الفرق بين الحب والاعجاب
الفرق بين الحب والاعجاب

الفرق بين الحب والاعجاب امر يحتار فيه الكثيرين والسؤال : ” كيف أميز بين الحب و الأعجاب ؟” سؤال لا يمكن لأحد الإجابة عليه بكل ثقة ومصداقية، ولكن الشيء الأكثر أهمية هو أن نعرف كيف نفرق بين “أنا معجب بك” و “انا احبك”. يبدأ الارتباك عند الناس عندما يتعلق الامر بين الجنسين. تخيل مثلاً إذا موظفة تقول لرئيسها انها معجبة به ورئيسها يعتبر أنها تحبه. ثم ماذا؟ فوضى عارمة من سوء الفهم والظنون والشكوك التي تولد مشاكل كثيرة.

في حياتنا التي نعيش فيها وفي مراحل العثور على هوياتنا بالاجابة على من نحن ولماذا خلقنا نحاول في بعض الأوقات اكتشاف ما هو الحب، ولكن كيف يمكنك معرفة ما إذا كان حبك هو الحب حقا ام انه مجرد اعجاب؟ هناك اثنين من الجوانب الرئيسية التي يجب التطرق اليها : الجانب العاطفي (لا يمكن تفسيره) والجانب المادي (ممكن تفسيره). هذين الشيئين يظهران بشكل جلي عندما يثير اهتمامنا شخص ما، وهذا هو السبب الذي يجعلنا نشعر بهذا الشعور “الشعور بالسعادة” المربك جدا.

كثيرا لا يقدر الانسان على معرفة شعوره نحو شخص معين ولا يقدر ان يحدد ان كان شعورة هذا حب ام اعجاب ولا يقدر ان يميز أو يعرف الفرق فيقع في حيره من امره ولا يقدر على التميز، ولكن هناك فرق كبير بين الحب والاعجاب وهذا لا يعرفة كثير من الناس وللأسف يفسر الكثير شعورهم بالأعجاب على انة حب او شعورهم بالحب على انه اعجاب، ولكن الأن سوف نعرف الفرق بين الحب والاعجاب .

مفهوم الحب والاعجاب

  • في حالة الاعجاب

هو اعجاب شحص بصفات معينة في شخص اخر وبالتصرفات والافعال التي اعجبتنا في هذا الشخص، او الاعجاب بالاسلوب في الحوار او الاعجاب بالشخصية، ويمكن لهذه الاشياء ان تجعله يميل الى الشخص الاخر، وامام الشخص الذي تعجب به تكون سعيدا فقط ولن تشعر بالخجل منه ويمكن ان تتكلم امامه بكل صراحة ووضوح. الشخص الذي تعجب به اذا فكرت فية يكون التفكير مجرد التفكير في الشيء الذي اعجبك فيه وليس فيه هو كشخص، والشخص الذي تعجب به لا تفكر فيه كثيرا او يشغل اهتمامك والشعور بالاعجاب لا يبدأ بالنظر الى الشخص بل بالأستماع إليه. ان الاعجاب بشخص معين يجعلك ان تتخذه قدوه وتريد ان تكون مثله في الشيء الذي اعجبك ويمكن للاعجاب ان يتحول الى حب اذا اقتربت من الشخص الذي اعجبت به، ويمكن ان تتخيل ان ذلك الاعجاب هو شعور بالحب لكن عندما تقترب من هذا الشخص تعلم انه شعور كاذب وانه كان مجرد اعجاب .

  • حب وليس اعجاب

الحب شيء مختلف عن الاعجاب فالحب شعور نابع من داخل الانسان يشعر به عندما يرى الشخص الذي يحبه وعندما يكون مع هذا الشخص يخفق قلبه بشدة ويكون في قمه سعادته ويريد ان يراه طوال الوقت ويشعر بالراحه والامان عندما يكون بجانبه ويشعر ايضا بالخجل منه ولا يستطيع ان يبوح له بكل ما بداخله لان الخجل يجعله غير قادر على التعبير عما بداخله، وعندما يغيب الشخص الذي يحبه تكون في قمه حزنه.

والشخص الذي تحبه تفكر فيه طوال الوقت وتهتم بمعرفة كل شئ عنه حتى ابسط الاشياء، والشخص الذي تحبه يكون اهم شخص في حياتك ويكون هو اول شخص تحكي له مشاكلك وهمومك ويشعرك بالراحه وينصحك ويخاف عليك هو الشخص الذي يقف بجانبك طوال الوقت وهو من يرشدك الى الطريق الصحيح ويحافظ عليك ويفعل أي شئ حتي يجعلك سعيد .

الفرق بين الحب والاعجاب

  • اللقاء

– عندما تلتقي من تحب تتسارع نبضات قلبك ويبدأ بالخفقان بقوة وسرعة .
– عندما تلتقي من يعجبك ينتابك شعوراً او حالة من السعادة.

  • النظرة

– عندما تلتقي من تحب وتنظر الى عينيه فيصيبك الخجل وتحمّر وجنتاك.
– عندما تلتقي من يعجبك وتنظر الى عينيه فسوف ترسم بسمة على فاهك.

  • الحالة

– عندما تلتقي من تحب تتسامى حالتك وتشعر بان الليل نهار وان الشتاء ربيع.
– عندما تلتقي من يعجبك تشعر افضل ولكنك تبقى في الليل والسهرة الجميلة او تتمتع بالشتاء الرائع.

  • الصراحة

– عندما تلتقي من تحب ترتبك وتستصعب البوح بافكارك.
– عندما تلتقي من يعجبك تفضفض وتقول براحة ما تفكر به.

  • المزاج

– عندما يتعكر مزاج من تحب فمزاجك ايضاً يتعكر ويصيبك الحزن فاذا بكى تبكي واذا آن تأن .
– عندما يتعكر مزاج من يعجبك فانك تأسف لحاله.

  • الحواس

– بالعينين يبدأ الشعور بالحب والعشق والغرام.
– بالسمع يبدأ الشعور بالاعجاب والدهشة.

  • السماح

– الأخطاء لا تتحول إلى ضغائن مع من تحب فهناك قدرا قويا من الغفران.
– الاخطاء قد تدفعك للابتعاد عن من يعجبك وستصيبك خيبة امل كبيرة .

  • التضحية والتفاهم

– في حالة الحب انت على استعداد للتضحية والتنازل وكلا الطرفين يفهم كل منهما الآخر ويرعاه ويثق به ولديه شعورٌ جديدٌ من الأمل للمستقبل معاً دائماً.
– في حالة الاعجاب قد تفقد ثقتك بمن يعجبك وسوء التفاهم له مكانة اكبر بينكما نتيجة لهذا وليس لديك محطات مستقبلية جوهرية معاً.

من المهم جدا تميز الفرق بين الحب والاعجاب قبل دخول أي تجربة عاطفيه حتى لا يدخل أي شحص في قصة حب ويتخيل انه يحب هذا الشخص وبعد ان يتعمق في هذه العلاقة يكتشف ان كل ما شعر به لم يكن حبا على الأطلاق ولا يستفيد أي شئ سوى المرور بتجربه فاشلة.

12 تعليقات

  1. طب انا بحب واحده واكسف اقولها مش اكسف يعني لا احساس تاني غريب ونفس اعراض الحب دي طب اعمل ايه

  2. كلام منطقى جدا بس انا مقدرتش احكم على الكلام عشان مجربتش الحب الحقيقى قبل كدة بس الكلام جميل

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

17 + 10 =