين من الجرانيت، حيث ينتج المسك الأبيض عن تفاعل بعض المواد المتواجدة في الجرانيت مع الحرارة والأمطار في ظل زيادة الرطوبة، والجدير بالذكر فان مسك الفتح يستخرج من عدة مناطق متفرقة ولكل منطقة النوع الخاص بها، ولكن أكثر أنواع المسك تستخرج من الهند كما يوجد نوع آخر يستخرج من جبال أوروبا ويطلق عليه المسك البارد.

والجدير بالذكر فإن المسك من العطور التي لها فوائد كثيرة للجسم والتي من بينها ما يلي:

  1. يستخدم كواحد من بين أنواع الملطفات للجسم خاصة بعد الاستحمام عملا في الحصول على رائحة زكية وطيبة بعد الاستحمام والتي تظل في الجسم لفترة.
  2. كما يساهم ذلك النوع من المسك في تطهير الجسم ويقضي على الفطريات بشكل كبير.
  3. كما يعد من المطهرات القوية للإفرازات والتعرق و ينصح به الخبراء بعد التطهر من الطمث على الفور.
  4. كما يعد من مثبتات الحمل المشهورة ويقي السيدات كثيرا من الإصابة بسرطان الرحم والكثير من المشاكل الوارد أن يتعرض لها الرحم.

المسك الأبيض والجن

المسك من بين أفضل أنواع الطيب والتي لها شهرتها بشكل كبير في العالم العربي، ومن المعلوم عنه أن المسك من بي أكثر الأشياء المفيدة جدا في التخلص من السحر والسموم والعشق وغيرها من الأمور المتعلقة بالأعمال والجن، كما أن رائحة المسك من الروائح الطيبة جدا التي تنفر منها الشياطين، ويحد بشكل كبير من التحرشات والأمراض العضوية من الشياطين والجن، وقوي الإنسان تعتمد على الغذاء والتطيب بشكل كبير.

ورائحة المسك الطيبة سر من أسرار الطبيعة في تقوية الحالة النفسية للإنسان وتطرد عنه الشياطين والجن، والمسك بصفة عامة يستخدم في وقاية الإنسان من الجن ومن الضربات المتفرقة التي يتعرض لها في مناطق متفرقة من الجسم، وهو من العلاجات الطبيعية التي تساهم في معالجة الذين يعانون من الاقتران الشيطاني، والمسك الأبيض يعمل على منع حدوث الاعتداءات من الجن، وعلى العكس نجد أن الروائح الكريهة تجلب الشياطين والجن حول الإنسان.

أضرار المسك الأبيض

أن المسك المنتشر اليوم والذي يتم بيعه بأسعار زهيدة بالمقارنة مع سعر المسك الأبيض الحقيقي هو نوع من أنواع المسك الصناعية وليس طبيعي، وبالطبع يتم صناعته من خلال خلطه مع الكثير من المكونات الأخرى منها ماهو ضار على الصحة ومن بين أضرار المسك الصناعي على الصحة ما يلي:

  • يتم صناعة المسك الصناعي من خلال خلطه مع الكحول ومكونات أخرى تعمل على حدوث تهيج في الجلد ومشاكل أخري، أما المسك الطبيعي فلا والقليل من المسك الطبيعي كفيله في جعل رائحة الجسم طيبة لذا لن يتم استخدام الكثير منه على الجلد.
  • من الممكن أن يؤدى استخدام النوع المصنع من المسك إلى تعرض الجلد إلى الاسمرار والتصبغات كما من الممكن أن يحدث حساسية في الجلد.
  • المسك الصناعي من الأشياء التي تترسب في الجلد مما يؤثر بالسلب على صحة الجنين في رحم الأم، وأيضا من الممكن أن يتسبب في مشاكل للطفل الرضيع لذا فهو ممنوع على المرأة الحامل وكذلك المرأة التي تقوم بإرضاع طفلها بشكل طبيعي.

الفرق بين المسك الأبيض والأسود

المسك الأبيض الفرق بين المسك الأبيض والأسود

بالطبع يوجد فرق كبير بين كل من المسك الأسود والمسك الأبيض من حيث الاستخدام وفوائد كل منهم.

المسك الأسود

يتم استخراج المسك الأسود من مصدر حيواني وعلى وجه التحديد من ذكور الغزلان ويعد المسك الأسود ذو فاعلي كبيرة عن الأنواع الأخرى، كما من الممكن استخدامه بشكل مباشر على البشرة بدون أن يتسبب في مشاكل بالنسبة لها ومن الممكن استخدامه في تعقيم الجسم خاصة الأماكن الحساسة وتعطيرها.

كما يعد مفيد جدا بالنسبة للمرأة الحامل حيث يعمل على تثبيت الحمل والتخلص من الإفرازات والروائح الكريهة المنبعثة من المهبل، يدخل في تحضير الأدوية التي تعمل على تقوية البصر.

المسك الأبيض

وهو النوع الأكثر انتشارا ويتم استخراجه من نوع معي من الصخور، والجدير بالذكر فان ذلك النوع يدخل في صنع المعطرات والكريمات المرطبة كما يستخدم أيضا لتفتيح المناطق الغامقة في الجسم، ويوجد نوع منه جامد ولكنه مناسب جدا لتعطير خزانه الملابس لا يستخدم ذلك النوع نهائيا على البشرة وتعطير الجسم من خلالها لدخول الكثير من المواد الكيميائية في تكوينها.

قدمنا لكم اليوم المزيد من المعلومات حول المسك الأبيض وما هي أهم استخدامات ذلك النوع من المسك، حيث يوجد الكثير من الأنواع الخاصة بالمسك والتي تستخرج من مصادر حيوانية أو من الجبال ومنها ما هو مصنع، كما تطرقنا أيضا إلى أضرار المسك وخاصة على الجسم، بالإضافة إلى مقارنة بسيطة بين أشهر أنواع المسك وهو المسك الأسود والأبيض وما هي أهم فوائد كل منهم بالنسبة للجسم، ومعرفة أنواع المسك والتي من بينها المسك الجامد الذي لا يستخدم نهائيا على البشرة حتى لا يحدث لها المزيد من المشاكل.

الكاتب: نور أحمد

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

4 + خمسة عشر =