تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » الغربة والتواصل : كيف تتواصل مع أصدقائك واقاربك في الغربة ؟

الغربة والتواصل : كيف تتواصل مع أصدقائك واقاربك في الغربة ؟

الغربة حالياً اختلفت تماماً عن السابف فبامكان المغترب الان التواصل عبرالمحادثات الصوتية أو الفيديو اوالرسائل الفورية. كيف تتواصل مع أصدقائك في الغربة اذاً

الغربة والتواصل كيف تتواصل مع أصدقائك واقاربك في الغربة

لم تعد الغربة تسبب بعدا حقيقيا بين الأصدقاء والأحباب، فبفضل التكنولوجيا الحديثة أصبح هناك تواصل مستمر مع أصدقاءنا في الغربة، فما دام الطرفين يمتلكان جهاز كمبيوتر، أو هاتف ذكي فستتحطم كل العوائق والحدود بين الدول، وسيتمكن الأهل من اللقاء كل يوم سواء عبر المحادثات الصوتية أو الفيديو أو حتى الرسائل الفورية. الغربة في الالفية الثالثة لم تعد مثلما كانت قبل الألفين. اذاً، كيف تتواصل مع أصدقائك وانت في الغربة :

“الواتس اب” سلاحك لمواجهة الغربة

هل تعرف ما هو الواتس اب ؟؟ هو تطبيق مجاني يمكن تنزيله عبر المتاجر المختلفة، وهو يتيح التواصل والتراسل الفوري بين الأصدقاء الموجودين في الغربة، وبينك، فلن تجد خير ونيس غيره والذي سيجعلك تشعر وأنك مع عائلتك وبين أصدقائك طوال الوقت، فقط كل ما تحتاج إليه هو هاتف ذكي وإنترنت .

تطبيق الواتس اب متوفر على أنظمة تشغيل أندرويد وآيفون وويندوز فون وبلاكبيري، ومن أهم ما يميز التطبيق أنه لا يتطلب تسجيل أرقام جديدة، بل إنه يتزامن مع الأرقام المسجلة مسبقا على الهاتف . إن كنت لا تريد الانعزال عن عالمك العائلي وأنت في الغربة، سارع الآن بتحميل التطبيق من خلال المتاجر الإلكترونية . لمعرفة المزيد عن تطبيق الواتس اب اقرأ المقال التالي :

“سكايب او  سكاي بي” بيتك الثاني في الغربة

صورة الأشخاص في أذهاننا تتغير من وقت للأخر، سواء كانت تلك الصور ذهنية أو شكلية، فهل سافرت مرة إلى أي دولة للعمل أو التعليم أو حتى السياحة، وعندما رجعت إلى بلدك رأيت أن أشكال المقربين إليك قد تغيرت تماما، فالأطفال لم يعدوا أطفال والشباب لم يعدوا شباب، لذا فمن أفضل البرامج والتي تحقق نسب استخدام عالية جدا عالميا هو برنامج سكايب، حيث تشير بعض الدراسات أن العرب – خاصة – الموجودين في الغربة يلجئون للسكايب لمحادثة أهلهم عن طريق الفيديو .

ويمكن تحميل البرنامج أيضا من شبكة الانترنت، كما أن خدمة سكايب لم تعد فقط على الحواسيب، بل هناك تطبيق يمكن استخدامه للهواتف الذكية . لمعرفة المزيد عن سكايب او سكاي بي اقرأ المقال التالي :

“فايبر” أسهل برنامج يمكنك التعامل به وأنت في الغربة

تطبيق فايبر يمكنك من إجراء مكالمات صوتية وإرسال رسائل نصية ومشاركة الصور مع أصدقائك وأنت في الغربة، ويتميز البرنامج بأنه مجاني وسهل الاستخدام، ويعمل المطورين دائما على تطوير واجهة المستخدم الخاص به كي تصبح أكثر سهولة، كما يضيفون له بعض التغييرات التي تساهم في جلب الكثير من المستخدمين إليه .

كل ما تريده للتواصل مع أصدقائك وأنت في الغربة، هو هاتف ذكي وانترنت، وتطبيق الفايبر، ورقم تليفونك المحمول لتسجل به، وهذا سيوفر عليك الكثير من الأموال التي تنفقها من أجل سماع جملة واحدة ممن تحب وأنت في الغربة ، ففايبر لن يحدد لك مدة المكالمة أو وقتها . لمعرفة المزيد عن تطبيق فايبر اقرأ المقال التالي :

ولكن دعونا نخبركم بشئ هام جدا، وهو أن فايبر تم حظره في عدة بلدان عربية مثل لبنان والسعودية وذلك بدعوى أن التطبيق إسرائيلي، وأنه يستهدف التجسس على المستخدمين، لذا إن كنت من أحد المغتربين في هذه البلدان عليك اللجوء إلى برامج المحادثات الأخرى مثل تانجو أو واتس اب ، وإن كنت من مستخدمي بلاكبيري فيمكنك الاعتماد على ماسنجر بلاكبيري BBM . لمعرفة المزيد عن بلاكبيري اقرأ المقال التالي :

شيماء رؤوف

انا امرأة عاشت 23 عاما، وتحلم بأن تقضي باقي عمرها في عالم آمن، إنساني، خلوق، تؤمن بأن السعادة هي مفتاح تحقيق الأحلام، وأن الظلم أخره حق، والقهر أخره الحرية، والمر أخره دائما حلو . كل ما علينا فقط " الرغبة ثم التفاؤل ثم الإصرار " .. هل تحقق الحلم ؟؟ :) اعرف ان الإجابة ستكون حتما نعم

أضف تعليق

واحد + 1 =