الكلمة المفتاحية

إن الطريقة الأكثر فعالية لتعزيز تصنيف موقعك على الويب أو إمكانية قراءة مدونتك هي من خلال استخدام الكلمات الرئيسية الصحيحة. فمن المتبع أن يبحث العملاء المحتملون دائما عن كلمات رئيسية معينة قبل أن يختاروا الموقع الذين يرغبون بزيارته. لذلك، فإن كتابة محتوى بجودة هو في الواقع واحدة من أكثر المهام إثارة وصعوبة التي ستفعلها لمدونتك. وعند استخدام الكلمات الرئيسية المناسبة، ستعرض محركات البحث المحتوى الخاص بك لمزيد من الأشخاص لكي يأتوا إليك. فيما يلي بعض الطرق السهلة للقيام بأبحاث الكلمة المفتاحية .

استخدم محركات البحث

الكلمة المفتاحية استخدم محركات البحث

أصبح من المتعارف عليه أن أسهل طريقة للعثور على ما يبحث عنه الأشخاص في موقعك أو مدونتك، هو من خلال Google ومحركات البحث الأخرى. لا توجد طريقة أخرى سهلة للقيام بأبحاث الكلمات الرئيسية المجانية. على سبيل المثال، إذا كان مقالك في الموقع عن الطرق السهلة للتخلص من بق الفراش، فعليك أن تبحث أولاً عن الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل مثل (كيفية التخلص من بق الفراش). فهذا يعطيك جميع الأسئلة الشائعة أو الأسئلة المتداولة التي يبحث عنها الباحثون عن المعلومة هو بق الفراش. تساعد نصيحة البحث عن الكلمات الرئيسية هذه في كتابة كل المقالات. مرر للأسفل حتى نهاية صفحة Google وستحصل على المزيد من الموضوعات والكلمات التي تساعدك للكتابة عليها.

أداة البحث عن الكلمة المفتاحية (WordTracker)

هذه هي أداة بحث الكلمة المفتاحية الشعبية والمفيدة (والمجانية). فيما يلي تلميحات البحث عن الكلمات الرئيسية التي ستساعدك عند استخدام هذه الأداة:

  • استخدم متصفح الويب وانتقل إلى Word Tracker.
  • لنفترض أنك تكتب عن سلوك القطط، فأنت بحاجة إلى إدخال (سلوك القط) في مربع البحث.
  • بعد كتابة العبارة أو الكلمة، انقر فوق رمز العدسة المكبرة.

في غضون لحظات قليلة، سيعرض Word Tracker نتائج من Yahoo و Google و Bing ومحركات البحث الأخرى إلى جانب قائمة من العبارات الرئيسية الأفضل أداء. الآن كل ما عليك القيام به هو اختيار عدد قليل من الكلمات الرئيسية ذات الصلة.

أدوات بحث الكلمة المفتاحية الأخرى

إذا لم ترغب باستخدام WordTracker، هناك العديد من أدوات بحث الكلمات الرئيسية المدفوعة والمجانية مثل Google Keyword Planner و Lambda SEO و LSI Keywords. يمكنك أيضا استخدام Soovle وأنا أفضل هذه الأداة المجانية للبحث عن الكلمات الرئيسية لأنها تسمح لك بمشاهدة جميع عمليات البحث الشائعة حول موضوع معين.

البحث عن الكلمة المفتاحية الخاصة بك

عندما تكون قلقًا بشأن ما يتعلق بأبحاث الكلمة المفتاحية، فيجب أن تبدأ بالأساسيات. وبالأساسيات، أعني الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل. وهي الكلمات الرئيسية التي لها قيمة محتملة هائلة على الرغم من أنها قد لا تكون المصطلحات التي يتم البحث عنها. على سبيل المثال، إذا كان لديك موقع ويب عن البيتزا، فحينئذٍ يكون أحد الأمثلة على الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل هو (كيفية خبز البيتزا) تتضمن الكلمات الرئيسية الطويلة الأخرى تسليم البيتزا أو، لتضييق نطاقها بشكل أكبر، توصيل البيتزا في مدينة دبي مثلا. سيكون لهذه الأخيرة أعلى مشاركة في حين أن (توصيل البيتزا) سيكون مشاركة متوسطة. ما يعنيه هذا هو أنه كجزء من طرقك لإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية، يجب أن تفهم الفرق بين البحث مقابل الكمية. ارتباط البحث مقابل عدد الكلمات. تعد الكلمات الرئيسية الطويلة بداية واعدة لأنها تساعدك على بناء القوة. إذا كانت نقاطك عالية، يمكنك البدء في ترتيب الكلمات الرئيسية ذات حجم البحث والصعوبة الأعلى.

