تسعة
الرئيسية » تعليم وتربية » لغات » كيف تجيد اللغات القريبة من الإنجليزية بسهولة ؟

كيف تجيد اللغات القريبة من الإنجليزية بسهولة ؟

هناك الكثير من اللغات القريبة من الإنجليزية بإمكانك أن تتعلمها إذا ما كنت تجيد الإنجليزية، لذلك نقدم لك أسهل 5 لغات يمكنك تعلمها انطلاقًا من الإنجليزية.

اللغات القريبة من الإنجليزية

اللغات القريبة من الإنجليزية كثيرة جدًا. ففي ظل التطور الهائل الذي يشهده العالم حاليا في شتى القطاعات، ونظرا الى الوسع التكنولوجي، وايضا لكون العالم اصبح ومع الانتشار الهائل للمواصلات وزيادة سرعتها بحيث اصبح امر التنقل من مكان الى مكان قد يحتاج الى بضع ساعات بعد ان كان يحتاج الى العديد من الايام والشهور ولربما اكثر، هذه الامور وما ترتب عليها ادت الى الزيادة في الرغبة في تعلم العديد من اللغات الاجنبية عند الكل، والغاية من ذلك هي الزيادة في العلم والنهل من الثقافة التي تعود الى تلك البلاد وبذات الوقت تسهيل عملية التواصل مع الاخرين، كذلك نحن نحتاج هذه اللغات في العمل وفي التعليم وفي التواصل التجاري وخلافه، وما يترتب على جميع هذه الامور يترتب عليه التغيير في اهمية اللغات، هذه الاهمية هي امر متغير هو الاخر للعديد من الظروف التي ترتبط به، فما كان مهيمنا في فترات الاستعمار العسكري ويعني اهمية اللغة بناءا على المساحة المستعمرة، اصبح يختلف الان مع حلول الاستعمار الاقتصادي او التوسع التجاري، فقديما كان لابد من الاهتمام باللغة الفرنسية مثلا، وحاليا اصبح للغة الالمانية والصينية واليابانية اهمية اكبر، في هذا المقال سنذهب للحديث عن اللغات الاسهل تعلمها وليس الاهم، مع التنوية الى اننا سنستثني اللغة العربية لعدم امكانية القياس عليها، والاعتماد على اللغة الانجليزية، كونها الاكثر انشارا والاكثر قابلية للقياس عليها.

القواعد التي يمكن من خلالها تحديد سهولة اللغة من صعوبتها

إذا كنت ترغب في تحديد أيهما أسهل لتعلم اللغة، يجب أن تهدف إلى الإجابة على الأسئلة التالية أولا :

1. هل هناك من التراكيب النحوية في هذه اللغة جديدة عليك ومن شأنها أن تأجيل الطلاقة في اللفظ لديك ؟
2. هل هناك أصوات جديدة من شأنها مضاعفة الوقت المستغرق لتعلم اللغة؟ (ولا سيما حروف العلة) ؟
3. مدى مساهمة اللغات الاخرى في اللغة التي ترغب بتعلمها ومدى التطابق، وهل يمكن بناءا عليه توفير الكثير من الوقت في تعلم المفردات بناءا على تشابها مع اللغة التي يقاس عليها
4. بناءا على كل هذه الاجابات، يمكنك ان تبحث في السؤال الاهم وهو كم هي المدى التي ستستغرقها في تعلم هذه اللغة.

اسهل 5 لغات قريبة من الإنجليزية يمكنك تعملها :

اللغة الاسبانية من اللغات القريبة من الإنجليزية

اذا كنت من المتحدثين باللغة الانجليزية، يمكنك أن سعيدا بتعلم اللغة الاسبانية لكونها من اسهل اللغات للتعلم، ويعود السبب في ذلك لكون اللغة الاسبانية لديها عمق ضحل هجائي، وهذا يعني أن معظم الكلمات مكتوبة بوضوح مما ينبني عليه أن القراءة والكتابة باللغة الإسبانية مهمة سهلة وواضحة في هذه اللغة. مثلا اللغة الاسبانية لديها عشرة حروف علة فقط،وإدغام الأصوات (اللغة الإنجليزية لديها 20 مثلا )، هذا يجعل تعلم كيفية التحدث باللغة الإسبانية أسهل من غيرها من اللغات، ويمكن أن تعطيك أفضل عائد في الوقت المستثمر في تعلمها، واذا اردنا ان نضع تقييما لها فسيكون :

  • النطق بها : سهل جدا
  • النحو : سهل جدا
  • الكتابة: سهل
  • في العموم : سهل جدا