البحث عن المزيد من المواضيع المتخصصة جدا

بصرف النظر عن الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل، يشتمل جزء مهم من نموذج بحث الكلمات الرئيسية على الموضوعات الفرعية. بالاستمرار في المثال السابق للبيتزا، قد ترغب أيضًا في استخدام موضوعات مثل (تاريخ البيتزا) و(أنواع البيتزا) وما إلى ذلك. كلما زادت الكلمات الرئيسية والموضوعات الفرعية التي تستخدمها، كانت فرصك في الحصول على ترتيب أعلى في قائمة محركات البحث أفضل. أضف العديد من الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل إلى موقعك. على سبيل المثال، ستحقق ميزة كلمة (الأحذية) أداءً جيدًا مع الكلمات الرئيسية مثل (أفضل سعر للأحذية مقاس 10 أديداس) نظرًا لأن الشخص الذي يستخدم هذا البحث، بطبيعته هو جاهز أكثر لشراء الأحذية عبر الإنترنت.

استخدام المنتديات والمواقع المنافسة الأخرى

يمكنك أيضًا إجراء بحث الكلمة المفتاحية المجانية باستخدام المنتديات مثل تلك المنافسة، فهي يمكن أن توفر لك أحدث الموضوعات التي يبحث عنها الأشخاص. يمكنك أيضا العثور على الموضوعات الساخنة والموضوعات المثيرة للجدل، إن وجدت، لأن هذه هي الموضوعات التي تجذب المزيد من المشاهدين والمستخدمين.

العمل مع المقاييس

تمثل المواقع التحليلية المتريّة ترسانة مهمة في أداة بحث الكلمات الرئيسية الخاصة بك. وتشمل هذه المواقع مثل MOZ، التي تمنحك اتجاهًا في حجم البحث على مدار عام. تمنحك هذه الأدوات أيضا معلومات أساسية حول تكلفة النقرة والدفع مقابل النقرة، إلخ. وهذا يعني الكلمات الرئيسية ومتوسط ​​تكلفة النقرة في إعلانات Google. أقل تكلفة بالنقرة أقل من دولار واحد ولكن هناك بعض الكلمات الرئيسية التي يمكن أن تصل إلى 50 دولارًا.

راقب منافسيك في الكلمة المفتاحية

تساعد أدوات مثل MOZ أيضا في رؤية صفوف ومقاييس منافسيك. يمكن أن يساعدك هذا في معرفة ما تحتاج إلى فعله لتحسين مدونتك أو موقعك الإلكتروني.

الحفاظ على تنظيم الأمور

الكلمة المفتاحية الحفاظ على تنظيم الأمور

من النصائح المهمة بالتأكيد إنشاء قوائم الكلمة المفتاحية وكتابة أكبر عدد ممكن من المدونات. فقط تأكد من أنها مفيدة لقرائك. إذا كنت مشغولاً، يمكنك استخدام مسجل الصوت لتنظيم أفكارك أثناء التنقل. تأكد أيضًا من أن موقعك سهل الاستخدام. إذا لزم الأمر، استخدم بعض الأدوات لإزالة فوضى الإعلانات والصور من الصفحات. تُسهم تجربة المستخدم في تحسين ترتيب موقعك. تأكد من تحميل الموقع بسرعة. استخدم الأدوات التي يمككن أن تساعدك على التصحيح القواعدي والإملائي للتحقق من قواعد اللغة وعلامات الترقيم،وأيضا Copyscape لضمان عدم وجود الانتحال و Pixabay لبعض الصور الجميلة.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

5 × 3 =