اللغة الايطالية من اللغات القريبة من الإنجليزية

يمكننا ان نذهب الى تصنيف الايطالية الى اكثر اللغات رومانسية بين قريناتها، ونظرا لكون جذورها لاتينية، كما هو معروف، فإرتباطها باللغة الانجليزية هو ارتباط متين ويوجد الكثير من الكلمات المشتركة بينها، مثلا كلمة ( FORESTA ) الايطالية هي ( FOREST ) اي (الغابات)، وبالتقريب اللفظ والتشابه واضح. وكاللغة الاسبانية، وكثير من الكلمات باللغة الإيطالية مكتوبة بوضوح. وعلاوة على ذلك، فإن بناء الجملة بالإيطالية هو ايقاعي للغاية، مع معظم الكلمات التي تنتهي في أحرف العلة. هذا يضيف الموسيقية إلى اللغة المحكية مما يجعل من السهل إلى حد ما فهمها، وبالتالي فإن تقييمها سيكون

  • النطق بها : سهل
  • النحو : سهل
  • الكتابة: سهل
  • في العموم : سهل

اللغة الفرنسية من اللغات القريبة من الإنجليزية

مرحبا بكم في اللغة الدولية للعشق والحب، ومع ان هناك البعض من يقول الى ان هناك نسب كبيرة في الاختلاف بين الفرنسية والانجليزية الا انه يقدر عليماء اللغة انه في أن الفرنسية أثرت فيما يقدر إلى حوالي ثلث اللغة الإنجليزية الحديثة من الكلمات. ولعل هذا ما يفسر أيضا لماذا الاشتقاقات الفرنسية اللاتينية تجعل الكثير من المفردات مألوفة إلى المتحدثين باللغة الانجليزية، ولكن في الفرنسية هناك أشكال أكثر للفعل (17، بالمقارنة مع اللغة الإنجليزية 12). ولكن ليس كل شيء سهل كما يبدو فالنطق فى الفرنسية صعب بعض الشيء خاصة مع أصوات حروف العلة والحروف الصامتة التي قد لا يتم استخدامها لفي اللغة الإنجليزية. ولهذا اذار ادنا تقييمها فهي :

  • النطق بها : متوسط
  • النحو : متوسط
  • الكتابة: سهل بعض الشيء
  • في العموم : متوسط

اللغة البرتغالية من اللغات القريبة من الإنجليزية

مع ان اللغة البرتغالية ترتبط مع البلد الام لها وهي البرتغال، كما يبدو على الاقل الا انها وفي واقع الحال ترتبط اصلا مع دولة اخرى كانت مستعمرة لها وهي البرازيل، ونظرا لكون الاقتصاد البرازيلي في المرتبة 6 في العالم حاليا، فقد ا أصبحت اللغة البرتغالية لغة قوية للتعلم، وهي لغة مع كل ما يقال ليست باللغة السهلة وليست ايضا باللغة ذات الصعوبة، وان كانت صعوبتها الرئيسية تكمن في النطق خاصة في أصوات العلة الأنفية التي تتطلب بعض الممارسة، ونعود الى تقييمها وهو :

  • النطق بها : متوسط
  • النحو : متوسط
  • الكتابة: متوسط
  • في العموم : متوسط

اللغة الالمانية من اللغات القريبة من الإنجليزية

بالنسبة للكثير من المتحدثين باللغة الانجليزية، الألمانية هي لغة صعبة الالتقاط، والتعلم، خاصة مع وجود الكلمات الطويلة،، والنطق ثقيل والذي تشعر به في كل مرة يحاول لسانك التكلم بها. ومن المسلم به ان الألمانية كلغة وصفية للغاية، فهي تجميع بين كلمتين احيانا لوصف فعل واحد فمثلا تلفاز في الالمانية يقسم الى كلمتين، مشاهدة من بعيد . من ناحية أخرى، يمكن ان تكون الألمانية لغة ممتعة لتعلم، ويعتبر من الممكن استخدام قواعد اللغة لتكون منطقية جدا، مع العديد من الكلمات المتداخلة في اللغة الإنجليزية، لكن يجب فقط الاحتراس من الاستثناءات للقواعد، اما تقييم اللغة :

  • النطق بها : صعب
  • النحو : متوسط
  • الكتابة: متوسط
  • في العموم : متوسط الصعوبة

معاوية صالح

انسان بسيط ومتفاهم، مليء بالاحلام وارغب بتحويلها الى حقيقة وواقع ملموس. أحب دائماً واسعى لكسب المزيد من العلم والمعرفة وخصوصا في مجال التاريخ والأدب والسياسة. أنا لا اصدق كثير من الأشياء التي اراها واسمعها.

أضف تعليق

18 − اثنا عشر =